| جميع الحقوق محفوظة © |

هل ارسل له المبلغ أم لا؟؟؟! للشراء عن طريق النت

ملاحظة مهمة::

ما ساورده في موضوعي هذا ينطبق فقط على موقع مستعمل وموقع اخر مشابه له بحكم تجربتي خلال ما يزيد عن 4 سنوات ,ولا ينطبق على المواقع الدولية.


يا اخوان كثير ما نجد أنفسنا في وضع من الحيرة والتردد بموضوع تحويل الاموال مقابل السلع الت تعرض في هذا الموقع وهذا حق وتصرف طبيعي جدا وبصراحة يعتبر هو التصرف الصحيح ولكن احيانا كثيرة تجد نفسك مضطرا للشراء من هذا البائع الذي يبعد عنك مسافة ليست بالبسيطة فما هو الحل؟؟؟


لقد وجدت أن اعلانات البيع في الموقع عبارة عن نوعين:

النوع الأول: اشخاص عندهم سلعة معينة مثل جوال او كاميرا او حتى مكينة سيارة!! ويرغبون ببيعها وتنتهي علاقتهم بالموقع بمجرد بيعها وهؤلاء من الصعب التمييز بين الصادق والمخادع منهم وخصوصا اذا كان ذو عضوية جديدة فالأفضل أن تحاول اشتراط ارسال السلعة قبل التحويل او استخدام وساطة مستعمل. ولا باس من استخدام النقاط المذكورة أدناه ولو من باب الفضول.

النوع الثاني: الاعلانات المستمرة لتجار الموقع والذين تهمهم سمعتهم وهؤلاء من سنتكلم عنهم:

ماذا أفعل؟؟؟؟

1- ابحث عن عمر عضوية البائع: اذا كان اكثر من سنة فهذا يعطيك الفرصة لمعرفة بعض الامور عن هذا البائع وذلك بالنظر في ردوده على الاعلانات او المواضيع الاخرى.

2- انسخ رقم جوال البائع واسمه ورقم حسابه وايميله وهذه المعلومات تستطيع الحصول عليها من بطاقة معلومات البائع وعند ارسال رقم حسابه المصرفي ومن ثم ابحث في جوجل. ستاتي لك نتائج مختلفة قد تكون احداها منقذة لك من التورط مع هذا الشخص لانه ببساطة هناك العديد من الاشخاص الذين وقعو من قبل في مصائد النصابين سيقومو بكل الطرق لفضحهم من خلال ارقام هواتفهم واسمائهم .....

3- انظر الى الاشخاص الذين ردو على البائع في اعلانه وخصوصا الردود القديمة وحاول التواصل معهم على الخاص واسالهم ان كانو قد اشترو منه او لا.

4- انظر الى الردود وهل هي متسلسلة ام ان هناك حذف للردود؟ فالبائع المحترم والواثق بسلعته لن يتأثر بالرد السلبي بل سيحاول ان يدافع عن نفسه من أجل سمعته.

5- انظر الى الاعلان وتاريخه وانظر الى تفاعل البائع وسرعة تجاوبه.


ما ذكرته مجرد اجتهاد من واقع خبرتي فان اصبت فمن الله وان أخطات فمن نفسي والشيطان

أتمنى لكم الرزق الحلال وابعدنا الله واياكم عن أكلة السحت والحرام

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
21:37:42 2012.11.10 [مكة]
مجهود تشكر عليه واعتقد ان وساطة مستعمل حلت المشكله وبكفاءه عاليه...!!
2.
عضو قديم رقم 306817
12:05:11 2012.12.30 [مكة]
تستحق الاحترام مرة على هذا الكلام ومرة على خوفك على اخوانك المسلمين انا معك والله لا يسامح كل من يستغل الناس ويأكل مالهم بالباطل