هل أنت ناجح في حياتك؟!

قبل 11 سنة

أنا لا أتكلم عن النجاح الباهر الذي يعرفه ر جال الأعمال والساسة الكبار لأن النجاح في رأي نسبي بمعني أنه يمكنك أن تقول أنا ناجح بدرجة كبيرة في مجال كذا أو كذا ولكني لست ناجحا بنفس الدرجة في نواحي أخري. وهكذا فلا يمكننا أن نصف شخصا ما بأنه فاشل فشلا مطلقا وإلا سوف نعتبره في عداد الأموات أو من الجمادات , فطالما أنك تستطيع أن تبقي علي حياتك وأن تحيا بين الأحياء فأنت ناجح بدرجة ما.

إن النجاح في مجال ما له معطياته الخاصة به فإذا أخذت بها استطعت أن تحقق النجاح في هذا المجال لكن هناك معطيات عامة للنجاح في كل المجالات، بمعني آخر إنه يمكنك تحقيق النجاح بدرجة معقولة في كل المجالات إذا أخذت ببعض المعطيات واتصفت ببعض الصفات وإليك تصوري لذلك وأنا في انتظار ردكم وتعليقاتكم :-

1- إن الناجحين يفعلون ما يقولون وكلامهم نابع من عقيدة وفلسفة راسخة بداخلهم يطبقونها في حياتهم. فكلمتهم واحدة ووعودهم علي قلتها نافذة.

2- الناجحون متعطشون دائما للمعرفة، فهم يعلمون جيدا مكانهم المتواضع في بحر العلم ولذلك فهم لا يتكبرون عن قول ” لا أعلم ” أو قول “ أنا آسف لقد كنت مخطئا ”، ودائما ما يتعلمون من خبرتهم السابقة أو خبرات غيرهم ويتقبلون وبصدر رحب النقد والاقتراحات والتوصيات لأنهم يعرفون من هم، هم جزء من كل في عصر مليء بالمتغيرات والاختلافات بل والمتناقضات مما يجعل الخطأ هو الأقرب للحدوث والإحساس بالجهل هو قمة العلم إذا كان هو الدافع له.

3- إن نجاحهم يكمن في قدرتهم علي القيام بأدوار عديدة دون أن يؤدي ذلك إلي ضياع هويتهم، فهم قادة في وقت ما وتابعين في وقت آخر ويعملون ضمن فريق عمل وهم طلاب علم إلي جانب أنهم آباء أو أمهات وكل منهم عضو فعال في عائلته ومجتمعه.

4- إنهم أقوياء يتحملون ويواجهون الصعاب والمشاكل وهم واقفون علي أرض صلبة وكأنهم أشجار ممتدة الجذور في هذه الأرض.

5- إنهم يتميزون بالوضوح في كل شيء، وأهم شيء هو وضوح أهدافهم وأولوياتهم وقيمهم التي يؤمنون بها، فهم يعرفون وجهتهم في حياتهم ويتسلحون بخطط واستراتيجيات تحقق أهدافهم.

هؤلاء هم الناجحون وهذا هو عالمهم، وأنت أيضا تستطيع أن تكون منهم بكفاحك وجهدك وأفكارك وبتطوير نفسك باستمرار وصدقني إن عصرنا الحالي لا يحتاج إلا للناجحين المسيطرين علي حياتهم المثابرين والمصرين علي تحقيق ما يريدون فكن منهم قبل ألا تكون.

المصدر: abohadi.wordpress.com

هل أنت ناجح في حياتك؟!
عندك أي منتج؟
الكل: 8

1. بقلم: assir

شكراً لمرورك الطيب

الحمدلله على كل حال لكن انا فاشل بمعنا الكلمه لااستطيع ان اتدبر اموري الماديه ولا استطيع اقنع بعض الاشخاص وانا اعترف من منبر موضوعك اني فاشل

اثابك الله


موضوع روعه

بأختصار قال تعالى : من اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن اعرض عن ذكري فان له معيشه ضنكا . صدق الله العظيم .

3. بقلم: الخلاص

لا تيأس فليس اليأس من أخلاق المسلمين

4. بقلم: الاكسجين

بارك الله فيك

5. بقلم: مسامح1

نعم صدقت

صدقت والله وانا ماني يائس لكن اقول شي بخاطري

7. بقلم: الخلاص

بارك الله فيك ووسع في رزقك

أضف رداً جديداً..