هذه الكذبة صدقها كثير من الناس بالمدينة ولا أعرف كذبة انتشرت كانتشارها .

قبل 4 أيام

في الشهور الأولى من عام 1430 من الهجرة شاع بين الناس وجود زئبق أحمر غالٍ جداً وأنه يوجد في مكائن خياطة قديمة مكائن أم أسد .
لم أسمع من يشكك في هذه المعلومة قتنادت مجموعات لاستغلال الفرصة فالفرص التي تقفز بالفقير والمسكين إلى عالم الثراء نادرة فإذا جاءت فإن اللبيب العاقل هو الذي يستغل تلك الأسباب ويستثمرها .
قيل إن فلاناً وهو شخص معروف باع من أملاكه ما يزيد على ثلاثمائة ألف ريال وجمع بقيمتها مكائن تالفة قد تكون من حراج الخردة أو من مساكين وجدوا المكائن في مرامي القلابات وعند بعض العجز الكبيرات في السن أو بسرقة المكينة من محلات قدامى الخياطين .
ثم تبين وظهر للجميع بأن الزئبق في المكينة غير موجود في المكينة وإبرتها عندما صنعت وبقيت المكائنُ التالفة عند بائع أملاكه ليصبح أقرب إلى زمرة المساكين مادياً
وغيره كثير من الواهمين .
---
من المجرم الذي أنشأ هذه الكذبة ومن معه وما هي الوسيلة حتى تم التسليم بصحتها ولم تكن وسائل الإتصال كما هي اليوم بين مشهورين مؤثرين وهل هناك استعانة بمخلوقات غير بشرية من الجن .
مثلي لا يعلم لكن من أخطر الذين يجب الحذر منهم ومن أرقامهم العراف والساحر ولا يصح متابعة قنواتهما ،
ولا مجالسة من يستهين بالأسهم المحرمة وبالربا فشدة الحرص على المال وعشقه قد يلغي عقول رجال يلاحظ منهم حسن الكلام في المجالس .
قال أحد العلماء الربانيين المشهورين ما معناه أن من أهداف رؤية بلادنا 2030 إلغاء التعامل بالربا وطرقه في البنوك وبين الناس .
____
يستعيذ المسلم من الدجال وينبغى على الذي صدق بموضوع مكينة الخياطة أن يعلّم أولاده ألا يصدقوا الدجال إذا خرج
وإذا سافر لا يصدق خدمة الأضرحة فما يقال عن الأولياء وأهل القبور والمعابد من منافع ما هي إلا مضار وخسارة كبرى للدين ،
ومن عاش مع الفالحين وجالس المستقيمين يسمع منهم ويقتدي بهم فإنه من السعداء الأخيار .

هذه الكذبة صدقها كثير من الناس بالمدينة ولا أعرف كذبة انتشرت كانتشارها .
عندك أي منتج؟
الكل: 4

( يجب تكذيب هذه الفئة من الناس حتى لو صدقت ) .
---
الفرق بين العرافة ( العرّاف ) والكهانة ( الكاهن ) والتنجيم (المنجم ) ، على نحو ما هو موجود في الكتاب المدرسي في التعليم العام .

العراف يدعي معرفة مواضع الأشياء يقول مثلاً ترى توجد مكينة خياطة عند العجوز فلانة في قرية كذا .
الكاهن هو الذي يخبر عن أمر سيحدث في المستقبل يقول مثلاً يا فلان بعد أسبوع ستنال مكائن ومكاسب ورزق يساق لك . يقوله على وجه الجزم وليس تفاؤلاً .
ومثل ذلك الهولندي في بعض الصحف الذي يتكلم عن الزلازل ويتنبأ بما سيحصل في المستقبل .
المنجم هو الذي يُخرج النجوم عن فوائدها الثلاثة المعروفة
الفوائد هي زينة ؛ زينة للسماء الدنيا ، الثانية علامات يُهتدى بها في السفر ومثل معرفة مواعيد بذر البذور ونحوها عند المزارعين ، الفائدة الثالثة يُرمى ببعض هذه النجوم نوع من الجن يسترق الأخبار لمصلحة سحرة كهنة أو سحرة عرافين وقد يكون لمصلحة ساحر عراف كاهن .
أما غير هذه هذه الفوائد فهي ليست فوائد مثل قول إذا ولدت عند خروج نجم سهيل أو النجم المسمى بكذا فإن طبعك سيكون كذا ويعدد له صفات وأوصاف ولكل من يولد وقت خروج ذلك النجم وبعضهم مثلاً يقول مطرنا بنوء كذا فيجعل النجم سبباً لنزول المطر وهو ليس كذلك .
يجب تكذيب الكاهن العراف إذا صدق ولو استعان بالقرين وأخبر بموضع شيء مفقود وما سيحصل ثم وجد ذلك الشيء وحصل فهو عدو مرفوض لا يُتعامل معه إلا بضرب رأسه بالسيف ضربة واحدة هو عدو يكذب مئة كذبة فإذا وافق قوله الحقيقة مرة واحدة من بين مئة كذبة ؛ أشاعها ونشرها وزاد خطره .

نصيحة جميلة عن الحال بعد رمضانhttps://youtu.be/AOkh7Bc9wqU?si=FynjzbCSTrSjkVud

قصة المكائن وتأريخها القديم تدل على قلة التصرفات التافهة في الواقع هنا ولله الحمد ، أما عدم وجود عرافين وكهنة وسحرة بين الناس هنا فهو دليل على خير كبير لم يكن موجوداً قبل عقود ولله الحمد .
أكثر الأمور المتداولة هنا هي أحاديث الأخبار والأحداث في هذا العالم الأحداث الطيبة أو الأحداث البعيدة السيئة ومنها قصص المسافرين في بعض البلدان التي تحتاج إلى الآمرين بالمعروف وإلى جهاز النهي عن المنكر في بلادنا .
الشكر لله على النعم التي تُعد ولا تُحصى هنا .

منقبة للصحابي عامر بن الأكوع رضي الله عنه .
____
عن سلَمةَ بنَ الأَكْوَعِ قالَ : لمَّا كانَ يومُ خيبرَ قاتلَ أخي قتالاً شَديداً ، فارتَدَّ علَيهِ سيفُهُ فقتلَهُ، فقالَ أصحابُ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ في ذلِكَ : وشَكُّوا فيهِ رجُل ماتَ بسِلاحِهِ ، فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ : ماتَ جاهِداً مجاهداً . وفي لَفظٍ : كذَبوا ماتَ جاهداً مُجاهداً فلَهُ أجرُهُ مرَّتينِ .

أضف رداً جديداً..