| جميع الحقوق محفوظة © |

هذا مرجعي في تكفير أكثر المسلمين في الموضوع المحذوف من المنتدى قبل أيام .

لعل أكثر ما دعا المعارضون لمحتوى الموضوع المحذوف قبل أيام هو القول بأن أكثر المسلمين كفارٌ

فقد ذكرت الحاجةَ للعودة إلى مناهج التوحيد في التعليم العام بالسعودية
ومنه منهج التوحيد بالصف السادس الإبتدائي الذي أخذت منه معنى هذه المعلومة التي تقول بأن الكفر كفران
أ – كفر أكبر ككفر السحرة في بلاد الإسلام وعبّاد القبور الذين يذبحون ويطوفون حولها في العالم الإسلامي .

ب - كفر أصغر ، أكثر المسلمين واقعون في الكفر الأصغر وهو كفر النعمة
الكفر هنا ضد الشكر صاحبه لا يخرج من الإسلام والملة
فإذا صرف المسلم النّعمة التي منحها الله له في غير محلّها قولاً أو فعلا أو بالقول والفعل معاً فقد كفر النعمة ووضعها في غير محلها
وصاحب هذا الكفر من أهل الجنة إذا مات على التوحيد .

{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آَمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ }

وقال الله تعالى { وقليلٌ من عبادي الشكور } .

شكر النية مع شكر القول والفعل .

علماً بأن مناهج التوحيد في الإبتدائية مأخوذة مِن كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب .

السحرة والساجدون للقبور والذين يطوفون حولها وينحرون لها من الروافض والصوفية وغيرهم يطلقون على طلاب مناهج التوحيد الوهابية
فالمولود على الفطرة والطفل في المرحلة الإبتدائية وهابي

وكلّ مَن أفرد الله بالعبادة ولم يُشرك معه أحداً وهابي .

أسأل الله لكبارنا وصغارنا الوهابية الثبات على اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ونشر التوحيد كما نشره صلى الله عليه وسلم .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 26
21 26
21.
07:44:31 2016.09.06 [مكة]
ياخي جزاك الله خيرا كثيرا ماكتبت وقليلا ماافهمت خير الكلام ماقل ودل اذا كنت تبي تتكلم عن الكفر فتعريفه يكفي اعرف الحق تعرف اهله
22.
08:39:49 2016.09.06 [مكة]
، قل ما تريد اخي الخير لست بناكر فضلك ولست بتارك باب نور هدانيه ربي اعلم في قرارة نفسي اني لو قرأت كتب الدين كلها فلن اجد ظالتي والتي هي احساس قلب المؤمن بأنه يوجد هنالك خطأ فادح ولكن اين لا اعلم ... اما بالعادة اكتب في اماكن اكثر فائدة من هذا المكان ودخولي وكتابتي هنا كانت لاهداف وكلها تحققت،، شيء واحد تعلمته اخي الخير في هذي الدنيا: لا تناقش احدا في دينه ... وانت الان ما اقول الا الله يعينك على بعض العينات التي كأنها حجر كهرمان متحجر ولست بلائمهم فالدنيا تؤخذ غلابا وانا اضع قاعدة سيدنا عمر نصب عيني واستبيح العذر لاخي المسلم ،،، فمعذرة الاعادي ان لم تفيدك فستغيضهم ايما اغاضة اللهم لا شماته عموما التكاثر والهاؤه يؤدي الى الغفلة والغفلة تؤدي الى الاعراض كما قال تعالى ( وهم في غفلة معرضون)،،، احمد الله حمدا كثيرا فكل اهدافي من التواجد هنا تحققت و اكثر و وجدت ضالتي واكثر فالخير بين يدي الرحمن وسأقعد هاهنا واكتب وارد وازيد كلما قدحت في رأسي فكرة وهداني ربي اليها ان ربي على سراط مستقيم :) بكل بساطة انا قاعد ازكي بعلم متواضع وهبني اياه الرحمن ولا اريد أن اطوق به يوم القيامة حيث ان اداء زكاته موجود قنواتها وبالطبع مقياس النجاح هو ظهور الحمقى في طريق الناجح فالشيطان عندما رأى فتوحات المسلمين في آخر الزمان جُن جنونه حتى تلبس على هيئة بشر وصرخ في المسلمين وهو كاذب وغير عالم ولا داري: الدجال قد ظهر في قومكم !!! وي كم اضحك ملئ شدقي على (مسكنة) الشيطان حينئذ وكيف صرخ بجهالة ليمنع فتوحات المسلمين ولكن تعلمون ماذا؟ كان الشيطان على حق! فالمسيح قد خرج! ولا يفلح الساحر حيث اتي والباطل كان دائما زهوقا،، فالشيطان ليس بخارج عن ارادة الرحمن عز وجل وليس له سلطان اكثر من جهالة جاهل كالطفل يظرب وجهه ويشد شعره بجهل .. عموما اعتقد بأني قلت الكثير ولن اقف ان لم اقف عامدا اعان الله الجميع فقط رأيت بصيص نور اخي الخير واحببت ان اضيف اليه ، فالانسان مسكين جهول لا يملك دقة قلب واحدة من دقات قلبه ولكن يملك ما بداخل قلبه وقد وهبه اياه الرحمن ليرى وهو العالم عز وجل ماذا سنفعل به انها بالنسبة للبيب والمتعطش للهدى نور وللجهالة احجية تجعلهم يشتاطون غضباً كطفل لم يعرف كيف يحل معادلة رياضية لن يأخذ جاهل هبة وهبها الرحمن لك بل سيزداد جهالة الامر الذي يثلج صدر من يستبيح لاخاه العذر سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ،
23.
00:53:37 2016.09.07 [مكة]
أخي ( العالم بين يديك ) تكلمتَ عن الشيطان وقلتَ كلاماً مفاده إن البشر مجبورون كالشيطان الذي لم يخرج عن إرادة الرحمن أخي المعروف عندنا في مناهجنا الدراسية هو المعروف لآدم والملائكة ولله الحمد الانسان مخيّر في عمله للطاعة كالصلاة والحج وفي أكله للحلال وللزواج وله أن يمد يده ليأكل أو لا يأكل هل رأيتَ واحداً في غرفة النوم يحتج بالقدر يقول مستحيل أروح للمطبخ آكل وأشرب وما قدره الله عليّ فإنني ما خرجت عن إرادة الرحمن وأريد الأولاد ولكنني لن أتزوج ولن أقوم من فراشي أو هل من المعقول أن شخصاً يرى عقرباً ووراءها حيّة سامة ، ثم يقول لن أتحرك ولن أخرج عن إرادة الرحمن ! وبعد أن يُحمل ويُنقذ يقول لن أذهب للمسجد أو أفعل الطاعة ولو هداني الله لاهتديت ولن أخرج عن إرادة الرحمن هل هذا صادق أم أنه أحمق كاذب هذا أحمق كاذب لأن مثل هذه الأمور يستطيع أن يختار فيها وهو فيها مخيّر ومحاسَب . هناك أمور مسيّر فيها الانسان كبعض الأمراض والحوادث وبعض المصائب والزلازل ومثل بعض الأمور الكونية التي تصيبه كالشيب والهرم فيقول قدر الله وما شاء فعل ، يرضى بقضاء الله فيرفعه الله بها في الجنة أو يعوضه في جوانب أخرى بهذه الحياة وهو على يقين بأن الدنيا دار سفر ومغادرة كمسافر استظل بظل شجرة ثم غادر أو كشخص سكن غرفة بفندق ثم غادرها وتركها فمنهم من قرأ فيها القرآن و الكتاب المفيد وسمع خيراً من قناة وإذاعة طيبة ومنهم من رأى في سفره بتلك الغرفة مناظر محرمة أو شرب ثم ترك الدنيا وملذاتها . أخي تذكر بأنك قرأت عن الأديان وأن هناك خطأ وتجيب قائلاً ( لا أعلم ) طلاب مدارسنا يعرفون بأن الأفكار الالحادية المتمثلة بالنصرانية واليهودية وعباد البشر والبقر والحجر والأفكار الضالة في الأمور الانسانية هي من الخطأ الذي نجح الشيطان في إيقاع الناس فيه وعارض فيه الاسلام دين آدم أبي البشر ونبينا صلى الله عليه وسلم . وبذل أي جهد وعمل في غير سبيل الحق هو جهد وتضييع لزمن الشباب والعمر في عمل فارغ وسرابٍ خادع أخي العالم بين يديك الانسان قبل ألف سنة كأنه زميل وجار لمن جُعل معه من أولاد آدم في ذلك الزمن على الأرض وإنِ اختلفوا في البيئات ثم جيء بجيل يعيش مع بعضه في وقت دنيوي واحد ، حتى يغادر إلى النتيجة ويليه جيل في زمن مع البشر الذين يزاملونه وهكذا إلى أن جاء زمانك أخي ( العالم بين يديك ) وسنغادر مع الملايين التي تعيش معنا نحو النتيجة بعد البعث والنشور . وقد أحى الله كل الأقوال والأعمال . لهذا أرى عقلاء لا يجالسون أمثالَ الملحدين والزنادقة وسائر المذمومين لكنه يجالس أفضل المحمودين الذين يعملون معه في الدنيا وهم علماء الشريعة وطلبة العلم الشرعي أتباع الرسل أفضل ناس على وجه الأرض منذ أن خلقها الله إلى يوم القيامة . الرسل والأنبياء والعلماء وطلبة العلم الشرعي والدعاة فهم صفوة البشر على وجه الكرة الأرضية من عهد نوح إلى يوم القيامة .
24.
01:04:23 2016.09.07 [مكة]
أخي ( العالم بين يديك ) تكلمتَ عن الشيطان وقلتَ كلاماً مفاده إن البشر مجبورون كالشيطان الذي لم يخرج عن إرادة الرحمن أخي المعروف عندنا في مناهجنا الدراسية هو المعروف لآدم والملائكة ولله الحمد الانسان مخيّر في عمله للطاعة كالصلاة والحج وفي أكله للحلال وللزواج وله أن يمد يده ليأكل أو لا يأكل هل رأيتَ واحداً في غرفة النوم يحتج بالقدر يقول مستحيل أروح للمطبخ آكل وأشرب وما قدره الله عليّ فإنني ما خرجت عن إرادة الرحمن وأريد الأولاد ولكنني لن أتزوج ولن أقوم من فراشي أو هل من المعقول أن شخصاً يرى عقرباً ووراءها حيّة سامة ، ثم يقول لن أتحرك ولن أخرج عن إرادة الرحمن ! وبعد أن يُحمل ويُنقذ يقول لن أذهب للمسجد أو أفعل الطاعة ولو هداني الله لاهتديت ولن أخرج عن إرادة الرحمن هل هذا صادق أم أنه أحمق كاذب هذا أحمق كاذب لأن مثل هذه الأمور يستطيع أن يختار فيها وهو فيها مخيّر ومحاسَب . هناك أمور مسيّر فيها الانسان كبعض الأمراض والحوادث وبعض المصائب والزلازل ومثل بعض الأمور الكونية التي تصيبه كالشيب والهرم فيقول قدر الله وما شاء فعل ، يرضى بقضاء الله فيرفعه الله بها في الجنة أو يعوضه في جوانب أخرى بهذه الحياة وهو على يقين بأن الدنيا دار سفر ومغادرة كمسافر استظل بظل شجرة ثم غادر أو كشخص سكن غرفة بفندق ثم غادرها وتركها فمنهم من قرأ فيها القرآن و الكتاب المفيد وسمع خيراً من قناة وإذاعة طيبة ومنهم من رأى في سفره بتلك الغرفة مناظر محرمة أو شرب ثم ترك الدنيا وملذاتها . أخي تذكر بأنك قرأت عن الأديان وأن هناك خطأ وتجيب قائلاً ( لا أعلم ) صحيح هناك خطأ ، والخطأ ألاّ تعلم أين هو ، طلاب مدارسنا يعرفون بأن الأفكار الالحادية المتمثلة بالنصرانية واليهودية وعباد البشر والبقر والحجر والأفكار الضالة في الأمور الانسانية هي من الخطأ الذي نجح الشيطان في إيقاع الناس فيه وعارض فيه الاسلام دين آدم أبي البشر ونبينا صلى الله عليه وسلم . وبذل أي جهد وعمل في غير سبيل الحق هو جهد وتضييع لزمن الشباب والعمر في عمل فارغ وسرابٍ خادع أخي العالم بين يديك الانسان قبل ألف سنة كأنه زميل وجار لمن جُعل معه من أولاد آدم في ذلك الزمن على الأرض وإنِ اختلفوا في البيئات ثم جيء بجيل يعيش مع بعضه في وقت دنيوي واحد ، حتى يغادر إلى النتيجة ويليه جيل في زمن مع البشر الذين يزاملونه وهكذا وجوه جديدة مبتلاة ثم تغادر حتى جاء زمانك أخي ( العالم بين يديك ) وسنغادر مع الملايين التي تعيش معنا نحو النتيجة بعد البعث والنشور . وقد أحصى الله كل الأقوال والأعمال . لهذا أرى بعض العقلاء لا يجالسون أمثالَ الملحدين والزنادقة وسائر المذمومين لكنه يجالس أفضل المحمودين الذين يعملون معه في الدنيا وهم علماء الشريعة وطلبة العلم الشرعي أتباع الرسل أفضل ناس على وجه الأرض منذ أن خلقها الله إلى يوم القيامة . الرسل والأنبياء والعلماء وطلبة العلم الشرعي والدعاة هم صفوة البشر على وجه الكرة الأرضية من عهد آدم ونوح إلى يوم القيامة . والحمد كل الحمد لله ربّ العالمين .
25.
23:30:39 2016.09.07 [مكة]
يا صاحب الاسم ( العالم بين يديك ) عن كلامك حول ( إرادة الرحمن ) لقيت كلمة طيبة قبل دقائق للشيخ ابنِ عثيمين - رحمه الله - تفيدك بإذن الله . قال الشيخ ابنُ عثيمين ( الأمور التي يفعلها الإنسان العاقل يفعلها باختياره بلا ريب قال الله تعالى { فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا } إلى قوله { منكم مَن يريد الدنيا ومنكم مَّن يريد الآخرة } . ولكن العبدَ إذا أراد شيئاً وفعله علمنا أن الله تعالى قد أراده لقوله تعالى : - { لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ ( 28 ) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ } . فلِكمال ربوبيته لا يقع شيءٌ في السموات والأرض إلا بمشيئته تعالى . وأما الأمور التي تقع على العبد أو منه بغير اختياره ؛ كالمرض والموت والحوادث ؛ فهي بمحض القدر وليس للعبد اختيار فيها ولا إرادة ، والله الموفق ) .
26.
15:25:21 2016.09.08 [مكة]
ما يجوز للمسلم أن يعتمد ويتوكل على الخلق من الأحياء والأموات سواء في الأمور الاختيارية أو في الأمور التي يسرها الله ليسير عليها شاء أو أبى . لا يصح أن يقول الموحد أعتمد على الله ثم عليك وأتوكل على الله ثم عليك ، فقط يتوكل ويعتمد على الله ويجب أن يفعل الأسباب يتحرك ويعمل ويتعلق قلبه بالله . ...... الآن أمام إحدى القنوات تابعت جزء من تقرير عن جهود بعض الدعاة في دعوتهم يصورون تنقلاتهم وبعض الاجتماعات مع مجاهدين بسوريا يذكر التقرير أنهم يغطون 200 جبهة يعلمونهم الاسلام الصحيح أحد المجاهدين قال ما معناه أنا لي أربعين سنة ما أعرف حق ولا باطل في سوريا حتى جاء هؤلاء المجاهدين إلى جبهتنا وبصرونا بالخير الذي كنت أجهله بسبب حكم بشار . وبعضهم أصبح يقرأ القرآن ويتعلم الأحكام الشرعية الشخصية الهامة هذا من الخير ، الحمد لله .