| جميع الحقوق محفوظة © |

هدم بئر ينهي نزاعاً بين قبيلتين بـ"رنية" و"الدواسر"

علي العرجاني- سبق- الرياض: بمتابعة وتوجيه من أمير منطقة الرياض، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، طوى طرفا النزاع بين قبيلتين صفحة الخلاف، من محافظتي وادي الدواسر ورنية، وعادوا إخوة متحابين، يجمعهم الدين والوطن والقيادة الرشيدة، وذلك بعد أن قامت اليوم لجنة مشتركة من جهات عدة بدفن بئر سعيدة في الموقع المعروف باسم "جخجوخ" الواقعة بالهضب، والتي أثار حدودها الإداري بعض النزاعات، واختلاف في وجهات النظر حول أحقية ملكيتها لأي محافظة منذ سنوات عدة.

وكوّنت لجان مشتركة آخرها وقف اليوم الثلاثاء، على بئر سعيدة، الواقعة في مكان نزاعٍ بين محافظتي رنية ووادي الدواسر، وقررت اللجنة أن البئر تتبع إدارياً لمحافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض، وتمت إزالتها وهدمها، وتم على إثر ذلك تلاشي حدة الخلاف الواقع بسبب الموقع.

وكشف عدد من أطراف النزاع، بأن ما حدث حول البئر التي أُزيلت هو اختلاف في وجهات النظر، التي لا تفسد الود بينهم، مشيرين إلى أن الوجهاء والأعيان والعقلاء من القبيلتين، قاموا بتوجيه شبابهم إلى الخير وحسن الجوار والمعاشرة الطيبة وخدمة الوطن، والتأكد أن الوطن للجميع، وأن المواطن سواء في نظر حكومتنا الرشيدة.

وقال عدد منهم ل"سبق": نرفض رفضاً تاماً التعدي على حقوق الآخرين، والتحريض على كراهيتهم وذلك من أي مصدر كان، داعين الله- سبحانه وتعالى- أن يلهم الجميع الصواب، ويهديهم لكل خير ويبعدهم عن كل شر.

جدير بالذكر أن عدة لجان مشكلة من إمارات ومعها قوات أمنية، كانت مرابطة منذ أيام، للبحث حول أحقية بئر سعيدة ب"جخجوخ"، والحل الأنسب لها، وتمت إزالة البئر وهدمها هذا اليوم وبمساندة للقوات الأمنية.

الردود (4)
الكل: 4
1.
07:58:23 2013.12.11 [مكة]
اهلا وتم على إثر ذلك تلاشي حدة الخلاف الواقع بسبب الموقع. يقصد الكاتب انه بعد هدم البئر كل واحد من القبيلة الاولة بوس الثاني من القبيلة الاخرى ! مو مشكلة ان يطمس البئر بالاجبار و لكن الاهم ان يكون بطريقه صحيحة و يكون معاهم ناس فاهمه بهالسالفة مع اني استبعد دلك !
2.
عضو قديم رقم 194440
13:43:58 2013.12.11 [مكة]
اي هدموا البئر , وتموت القبيلتين من العطش بس اهم شي تتراضوا ههههههههههه حدث العاقل بما يعقل استخفاف بالعقول ورب الكعبه استغفر الله بس
3.
عضو قديم رقم 113340
18:49:48 2013.12.11 [مكة]
سوف يعود القتال على الماء بين البشر قريبا خصوصا الدول العربيه والسعوديه بالخصوص اليوم نشرب من البحر بعد التحليه بإستخدام النفط واذا انتهى عصر الطاقه سيعود الجميع للبحث عن الماء واليوم الماء ليس مثل الازمنه السابقه فقد عاث الانسان في الارض فسادا وجفف الكثير من الابار والمياه الجوفيه قليله جدا .
4.
19:15:34 2013.12.11 [مكة]
الحمدلله رب العالمين والله يعز ولاة الامور ويطول في عمر الملك عبدالله اللهم أمين
أضف رداً
نقاشات مشابهة