هجرها زوجها ويضربها وتريد الطلاق مالحل

قبل 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني ابي استشارتكم في موضوع امر امرأة الله يستر علينا وعليها وعلى كل المسلمين هي جارة زوجتي وصديقتها من 30 سنة درسوا جميع المراحل الى الثانوية في صف واحد
المرأة هذي بدون اخوان وخوالها غير سعوديين وابوها جاوز السبعين سنة وشبه مقعد وعجز عن حل مشكلتها
هالمرأة هجرها زوجها من ثمان سنوات وما افادت بينهم محاولات الاصلاح وماعاد تتحمل زوجها ولاتطيقه لانه (حسب زعمها) سيء الخلق
المرأة قبيلية والرجل خضيري لذلك لايوجد شيخ لقبيلتهم ليتدخل
نتيجة زواجهم بنت صغيره 7 سنوات والله المستعان

كيف ترفع قضية طلاق عليه ؟
في المحكمة الكبرى ؟
هل يمكن ان توكل محامي ؟
هل سيحكم القاضي بحضانة البنت لأبيها ؟

الموضوع اخواني ليس للتشمت او تتبع العورات
فقط لنحاول اصلاح الحال

هجرها زوجها ويضربها وتريد الطلاق مالحل
عندك أي منتج؟
الكل: 15
عضو قديم رقم 344770
قبل 11 سنة وشهرين
1

على ما اعتقد في شرع الله البنت من نصيب الزوج اذا طالب به يستطيع الحصول عليها

الا اذا تنازل هو عنة وتستطيع الزوجة الزام زوجها بها اذا كانت لا تريدها

الزوجة لو رفضت ترجع لزوجها او اثبتت هجرانه لها .. يطلقها القاضي ..
ولكن البنت حسب القانون والله اعلم
انها اذا تمت 8 سنوات ياخذها ابوها ....

بالرغم اني سمعت في قانون جديد انه ماياخذها من امها اللين تكبر واذا كبرت تٌخير البنت
والله اعلم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي بارك الله فيك . . الله سبحانه وتعالى قال ( حكما من اهله وحكما من اهلها )
ما قال قبيلي وخضيري
لربما سبب المشكله اصلا لديها هو نظرة المجتمع لها انها اخذت على قولتك خضيري فلم تتحمل منه ان يأمرها بكلمه
كلنا عباد لله ولن ايا ما كان ان يتدخل لاصلاح ذات البين فالطلاق ابغض الحلال ولو انه حلال
لذا وبما ان زوجتك صديقتها وتعلم حالها فالتنظر ما الاسباب التي تصل بهذا الزوج لضرب زوجته
نعم هناك اناس سيئوا الخلق وللاسف اصبحوا في مجتمعنا كثير
لكن المفترض ان لكل مشكله حل لربما هو عصبي وهي تزيد الطين بله وتعايره بانها بنت قبايل ولها وزنها
انا برايي ان ينظر للامر بمنظور الاصلاح لا الطلاق
واذا تم الطلاق فالبنت مرجعها لابيها فهذا حكم الشرع
ولو.اني مثل الاخ وسيط سمعت انه في حال عدم قدرة الاب فالام اولى او.لها شروط.واحكام ببقاء البنت لدى الام

والله يفرج الهم للجميع

يا متغربل
ما يحتاج محامي المحامي يأخذ فلوس كثير
المفروض تروح المحكمة وترفع علية دعوى بان الرجل هاجرها ولا يصرف عليها وسئ التعامل معها
وللقاضي ان يطلقها منه ويلزمة بالنفقة..
وللقاضي الفصل في موضوع البنت حسب ما يري في وجود ومصلحة البنت هل عند الاب ام الام

عضو قديم رقم 281382
قبل 11 سنة وشهرين
6

بلغها تكثر من الاستغفار لأن فيه فرج من الله سبحانه وتعالى. ومجرب

جزاكم الله خيرا

اخي النورس قولي انه خضيري ليس اقلالا من قيمته والعياذ بالله ماقصدته هو انهم ليس لديهم شيخ قبيلة يمكن ان يراجع في مثل هذه الامور كحكم من اهله ويكون له مقال وحضور

يرحمك الله كلنا لآدم وادم من تراب

عضو قديم رقم 313348
قبل 11 سنة وشهرين
8

ايش خلاها تتزوج سعودي كلهم هيك مشاكل وعوار راس طبعا وارجع اقول مو الكل بس الاغلبيه كذا يسوي فتوه عالبنت مايدري
انه مو رجال الي يحط راسه براس بنت الى حمار

وبحكم خبرتي بالمحاكم هاذي تعتبر خلع ووجب ترجع المهر ويقولون ليش مهورهم غاليه بلاء من المعامله الخايسه
ومايحتاج لها محامي ابدااااا

عضو قديم رقم 344770
قبل 11 سنة وشهرين
9

صح كلامك والله صح ما يضرب البنت الا البنت مثلها بس

واكيد بتخلعة هذا مفروغ منها بس المشكلة في بنتة

فيها مشكلة اذا قدرت تثبت ان ابو البنت مريض نفسي ويضرب الجميع تقدر تاخذها منه

او علية اي ملاحظات

واكيد زوجتة وعارفة كل خباياه هههههههه يعني بتطلع المستخبي

عضو قديم رقم 322135
قبل 11 سنة وشهرين
10

وش عندك يا اللبناني وش فيه السعودي تاج راسك

اذا عندها قدرة مالية توكل محامي احسن لها واسرع

عضو قديم رقم 346131
قبل 11 سنة وشهرين
12

الرد رقم 8 : ورده
لا تعليق واكتفي بالصمت على هذا الراي

عضو قديم رقم 316684
قبل 11 سنة وشهرين
13

لاتوكل محامي ولاشي جلسة وحده في المحكمة ويطلق وبدون مقابل والبنت لها بس هذا مالقى احديوقفه عندحده

صباح الخير
اول خطوه اخي العزيز استخراج صك هجران من المحكمه
عمليه الاستخراح تتطلب 2 شهود و 2 مزكين لشهود

الخطوه الثانيه تقديم صك الهجران للمحكمه معا لائحة ادعاء

الخطوه الثالثه والاهم تقديم طلب نفقه على عدد السنين التي تم الهجر بها

وطلب خلع بمقابل تنازل الزوجه عن النفقه لسنين الهجر

الطفله من حق الام الى سن الثامنه


تقبل تحياتي

الله يكون بعونها يارب وينصرها عليه ولا يحرمها من بنتها
انصحها بالاستغفار وتصلي استخارة قبل كل خطوة تسويها


ملاحظة للاخوان اللي يقولون الحضانه الى سن الثامنه
ياليت المصدر او الفتوى
لان كثر الكلام عن تغيير الحضانة وناس تقول ماياخذها اذا امها مو متزوجة
وناس تقول الى السبع او الثمان
نبي الاكيد الله يجزاكم خير
اللي عنده مصدر موثوق يفيدنا

أضف رداً جديداً..