هجرة من بعض بلاد المسلمين إلى فرنسا ، هي هجرة صحيحة مطلوبة بمعناها الشرعي .

00:35:08 2021.03.13 [مكة]

من درسٍ سمعته مباشرة من بعض العلماء - قبل الآذان ثم أكمل بعده إلى قبل الإقامة - كلامٌ مفيد نحو الكلام الآتي الذي سأذكره في نقاط : -
1 - الهجرة هي الإنتقال من موطن ومكان لا تستطيع أداء العبادة فيه ولو كان رئيس ذلك البلد مسلماً إلى بلد تستطيع أداء الصلاة والعبادة فيه ولو كان ولي أمر ذلك البلد كافراً .
فمثلاً للعراقي المستقيم الذي قد يواجه القتل أو المنع من القيام بشعائر الدين بسبب تمكّن المليشيات الرافضية بالعراق وإيران أن يهاجر إلى منطقة بفرنسا فيها مسلمون آمنون يصلي في مسجدهم ويتعلم العلم الشرعي بحرية وأمان .
هاجر مسلمون إلى الحبشة وقد كان رئيسها كافراً في بادئ الأمر وأهلها كفار لكنهم مسالمون غير مضرين كالكفرة المضرين بمكة .
___
2- يمكن أن يهاجر المسلم المستقيمُ من حارة الروافض في مدينة الكويت مثلاً والقطيف إلى حارة مليئة بالنشاط العلمي والمساجد العامرة .

وتكون الهجرة كذلك من مثل شقة بشارع خليع سافر بوسط باريس إلى شارع يسكن عنده مسلمون يجتمعون بمصلى في حديقة يقع بطرف باريس مثلاً
ولهم أن يهاجروا من مدينة لأخرى في فرنسا فقد أكد الشيخ في درسه أن مفهوم الإنتقال من بلد ليس هو ذلك البلد ذو الحدود السياسية المعروفة اليوم .
غالب الهجرات تكون من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى فيقال لتلك المدينة بلد وليست هي البلدان المرسومة في هذا العصر .

لو هاجر أندونيسي من بيئة تحلل السحر وتزاول هذا الناقض وتحارب من يعارضهم في ريف من أريافهم وانتقل إلى جوار أكاديمية الحرمين الإسلامية بجاكرتا فإن الله الكريم سيكتب له أجر الهجرة .
يستطيع المستقيم أن يهاجر من منطقة بمصر والشام وإسلام آباد أو في أي مدينة من مدن المسلمين فيها أضرحة وآلاف الزوار إلى قرية فيها دعاة وأخيار في الدولة نفسها ؛ أخيار ينكرون هذه الجريمة الكبرى ولو بقلوبهم ويصلون بمساجد خالية من القبور .
....
المرأة معذورة والضعيف من الرجال معذور إذا لم يستطع التنقل أما القادر أن يهاجر من حارة لأخرى ومن مدينة لأخرى آثم إذا جلس وترك أهله مع عتاة الفسقة والكفرة .
----
3 - ذكر العالم الشيخ بأن من أنكر اسم محمد فهو كافر وكذلك من أنكر انتسابه لقريش أو لبنى هاشم فهذه أمور مقطوع بها ؛ ليس فيها أدنى شك .
4 - الذي لم يهاجر سيكون
أ ) - مرحوم معذور لضعفه وعذره أو ( ب - محروم آثم .
5 - إذا تطور كبرياء القوم وأكثروا من مضايقة المستقيمين بفرنسا مثلاً وجب عليهم وجوباً الهجرة إلى مثل بلد أوروبي آخر يؤدون فيه عباداتهم أو
الأحسن لهم بكثير إذا انتقلوا إلى دول مسلمة إفريقية سالمة من غلبة الصوفية والإباضية وعملاء المشركين الروافض فإنهم سيعيشون كرماء أعزة لطيبة أهلها وسلامة قلوبهم من حب العلو في الأرض والسلامة من التكبر على إخواتهم المؤمنين وأهليهم ومن المعروف ترحيبهم بإخوتهم دون وجود إجراءات وقيود مشددة وقد كتب الله رزق
كل نفس وأجلها قبل أن تسعى على الأرض .

الكل: 11

ايوه .. بالهجره ووصلت مستعمل للبيع

والله ما أدري وش اقول بس مابقي بالمخ إلا
1 قيقا ..

إذا لم يستطع المسلمُ أداء العبادة بباريس مثلاً فإن أرض الله واسعة يهاجر لأرض أخرى ومكان آخر يستطيع فيه هذا المسلم وأهله الصلاة وأداءَ العبادة دون مضايقة وعداوة ولو لم يكن في هذه الأرض الآمنة التي هاجر إليها مسلم واحد .

عسى ان شاء الله حصلت لك سياره أقساط

يا أبا أنس من عنيزة حفظك الله
معي سيارة ما هي بأقساط .
لو كان هناك شخصٌ ما معه غير 800 ألف ريال سعودي ومضطر أن يشد من بيته من مدينة في دولة مسلمة أو أوروبية أو عربية لغلبة الروافض والنصارى وأمثالهم على الحق وأهله فمنعوا هؤلاء المستضعفين وأضروهم فله أن يدفع الثمنمئة للجوازات السعودية ليقيم إقامة دائمة في الحرمين أو في عنيزة ابن عثيمين وأي مكان بالسعودية يؤدي الصلوات والعبادات ويحمي أسرته دون مضايقة حتى
يتمكنَ الحق ويتم التحرير بإذن الله .
سيضاف ما دفعه في سبيل الله مع أجر الهجرة في ميزان حسناته وهو أجر كبير .
ثم يشتري سيارة بالتقسيط ويمشّي أموره ولا شك أن الرزاق سبحانه سيعوضه .

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

يا حبيبي ووووين تشيد ولا ترحل متاثر انت شكلك رحال العمر.. اقول يابو هجره اركد وخل عنك التنسيم للي براسك.. نبيك وهوه افضل نبي وخاتم الأنبياء الذي نتبعه وانت تتبع نبيك صح او فيه نبي غيره عندك بسراداب او منهموو؟؟
ولا راح ارد عليك بعد هذي الرساله بمعنى قوله عن تغير المنكر في مراحل ان تغيره بيدك اذا استطعت او بلسانك واخر شي ان تنكره بقلبك
وانت جاي ابو هجره قلبت الدنيا كلها كفره ولا فيه عباده إلا بالحرم ياخوي اعبد ربك حتى يأتيك اليقين ببيتك او بكنيسه اهم شي انك تعبد ربك
الله سبحانه مراح يسالك عن المراقص او شي مالك دخل فيه صح! سلامات ابو هجره فيه اييييه انت فين واحنا فين (في مستعمل)

أخي
الهجرة والتأريخ الهجري
ظرف مكاني مرتبط بظرف زماني تتغير فيهما الأحوال .
____
التأريخ الهجري زمن يتغير ، ومفهوم الهجرة مكان يغيره الشخص بآخر عندما يتغير المكان بتغير مَن عليه صلاحاً وفساداً فيكون مهجوراً أو محلاً للهجرة .
ثم في آخر الزمان بأعوام هجرية قبل قيام الساعة تعود المدينة النبوية مأرز الإيمان مأرزاً للإيمان حين يأرز الإيمان إليها كما تأرز الحية إلى جحرها عندما تفسد البلدان كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم .
فيهاجر إليها مسلمون لتلقي العلم الشرعي كما هاجر إليها المسلمون الأوائل .
أما التأريخ الميلادي ومثله تأريخ ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم فالذي يظهر لمثلي أنه لا توجد فائدة هادفة من ميلاد عيسى وهو يرضع الديس والثدي الآخر ولا لميلاد الطفل علاقة بالحال ولا بأحداث الظرفين الزمان والمكان هو أقرب إلى حاله عندما كان في بطن أمه .
2020 تأريخ شمسي لارتباطه بحركة الشمس حيث تتسبب حركتها في معرفة الفصول الأربعة ومواعيد الزرع وغيرها من الفوائد الدنيوية .
سواء أخذنا من الشمس الميم 2020 م
أو وضعنا بدلاً منها الشين بحرف الرقعة التي تكون بذيل دون نقط أو حتى لو قلنا ميلادي فنحن مع النصارى متفقين بمسألة الميلاد
أما سلامته ورفعه إلى الله وهي عقيدة المسلمين فالنصارى لا يوافقوننا عليها هم يؤكدون تعذيب عيسى وقتله وصلبه بشكل يشبه ما يوجد في الكنائس وبعض أعلامهم وهذه القسوة لم تحصل .
ثم ويش أنت يا ابن آدم الذي ما يغفر لك ويسامحك حتى يذبح لك ورعه الوحيد يسوع
يعني ما توجد مجاهيم وثيران وغيرها ينلز لذبح وصلب ولده لو يفكر جاهل بتفكيركم الخاطئ .
الله سبحانه لم يلد ولم يولد .
ثم
من الذي يذبح قلبتم المسألة المسلم هو الذي يذبح الشاة وينحر الحاشي لله بسببٍ
يذبح لله وينحر بسبب ضيوفه في العرس وغيره
يذبح لله بسبب إطعام أهله حيث يقطعها ويضعها في ثلاجة البيت مثلاً
يذبح لله الذبح لله بسبب من الأسباب
أسباب طيبة مشروعة لا محذور فيها كأن يعزم ربعه وزملاءه ويبسطهم
ولا يهمه مدحهم له بالكرم ولا تصويرهم للصحون
هو في نفسه أنهم من الأسباب ويطلب من ربه القبول .
1 - النحر - ومثله الذبح والعقر - ، قرين الصلاة 2 - الصلاة .
عبادتان الأولى عبادة مالية تندرج تحتها العبادات المالية ، قال الله تعالى :- { فصلّ لربكَ وانحر } .

تم إغلاق أكثر من أربعين مسجداً في عهد ماكرون في محاولة لتكون فرنسا قدوة للدول الأوروبية في منع الناس من عبادة الله تعالى لكن فرنسا لم تستطع إغلاق المساجد كلها كما في مناطقَ بإيران مثلاً .
الهجرة عبادة كبيرة ، ينتقل المسلمُ وأهله من بلدٍ لا يستطيع العبادة فيه ولا الفرح بنعمة الإسلام إلى بلد مأمون يفرح فيه بالنعمة العظمى بحرية وهناء .
لم أسمع عن وجود جمعية خيرية استطلاعية ذات علاقات ناجحة بالمكاتب السياحية والزوار مثلاً لإدارة هذه النوع من السفر والاستيطان .

قد يكون دوام الفرح شيئاً كائناً من خلال توجيه وإرشاد أولئك الذين يتحملون الجزء الأكبر من ولاية المسلمين بعضِ العلماء في بلاد الحرمين والمعروفين من طلبة العلم الشرعي
عبر علاقاتهم بجمعيات موثوقة تعي الطرق القانونية وسائر الوسائل التي تحقق الأهداف .
_____
تجب على أهل اليمن محبة شرع الله وكتاب التوحيد الذي يدرسه أولادُ السعودية في المدارس حتى لا يضطروا للهجرة من مدن يحكمها مشركٌ رافضي يمنع الصلاة والعبادة ويحمل الناسَ بقوة التمكن على الكفر .
أدام الله على أهل اليمن السعيد سعادتَهم بجهاد الباطل وإذلال المشركين أعداء رب العالمين .

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

https://youtu.be/M0tbS9vmpcM
يُرجع في موضوع الهجرة إلى كلام كبار العلماء كما في الرابط أعلاه

أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة