نيجيريا ... نيجيريا

قبل 11 سنة

بدى رئيس الجمعية السعودية لحقوق الإنسان الدكتور «مفلح القحطاني» امتعاضه من ظهور الهتافات المسيئة في ملاعبنا الرياضية وناشد الجهات الحقوقية والقضائية والتنفيذية بتطبيق العقوبات الصارمة ضد الهتافات العنصرية في الملاعب الرياضية، كونها تزيد من البغضاء والكراهية بين أبناء البلد الواحد وقال في حديث خاص ل «الشرق»: ظاهرة العنصرية والهتافات المسيئة أمر غير مقبول، وهي تحتاج لتوعية ومحاضرات لكي تختفي، ظللنا نرصد هذه الظاهرة من وقت لآخر رغم أن القواعد الشرعية وديننا الإسلامي ينهى عنها، لكنها مع الأسف لم تختفِ في الملاعب الرياضية، لذلك نحتاج إلى تكاتف الجميع، للقضاء عليها، واقترح إدراج مادة في المناهج التعليمية لنبذ التعصب، وينبغي أن يكون هناك دور من قبل وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة الإعلام، والإعلام المقروء لنبذ العنصرية والكراهية والحد من الانحرافات القولية عند البعض والنزعة العنصرية، ويجب تقوية الوازع الديني، فنحن مجتمع إسلامي ننبذ هذه الأمور.
من جهة أخرى أدرج الكونجرس بالاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2009 وضمن النظام الأساسي للاتحاد، ولوائح اللعب النظيف فقرة خاصة بنبذ العنصرية وتم إدراجها بالمادة ( 3) التي تنص على نبذ العنصرية والكراهية ضد أي بلد أو مجموعة، وضد العرق أو الجنس ويعاقب مرتكبوها بالطرد أو التعليق من المشاركات سواء كانوا لاعبين أو جماهير رياضية.
وكان مجلس إدارة نادي الاتحاد قد أصدر بياناً أبدى فيه رفضه واستنكاره لتكرار جماهير نادي الهلال صيحاتها وهتافاتها العنصرية تجاه لاعبي نادي الاتحاد، ويأمل أن يتم وضع حد لهذه التجاوزات المستمرة التي تتنافى مع مبادئ ديننا الحنيف، ومع قيمنا كشعب سعودي واحد يسير خلف قيادته الحكيمة، وتسيء أيضاً لسمعة ومكانة الكرة السعودية والعلاقات الأخوية والمتينة التي تربط الناديين.
وأكد البيان أن المجلس بصدد رفع شكوى رسمية إلى الرئيس العام يطلعه فيه على كافة التصرفات التي بدرت من الجماهير الهلالية، حفاظاً على حقوق النادي ومنسوبيه وجماهيره، مع ثقة المجلس الكاملة في أن الأمير نواف بن فيصل حريص على تنقية أجواء التنافس الرياضي في المملكة من كافة الشوائب التي من شأنها أن تخدش جمال رياضتنا، وأن تكون ملاعبنا الرياضية أنموذجاً مثالياً في تعاملها مع كافة مرتاديها.

نيجيريا ... نيجيريا
عندك أي منتج؟
الكل: 22

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pTqspykiqVw#at=583

https://twitter.com/aziz_alsunaid/status/333192135958487041

http://upload.traidnt.net/upfiles/QGl59657.jpg

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
4

اغلب العنصريه تجي من نجد والقصمان والبدو

الا من رحم الله

مدري شايفين انفسهم قوم الله المختار

ولا دمر الوطن الا اشكالهم اقتصاديا ومعنويا

عضو قديم رقم 299597
قبل 10 سنوات و11 شهر
5

وانت وش سويت للوطن طال عمرك 4. بقلم: heema12

اذا كنت فعلا من اهل الوطن الاصليين

4- جزاك الله خير على الرد اللي يدل على عقليتك

العنصرية ما هي مذهب ولا هو دين ولا هو عرف على شان تعمم به

العنصرية طبع فردي وسلوك , لذلك تجد في البيت الواحد الاختلاف !

حنا مسلمين ونتبع السنه واللي إيمانه بالله قوي ويتبع سنة نبيه لا يمكن

أن يكون عنصري لأن الرسول حذر ونهى منها

أتمنى تتغير نظرتك ولا تاخذ فكره على أهل نجد سيئة بارك الله فيك

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
7

انا هذا اللي شايفه من يوم سكنت نجد

في كل مكان

في العمل

واذا الاخ يقول اني اذا كنت من اهل الوطن الاصلين

انا من اهل هذه الارض قبل ان تقوم الدولة السعودية

وانا ما عممت قلت الا من رحم الله

وبعدين الكاتب خلف الحربي تكلم في هذا الموضوع

وتقدر تبحث عن مقالته

عضو قديم رقم 227898
قبل 10 سنوات و11 شهر
8

heema12
ترى حتى بعض انواع الخرفان والمعز والروافض
اصلهم من هناا

مشكله الحقد الطبقي والله مشكله !!

وبعض الناس والله لا هو مع المعزى ولا هو مع الضان

اظاهر انه من جماعة وحيد القرن

اسأل الله أن يلطف بعبادة ويحفظ الوطن

هذولا الله يسلمك جمهور الزعييق اللي هم سبب كل المشكاكل ..يحسون انفسهم افضل من الاخرين ...مادرو اننا كلنا عيال تسع شهور ...حسبنا الله ونعم الوكيل ..

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
11

ههههههههاي اضحك على تخلفكم

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
12

ما ضيعنا الا انتو تبطنون الشر للناس

والا باقي القبائل تحب بعض ولا هي عنصريه مثل اهل نجد

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
13

واعتذر اذا فهم قصدي بشكل اخر

يعني مسوي فيها حقوق انسان وكل هالمصايب بالديره ولا شفت الا هالهتافات

يا رجل خلك قد منصبك وشف الاشاء الكبيره وخل عنك سفاسف الامور

أكد وائل النجار المتحدث الرسمي لنادي الاتحاد عن عزم إدارة النادي رفع شكوى رسمية ضد الأستاذ سعود بن نهار المذيع الداخلي في ستاد الملك فهد الدولي ومساعد العلاقات العامة على أعقاب تغريدة كتبها الأخير في صفحته على (تويتر) وصف فيها فهد المولد لاعب الاتحاد بـ(القرد).
من جانبه، نفى الأستاذ سعود بن نهار أن يكون قد كتب تغريدة عن اللاعب فهد المولد، وقال عبر حديث مع الزميل ثامر الحميد في برنامج الجولة على إذاعة (مكس إف إم) : "حسابي في تويتر مخترق ولم أعلم عن التغريدة الا بعد اتصالات الناس ولا ألوم الناس على الهجوم وهذا بالعكس دليل على أن الناس تعرفني وتستغرب مثل هذا الكلام من شخص مثلي".
وأضاف: "لا أعلم متى اخترق الحساب وأنا الذي يعرفني جيداً يعرف أني آخر واحد في التقنية لدرجة أن إخواني يستغربون استخدامي للجهاز وأقسم بالله أني لم أكتب في حسابي هذا الكلام وهو مخترق، وأنا في بعض الأحيان أجلس أسبوع لا أفتح الحساب ولم أعلم عن التغريدة إلا اليوم".
وفي سؤال للزميل الحميد حول سبب عدم مسحه للتغريدة، قال: "لا أعرف كيف أمسح التغريدة حتى أني لا أعرف الباسورد وأنا في الاستاد منذ 24 سنة، والنصراويون أريدهم أن يسألوا عني الأمير طلال بن بدر والأمير ممدوح بن عبدالرحمن والأمير فيصل بن تركي عندما عملت معهم في مناسبات سابقة وأنا كتب عني قبل أني نصراوي ومرة شبابي وأنا لايهمني أي فريق طالما أني في عملي وأنا أعمل لجميع الأندية، والذي يعرفني جيداً لا يعتقد أني أكتب مثل هذا الكلام".
وحول علاقته بما حدث من مضايقات لإدارة الاتحاد في المنصة، قال: "للمعلومية أنا اجتمعت مع مسؤولي المنصة بعد المباراة للحديث معهم عن ماحدث لرئيس الاتحاد الاستاذ محمد الفايز واتضح أنه جلس في مقعد غير مقعده حتى حضر صاحب المقعد وتم تغيير مكانه" .

عضو قديم رقم 213166
قبل 10 سنوات و11 شهر
16

الرد رقم : 4.
بقلم: هيماً 112

( وفضلنا بعضكم على بعض درجات ).

اصبر على حظك ياطرش البحر

عضو قديم رقم 162953
قبل 10 سنوات و11 شهر
17

الرد رقم عشره.... انت تفوح منك رائحة العنصريه والسب والشتم وتقول حسبنا الله ولاحول ولاقوة الا بالله فعلا ان لم تستح فاصنع ماتشاء
لوكان قصدك خير كان تسمي الاشياء باسمائها وليس بالسب والالقاب التي توضح مدى تربيتك

اما العنصريه فبدأها رمز النصر ولازالوا في كل مدرج يحاولون الصاقها بالاخرين والشواهد كثيره منها الجوازات واتهام الحكم الشريف بعدم الشرف وووو الخ وفي التلفزيون السعدوي وليس غيره
اما الحل فهو العقوبات الصارمه على جميع الجماهير التي تتهم الناس في اعراضهم واخلاقهم وتتلفظ بعنصريه والتي تتلفظ بقلة الادب باقسى العقوبات ولوانهم سكتوا كثيرا على بعض الجماهير المعروفه.
لكن ان تاتي متاخرا خير من الا تاتي.

عضو قديم رقم 282836
قبل 10 سنوات و11 شهر
18

طلعت العنصريه من المحيط الهادي

مثل ما قلت

ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى

وغير مستغرب على ارض

خرج منها مسيلمه الكذاب

النرجس
ههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يغربل شيطانك وين اللي يفهم قصدك

يقوم الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد مساء يوم غد الأربعاء بزيارة لمقر نادي الاتحاد تلبية للدعوة التي وجهها لسموه الكريم رئيس واعضاء مجلس إدارة النادي
وبهذه المناسبة رحب رئيس مجلس إدارة النادي باسمه وبالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب في عميد الأندية السعودية الذي يجد من سموه وكافة الأندية الرياضية السعودية الدعم والاهتمام من الرئاسة العامة لرعاية الشباب إنفاذا لتوجيهات وسياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله التي تولي الشباب جل رعايتها ودعمها


:: تعليق ...

إِنْ تَمَّتْ اَلزِّيَارَةُ ... !!

فَهِيَ تَرْضِيَة خَاطِر ... !!

وَاعْتِذَار بِطَرِيقٍ غَيْرِ مُبَاشِرٍ ... !!

أضف رداً جديداً..