نفكر في إلزام معلمي الثانوية بالحصول على الماجستير

قبل 8 سنوات

http://www.alriyadh.com/1510059
,,,,,

قال الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، إن الوزارة تسعى من خلال مبادراتها إلى تحسين آليات الابتعاث الخارجي، وتطوير كل منظومة مرتبطة بالبرنامج، وبرنامج لتطوير الموارد البشرية الوطنية، لذلك ترغب الوزارة في تحويل البرنامج إلى هيئة مستقلة لتستطيع أن تشرف على البرنامج وتوفر فرص للإشراف على المبتعثين، وتقديم الخدمات لهم بشكل أفضل من الوضع الحالي، مع التوسع في برنامج "وظيفتك بعثتك" الذي ربط المتقدم بوظيفة شبه مضمونة للمبتعث قبل الابتعاث، بعد توقيع عقد عمل مع الجهات المشاركة في البرنامج.

وقال معاليه إن هناك أعداد كبيرة من الخريجين في قطاع التعليم، وبدأنا بخطوات مع كليات المعلمين على مستوى المملكة ووضعنا خطة جديدة لتطوير كليات التربية وطلبنا تخفيض أعداد الطلاب المتقدمين لكليات التربية إلى نسبة 50%، ووضع معايير قبول لتقنين الدخول إلى هذه الكليات، وعدم جعلها الحل الوحيد لدى المتقدم ليكون هناك خيارات أخرى متاحة للطالب، لضمان الحصول على مدخلات جيدة في التعليم.

وتابع معاليه قائلا: إن وزارة التعليم تفكر في إلزام معلمي المرحلة الثانوية بالحصول على درجة الماجستير في بعض التخصصات، سواء في العلوم أو الرياضيات بحيث لا يتم قبول بأقل من درجة الماجستير لهذه المرحلة أسوة ببقية دول العالم.

وعن الارتقاء بمنظومة العملية التعليمية بين معاليه أن مهنة التعليم هي المهنة الأساس والارتقاء بالمجال التعليمي من الأمور المهمة التي تسهم بالنهوض بمستوى المتعلم، مفيدا أن الوزارة تعطي المعلم جل اهتمامها، بحيث تسعى إلى تدريبهم من خلال ابتعاثهم إلى الخارج، وإرسال بعضهم إلى دول متقدمة للتزود بخبراتهم في التعليم، فضلا عن تطوير المناهج، بما يكفل تحقيق الاستقرار النفسي والمهني للمعلم، مع رفع سقف مهنة التعليم، وبحث العديد من الحوافز للمعلم.

نفكر في إلزام معلمي الثانوية بالحصول على الماجستير
عندك أي منتج؟
الكل: 7

الأولى إعطاء معلمين ( الصفوف الأولى ) درجة الماجستير أو الدكتوراه

لان كل شئ يبنى على الأساس .. وتأسيس الطلابى جيداً أمر يمكن أن تبني عليه آمالك
يا معالي الوزير .

،

ايوااا وتعالو كبوا اكبر ميزانيه (ميزانية التعليم) كبوها في ديار الغرب والغرباء ...

الا على فكره: لاحظتوا اول شي سووه وزارة التعليم بعد اعلان ميزانيتهم الضخمه ؟

مكاتب ياشيخ ولا مكتب اوباما في البيت الابيض !!!

اقسم بالله كنها اراضس على ثلاث شوارع !!!

خير ؟؟ وين نزاهه و وش وظيفتها اساساً نزاهه هذي

مهوب عشان تتفحص المناقصات ؟

تمنع الاسراف والاهدار ؟

ولا مناقصه ولا حتى عشوائياً شفناهم فيها...

والمناطق النائيه والمحافظات لحد الآن وملف المعلمات ما حلوه ولا حتى التفتوا له ...

مكاتب ... اهدار هذا اللي فالحين فيه،...

،

و بعد الماجستير؟ كيف يعني؟ لازم تلاميذ الصف الاول يروحون على الجامعة؟
و كثرة الدكاترة لأي هدف؟
لحشوهم في المدارس و الابتدائيات بعد سنوات قليلة؟
نسأل الله تعالى العافية

،

من الاساس قرار خاطئ...
كيف تجيب عقليه عاليه جداً وتبغاه يخاطب ناس في الثنوي ،، كذا بينتج كلاش في نمط التفكير بيطلع المدرس زي بطل فلم العقل الرائع ..

بعدين المفترض يشوف السوق الغرقان اول من الدكاتره والماجستير اللي يشقق شهادته واللي يشب فيها وبيطلع لنا احد يبلها ويشرب مويتها ولا ياكلها : يوظفهم اول بعدين يدرس القرار الغير في محله ابداً

ولكن وزاره بميزانيه ظخمه ولايدرون وش يسوون بها الظاهر .. في امريكا اللي هي امريكا ماسوو الشي ذا

في اليابان مافيه اختبارات اول ثلاث سنين يقول لك لين يتعود الطالب ويتعلم ويشوف الدنيا

كويس انه يدرس القرار ما بعد طبقه عاد خل نشوف حنكتهم كيف ...

،

و الله
الامر أشكل و نسأل الله تعالى العافية

وفقك الله أخي الكريم ووفق الله الجميع

التعليم هو أهم منشأة على مستوى العالم.

في ألمانيا رفعت المستشارة الألمانية (ميركل ) رواتب المعلمين بدرجة كبيرة، فاحتج الأطباء والمهندسون، فقالت عبارتها الرائعة " كيف أساوي رواتبكم برواتب من علمكم" يالها من عبارة مليئة بالثقة والحقيقة والأهمية.

المعلم هو أساس العملية التعليمية، ومنذ أن نزعنا من المعلم صلاحياته ومنها التأديب والضرب، لم نرى خيرا. .... ومنذ أن جعلنا الطالب فوق المعلم، لم نر خيرا. ... ومنذ أن أصبحت الفصول تعج بالحونشية والدرباوية وأنصاف الرجال والشباب، لم نر خيرا. ... ومنذ أن رأينا مخرجات التعليم الهزيلة السقيمة، فلنقل إنا لله وإنا إليه راجعون. .... والله المستعان

و ماذا عساني أضيف؟
,,,,
نسأل الله تعالى الرشاد
شكرا اخي TheAdvisor

أضف رداً جديداً..