نظام مكافحة جريمة التحرش

قبل 5 سنوات

أيَّدت لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى مقترح تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش، وأوصت بملاءمة دراسة المشروع المقدم من عضوي المجلس أيوب الجربوع، وسامية بخاري، والعضو السابق عبدالله أنصاري، لتعديل مسمى النظام وإصدار لائحة تنفيذية له، وتعديل المادتين الخامسة والسادسة منه، ويهدف المقترح إلى الحد من التحرش الجنسي، الذي يستهدف المرأة على وجه الخصوص، ويؤدي إلى الحد من حريتها وحقوقها وعلى رأسها الحق في العمل، والتعليم والتنقل، وارتياد الأماكن العامة، مما يتسبب في حرمانها من حقوقها الأساسية، ويسبب لها أضراراً اجتماعية كبيرة.

وحسب تقرير لجنة الشورى الجاهز للعرض على الشورى والمناقشة، يستهدف المشروع المقترح توسيع دائرة التشديد في تجريم التحرش الجنسي، ليشمل ما إذا كان الجاني من المكلفين بحفظ النظام والأمن، وبناء السلطة التقديرية للمحكمة في إيقاع العقوبة على توفر الركن المعنوي للجريمة مما يحد من اختلاف الأحكام.

وتستهدف التعديلات المقترحة، إيقاع العقوبة المناسبة والتدرج فيها تبعاً لطبيعة الجرم المرتكب وشخصية الجاني وخطورته والظروف التي أحاطت بالجريمة، والحد من استخدام المعاني الفضفاضة في التعريف بالركن المادي للجريمة لتحقيق مبدأ الشرعية الجنائية والتناسب بين الجريمة والعقاب، وعدم تجاوز الحدود الشرعية في تنظيم ممارسة الحقوق والحريات والمغالاة في استخدام سلاح التجريم، إضافة إلى تفعيل دور الأجهزة المعنية وبخاصة أجهزة إنفاذ القانون للوقاية والتوعية بمخاطر التحرش الجنسي والآثار المترتبة عليه.
......
http://www.alriyadh.com/1769592

نظام مكافحة جريمة التحرش
عندك أي منتج؟
الكل: 7

امسكوا عنزتكم مايجي تيسنا

ماكتبت الا حقا
حشمو النساء في مشيهن وملبسهن ورائحتهن لايبحث عنهن الرجال وهذا

حق

أنت كما تريد...هذا و السلام

أعلم أني كما أريد ياهذا . . . وعليكم السلام

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

تيسير وتبسيط الزواج الشرعى هوالحل وهو للحد من تصرفات البعض ودفع مبالغ هائلة للتعرف على فتاة بالخارج او بالداخل او الاتصال غير الشرعى والسياحة الجنسية -الجنس غريزة انسانية والزواج يشبعها -الزواج من اجنبية او زواج السعودية من اجنبى يجب ان يكون امر حر شخصى بدون اى امر زواج او معوقات طالما ان ولى امر الفتاة وهى نفسها توافق وكذا للسعودى وعلية ان يختار اجنبية صاااالحة تحفظة وتعفة -البنت السعودية تبور احيانا بسبب الاجراءات !!! وتصل الى 32 سنة و 40 سنة وهى بنت !!!!!! والرجل السعودى تشبعة السياحة المكلفة جدااا وبالحرام احيانا او زواج غير نظامى ولا يعترف باولادة الشرعيين لانة لم يحصل اصلا على امر زواج وتستغرق المعاملات 35 سنة احيانا لاضافة ابناء من اجنبية لوالدهم السعودى !!!!!!!! الضياع يبدا بسبب صعوبة الاشباع الجنسى الشرعى

أضف رداً جديداً..