نصائح ذهبية لممارسي اللياقة البدنية في رمضان

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

في أول يوم من شهر رمضان المبارك، يستلزم من ممارسي التمارين الرياضية الحفاظ على لياقتهم البدنية، ويعتبر هذا الأمر من رابع المستحيلات بالنسبة لقطاع عريض من الناس، لكن من خلال بعض الاحتياطات والتدابير يمكننا صيام الشهر الكريم دون وجود أية مشاكل صحية تذكر، وذلك من خلال بعض النصائح الصحية التي يمكن لها أن تساعدنا على ذلك وهي كالتالي:

1- ينبغي شرب كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار، فالماء يجنبك الشعور بالإرهاق كما يعمل على ضبط كفاءة وأداء الدورة الدموية، ويفضل أن تكون كمية الماء حوالى 5 – 6 لترات حتى وقت الإمساك على أن تشرب ما لا يقل عن لتر كامل من الماء خلال الساعة الأخيرة قبل الصيام.

2- يجب الحرص على تناول الكربوهيدرات طويلة السلسلة والتي تحتاج إلى وقت طويل لامتصاصها، ومن أشهر هذه الأطعمة البطاطا والبطاطس علاوة على الذرة.

3- عدم تأخير الإفطار، والحرص على شرب كمية كبيرة من الماء بحيث لا تقل عن لتر ونصف اللتر خلال الساعة الأولى من الإفطار.

4- تجنب المأكولات ذات المحتوى العالي من الدهون أثناء السحور، وكذلك تجنب الإفراط في المأكولات ذات المحتوى العالي من السكريات عموما.

5- ينبغي الحصول على ساعة من النوم على الأقل نهارا أثناء الصيام بسبب طول فترة الصيام حالياً، فلقد أشارت الدراسات الحديثة أن الصيام قد يلقي بظلاله على الحالة الذهنية والبدنية كذلك، وبالتالي فإن ساعة واحدة من النوم كفيلة بإعادة شحن الطاقة واستعادة اللياقة.

6- يجب عليك الابتعاد عن الشاي والقهوة أو أي أطعمة تحتوي على الكافيين، فمثل هذه الأشياء ذات تأثير مدر للبول مما يؤدي إلى الشعور بالعطش الشديد أثناء الصيام.

7- تصرف بحكمة وحرص أثناء اليوم، بحيث تقلل من أي مجهود بدني من شأنه أن يؤدى بك إلى حالة من الإرهاق الشديد، وإن كان ذلك متاحا يمكنك تأجيل أي عمل شاق لما بعد الإفطار.

نصائح ذهبية لممارسي اللياقة البدنية في رمضان
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..