نتائج عدم الافصاح في برنامج حساب المواطن الجديد بعد التحديث

حياكم الله في موقع مستعمل..

يتساءل عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن نتائج عدم الافصاح في برنامج حساب المواطن الجديد عقب التحديث الأخير، حيث دعا البرنامج جميع المستفيدين الذين لم يفصحوا بياناتهم الكاملة في الدفعات السابقة إلى سرعة تحديث البيانات الخاصة بهم كما أكد على ضرورة الإفصاح عن مصادر الدخل المختلفة.

 

أكد مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري على أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من مطابقة البيانات.

برنامج حساب المواطن الجديد

كما أشار إلى أنَّ البرنامج قام بالفعل بإرسال عدد من الرسائل النصية للمستفيدين الذين لم يحدثوا بيانتاهم بعد ولم يفصحوا عن مصادر الدخل التي يحصلون عليها، وذلك من أجل إعادة دراسة الأهلية ومعرفة مدى استحقاقهم في البرنامج لدورة شهر نوفمبر الدفعة الـ 59، بهدف رفع كفاءة الدعم الحكومي والمنافع العامة.

نتائج عدم الإفصاح في برنامج حساب المواطن الجديد

يترتب على كل من يقوم بـ:

  • تقديم معلومات مضللة أو مستندات أو بيانات غير صحيحة.
  • إخفاء أي معلومة جوهرية يجب الإفصاح عنها بموجب أحكام الضوابط.
  • التحايل بأي طريقة من أجل الحصول على الدعم، سواء أثناء طلب الدعم أو غير ذلك.

تطبيق عليه أحكام المادة العشرين والتي تنص على: "إيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي وحرمانه من الحصول على الدعم الشهري لمدة لا تتخطى عامين، أو استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق، وذلك طبقاً للإجراءات النظامية اللازمة لذلك أو تطبيقهما معاً".

ملحوظة: المعلومة الجوهرية هي المُعدّة لأغراض تطبيق المادة السابقة إذا كان لها تأثير في أهلية الاستحقاق أو الاستحقاق الفعلي.

موعد صرف دعم حساب المواطن الجديد

كما أشرنا سابقاً يهدف دعم حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات الأكثر احتياجاً، بما يضمن توجيه الدعم بشكل فعّال لمختلف الفئات المستحقة، ومن ثمّ يجرى الدعم الذي يحصل عليه المستحقين بطريقة مباشرة.

ومن جانبه أعلن حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نتائج أهلية دعم حساب المواطن الجديد للدورة الـ 59 لشهر أكتوبر، من خلال سرد تفاصيل الدعم لهذا الشهر، مؤكداً على أنّ الصرف يجرى بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو خلال يوم قبله أو بعده حسب مصادفة العطلة الأسبوعية.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..