موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445

قبل 3 أسابيع

حياكم الله في مستعمل وجديد، يبحث الكثيرون عن موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445 ومتى اجازة عيد الفطر 2024، وفي هذا النقاش سوف نستعرض كل ما يخص إجازة الطلاب في العيد وموعد استئناف الدراسة.

موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445

أعلنت وزارة التعليم عن موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445، على أن تكون بعد 17 يوم من تاريخ بدء الإجازة وهو يوم الجمعة بتاريخ 19 من شهر رمضان المبارك 1445 الموافق ليوم 28 من شهر مارس 2024، وتستمر الإجازة حتى يوم الاثنين 6 شهر شوال 1445 الموافق 15 ابريل.

اقرأ ايضا: موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024 

موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445 موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445
موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445

متى تنتهي اجازة عيد الفطر للموظفين؟

أما فيما يخص اجازة عيد الفطر للموظفين هذا العام وعدد أيامها فقد وجه مجلس الوزراء الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة “الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها” بتعديل لوائحها الإدارية، ويأتي ذلك ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى بحد أدنى 4 أيام عمل، وبحد أقصى 5 أيام عمل.

ووفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية فإن إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي، ستبدأ بنهاية عمل يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ لمدة أربعة أيام، موضحة أنه على صاحب العمل التقيد بما ورد بالفقرة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

اقرأ أيضا: دعاء ليلة القدر للرزق وقضاء الحوائج 1445

اجازة عيد الفطر للموظفين

موقف إلغاء إجازة العيد لموظف بالقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق الإجراء المطلوب حال إلغاء إجازة عيد الفطر للموظف بشركة خاصة، مشيرة إلى أن الموظف المتضرر في تلك الحالة عليه أن يتقدم ببلاغ عن مخالفات نظام العمل عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد.

اجازة العيد

متى تبدأ إجازة البنوك في العيد؟

يسأل الكثيرون عن متى تبدأ إجازة البنوك في العيد؟ وتبدأ إجازة عيد الفطر للبنوك من نهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان الموافق 4 أبريل، على أن تستأنف المؤسسات المالية عملها يوم الأحد 5 شوال الموافق 14 أبريل 2024.

متى عيد الفطر 2024

تم تحديد موعد عيد الفطر 1445 وفقا للحسابات الفلكية، حيث ستكون أول أيام العيد يوم الأربعاء، الموافق العاشر من أبريل 2024 حيث سيكون غرة شهر شوال 1445، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن يتوافق العديد من الدول العربية في الموعد منها مصر والإمارات والكويت.

وكشف مركز الفلك الدولي، أنه من المتوقع أن تتحرى الهلال يوم الإثنين 08 إبريل موضحا أن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يوما.

متى عيد الفطر 2024

دليل فعاليات عيد الفطر

أطلقت الهيئة العامة للترفيه دليل فعاليات عيد الفطر 2024، وتشمل التالي:

  • عروض الألعاب النارية والحفلات الفنية، والعروض المسرحية التي ستغطي مناطق المملكة.
  • تنطلق الألعاب النارية احتفالًا بالعيد في مناطق المملكة في تمام التاسعة مساءً، وتستمر عروض الألعاب النارية في مدينة جدة لمدة يومين.
  • عروَض مسرحية، تضم عدداً من ممثلي الوطن العربي.
  • مسرح محمد العلي في الرياض يوم 14 أبريل يستقبل مسرحية “الجار”.
  • مسرح كلية البترجي في  13 أبريل، يعرض مسرحية "الصندوق الأحمر".
  • مسرح الأصالة في مدينة الدمام 14 أبريل مسرحية “عرس الجن”.
  • يستقبل بوليفارد سيتي زواره خلال أيام العيد من الساعة الرابعة مساءً حتى الثانية صباحاً. 
  • يستقبل بوليفارد وورلد زواره من الرابعة مساءً حتى الواحدة صباحاً.
  • تستقبل منطقة فيا رياض زوارها من الساعة الثامنة مساءً حتى الثالثة فجراً.
  • فعالية "وجهة العيد" في جدة بروميناد لمدة 10 أيام، تحت شعار “أحلى الأعياد في جدة بروميناد”.
فعاليات عيد الفطر

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..