موعد صرف معاش التقاعد لشهر يونيو 2023 قبل عيد الأضحى

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف على موعد صرف معاش التقاعد لشهر يونيو 2023، حيث أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن معاش شهر يونيو الجاري سيكون في موعد الأساسي دون أي تقديم أو تأخير، كما سيكون شاملا زيادة لعدد من المؤهلين، وتصل هذه الزيادة في بعض الحالات إلى 20%، وفي هذا النقاش سنتعرف معكم على موعد نزول الراتب والفئات التي ينزل لهم رواتبهم مع الزيادة.

 

موعد صرف معاش التقاعد لشهر يونيو 2023

موعد صرف معاش التقاعد لشهر يونيو 2023 قبل عيد الأضحى موعد صرف معاش التقاعد
موعد صرف معاش التقاعد

 كشفت المؤسسة التقاعد العامة في المملكة العربية السعودية، أنها ستبدأ بصرف مستحقات المتقاعدين في موعد صرف معاش التقاعد الشهري الثابت، وهو الخميس والعشرين من الشهر الميلادي، مؤكدة أن موعد الصرف لشهر يونيو الجاري لن يتقدم أو يتأخر، وذلك لأنه لا يوافق يوم إجازة رسمية أو يوم عُطلة وطنية.

وعلية ستبدأ المؤسسة بعملية الصرف ليلة يوم السبت، حيث ينزل معاش التقاعد يوم الأحد 25 يونيو 2023، الموافق 7 من ذي الحجة 1444 هـ.

شروط التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية

عقب التحديث الجديد على نظام المعاش المبكر، تم وضع مجموعة جديدة من شروط التقاعد المبكر الواجب توافرها في المستفيدين، وهي على النحو التالي:

  • يتوجب على الموظف الراغب في الحصول على المعاش المبكر ولم يصل إلى سن الـ60 عام، أن يكون قام بخدمة المؤسسة التابع لها مدة لا تقل على (300) شهر.
  • يجب على الموظفة الراغبة في الحصول على المعاش المبكر وبلغت سن الـ 55 عام، أن تكون قضت بالمؤسسة التابعة لها مدة لا تقل عن (120) شهر.
  • يحق للعاملين في المهن الثقيلة والشاقة المطالبة بالحصول على المعاش المبكر طالما قاموا بخدمة المؤسسة لمدة (120) شهر.
  • يحق للموظف السجين المطالبة بصرف معاش التقاعد حال خدمة المؤسسة (مكان العمل) مدة لا تقل عن (120) شهر مع تطبيق اللائحة التنفيذية لنظام العمل، واحتساب قيمة المعاش طوال فترة الحساب عن طريق العائلة.

الفئات المستفيدة من زيادة معاش الضمان الاجتماعي 500 ريال

الفئات المستفيدة من زيادة معاش الضمان الاجتماعي 500 ريال

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إلى أنذ هناك الفئات المستفيدة من زيادة معاش الضمان الاجتماعي، والذي تبلغ قيمته حوالي 500 ريال سعودي للتابع، وبزيادة 100 ريال سعودي للعائل، وقُدرت الزيادة بنسبة 96% للتابع، مقابل زيادة بنسبة 20% لكل عائل في الأسرة.

وبينت الوزارة أنّ هذه الزيادة تكون مخصصة للمستفيدين المنتقلين من نظام الضمان القديم إلى نظام الضمان المطور (الجديد)، مؤكدة على أنه يحق لجميع المستفيدين التقدم بطلب اعتراض على الراتب بأثر رجعي.

ما هي الحالات التي يتم فيها إيقاف المعاش التقاعدي؟

التأمينات الاجتماعية

أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» على استفسار أحد المتابعين، عندما أعاد حالات إيقاف المعاش التقاعدي للمستفيدين، والتي تمثلت في الآتي:

  • الوفاة.
  • انتهاء حالة العجز الصحي للمستفيدين.
  • بلوغ أحد الأبناء الذكور سن الـ21 مالم يتم إثبات مواصلة دراسته.
  • تجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن الـ 26
  • زواج إحدى المستفيدات.
  • التحاق أحد المستفيدين بأي من الوظائف الحكومية.

اقرأ أيضاً.. حقيقة تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى 2023.

المؤسسة العامة للتقاعد

إعلانات ذات صلة

Search بحث في السوق

اربح قسيمة مشتريات على خدماتنا بمناسبة عيد الام فى الرياض

قبل شهر و8 أيام
الرياض

يتوفر شحن • السكاكين بتبرد بسرعة وعشان كدة لازم يبقى عندك عرض القطعتين من مسن السكاكين اليدوي الصغير في مطبخك، حجمه صغير وسعره أرخص من المسن الالكتروني، اشتريه بسرعة قبل الكمية ما تخلص.

قبل شهر و16 يوم
مدينة نصر

fossile صدفة متحجرة من العصرالكامبرى المبكر قبل اكثر من500مليون سنة،فرصة لن تكرر،انظرالصور

قبل شهر و26 يوم
الزمالك

نيزك مريخى Shergottit بقشرة الاحتراق مع الغلاف والانصهار والاندماج والعلامات المميزة عروق الاصطدام بصمات الاصبع ،فرصة،شاهد الصور،واشترى قبل غيرك

قبل شهر و29 يوم
الزمالك

نيزك مريخى كرعان L6 بقشرة الاحتراق والعلامات المميزة شقوق الاصطدام ،فرصة،شاهد الصور،اشترى قبل غيرك فرصة

قبل شهر و29 يوم
الزمالك

نيزك حزام الكويكبات نيزك بدائى من عمر المجرة،فرصة لن تكرر،شاهد الصور،واشترى قبل غيرك

قبل شهرين ويوم
الزمالك
عرض المزيد..
عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..