موعد صرف حساب المواطن في حال قبول الاعتراض على عدم الأهلية

حياكم الله في موقع مستعمل، مع اقتراب نزول الدفعة الجديدة (67) من برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن لشهر يونيو 2023، تزداد التساؤلات من قبل المواطنين حول موعد صرف حساب المواطن بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بالاعتراض على عدم الأهلية في دفعة مايو 2023، حيث أعلن برنامج الدعم في وقت سابق عن فتح باب تقديم اعتراضات على عدم الأهلية عن الدفعة السابقة، وكان ذلك في 15 مايو في الوقت الذي أعلن الحساب أيضاً على منصة "تويتر" صدور نتائج الأهلية للدفعة الجديدة.

 

موعد صرف حساب المواطن في حال قبول الاعتراض

موعد صرف حساب المواطن في حال قبول الاعتراض على عدم الأهلية

أجاب حاسب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج حساب المواطن من خلال حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» على سؤال أحد المواطنين عن موعد صرف حساب المواطن في حال قبول الاعتراض على عدم الأهلية.

وأوضح الحساب أنه في حال تمت الموافق على الاعتراض بعد تاريخ 10 مايو 2023، فهنا سيتم دراسة الأهلية والإبلاغ باستيفاء الشروط ضمن الدورة لشهر يوليو 2023، ولن يتم صرف الدعم للمواطن خلال دفعة يونيو القادمة.

متى ينزل حساب المواطن لشهر يونيو 2023؟

موعد صرف حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية السعودية في وقت سابق، موعد صرف حساب المواطن، حيث يتم صرف الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفة يوم العاشر من الشهر الميلادي يوم عُطلة رسمية فإنه يتم تقديم هذا الموعد أو تأخيره لمدة يوم واحد فقط.

وبالنظر إلى التقويم الميلادي لشهر يونيو 2023، نلاحظ أن يوم العاشر من الشهر الميلادي يوافق السبت وهو إجازة رسمية، لذلك من المقرر أن يكون موعد صرف دعم الشهر القادم هو الأحد 11 يونيو 2023، وسيتم تأكيد ذلك عن طريق إرسال رسالة للمستفيدين من حساب المواطن لتأكيد صرف الدعم بشكل تدريجي.

صدور نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 67 لشهر يونيو

نتائج الاهلية

أصدر برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن، الإثنين 22 مايو 2023، نتائج الأهلية الدفعة 67 المقرر صرفها في شهر يونيو المُقبل.

ومن جانبه أكد البرنامج على أنه يحق للمستفيدين من الدعم التحقق من الأهلية من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن، مشيراً إلى أنه في حالة انطباق المستفيد لشروط الأهلية فإنه يحق له صرف الدفعة الجديدة.

كيفية تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

الاعتراض على الأهلية

يستطيع أي مواطن من مستفيدي برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق على الدفع الجديدة لهذا الشهر، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتوجه المستفيد إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • إجراء عملية تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستفيد.
  • الضغط على أيقونة «الأهلية» الموجودة في الواجهة الرئيسية للموقع.
  • إدخال رقم تعريف المستلم وكلمة السر.
  • في هذه الخطوة سيجد المستفيد حالة الرفض أو القبول، وإذا كان رفض يتم الضغط على أيقونة «معرفة سبب الرفض».
  • توضيح سبب الاعتراض، وإرفاق ما يلزم من استكمال تحديثات البيانات.
  • الضغط على مربع «الاعتراض على الأهلية».
  • الضغط على «حفظ».

اقرأ أيضاً.. خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيد في حساب المواطن.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..