موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور عن شهر مارس 2023.. بدء تحديث الدفعات المالية

حياكم الله في موقع مستعمل

يتساءل عدد كبير من المواطنين السعوديين عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور عن شهر مارس، بالتناسب مع إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أنها قامت بتمديد موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي المعزز لجميع المستفيدين الحاليين الذين يحصلون على معاش تقاعدي ويوفره الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى ميزات البرنامج مثل التأهيل لسوق العمل.

 

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور عن شهر مارس

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور عن شهر مارس 2023.. بدء تحديث الدفعات المالية بدء تحديث الدفعات المالية عن شهر مارس
بدء تحديث الدفعات المالية عن شهر مارس
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

من المقرر أن يكون موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور مع بداية كل شهر تقويمي، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بإيداع المبالغ المستحقة عن كل شهر ميلادي في الحسابات المصرفية للمستفيدين.

وحول حقيقة تأخير المستحقات المالية، أوضحت الوزارة أنه لا يوجد أي صحة عن تأخير المستحقات مشيره إلى أنه سيتم صرفها خلال الأيام الموضحة من قبل وهي اليوم الأول والثاني من كل شهر تقويمي، على أن يستمر الصرف لمدة 3 أيام.

كما نوهت الوزارة إلى أنه في حالة عدم تأهيل المستفيدين، فإنه يجب رفع طلب اعتراض حتى يتم التعرّف على عدم تأهيلهم في المستحقات المالية المخصصة من قبل وزارة الموارد البشرية.

إثبات السكن في الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية

في الآونة الأخيرة، نوهت هيئة الضمان الاجتماعي في السعودية المستفيدين من الضمان على إثبات سكنهم من أجل الاستمرار في سداد رواتب الضمان الاجتماعي خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أعلن الحساب الرسمي للمستفيدين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم إثبات جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وضعهم السكني.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من قبل الراغبين في التقدم بطلب الحصول على دعم الضمان المطور، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية (يتم استثناء المرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية ولها أبناء سعوديين بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأرامل اللائي يمتلكن بطاقات التنقل).
  • ألا يتجاوز دخل المتقدم عن 1100 ريال سعودي بالنسبة للشخص العائل.
  • يجب ألا يكون للمتقدم أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة.

طريقة التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

يستطيع أي شخص مستوفى الشروط السابقة التقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي والاستفادة منه، ويكون ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة «تسجيل مستخدم جديد».
  • إدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم.
  • أخيراً النقر على مربع «حفظ».

عن الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور

في وقت سابق، أطلقت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي تم تطويره بهدف تأهيل المستفيدين من البرنامج والاستفادة منهم في المجتمع عن طريق زيادة مهاراتهم وفتح مجال لهم في سوق العمل، الأمر الذي يُساهم في نهاية الأمر إلى زيادة الإنتاج في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً.. جامعة جازان وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين 1444.

مستفددي الضمان الاجتماعي

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..