موعد إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس والقطاع الخاص 2023/ 1445

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس وكافة القطاعات الحكومية والخاصة، حيث يترقب المواطنون في المملكة موعد اليوم الوطني السعودي، والذي يحتفل به المواطنون والمقيمون من جميع الجنسيات، فهو ذكرى توحيد أراضي نجد والحجاز في المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية.

 

موعد اليوم الوطني السعودي 93

موعد إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس والقطاع الخاص 2023/ 1445 إجازة اليوم الوطني
إجازة اليوم الوطني

أصدر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود مرسوم ملكي برقم 2716، في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر عام 1932 ميلادياً، والذي يقضي بتوحيد أراضي المملكة العربية السعودية.

ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في العام الجاري يوم الأحد الموافق التاسع من شهر ربيع الأول عام 1445 هـ، تحت شعار هوية اليوم الوطني "نحلم ونحقق".

موعد إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس

إجازة المدارس

بناء على ما سبق، فإن موعد إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس للعام الجاري 1445 هـ في يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2023، الموافق التاسع من شهر ربيع الأول من عام 1445 هـ.

يأتي ذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية من خلال التقويم الدراسي للعام الدراسي 1445 هـ.

إجازة اليوم الوطني 93

أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005 م، بأن يكون اليوم الوطني السعودي عُطلة رسمية يحصل عليها جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص كل عام.

ومن جانبها حددت وزارة الموارد البشرية، أن إجازة اليوم الوطني 93 تُصادف يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، الموافق 9 ربيع الأول 1445 هـ.

كما أشارت الوزارة إلى أن السبب في تأخير موعد الإجازة هو مصادفة اليوم الوطني السعودي مع إجازة أسبوعية في الكثير من القطاعات في المملكة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والغير ربحي

إجازة القطاع الخاص وغير الربحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بشكل رسمي موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص وغير الربحي، والذي يكون يوم السبت 23 سبتمبر 2023 م، الموافق 8 ربيع الأول 1445 هـ.

جدير بالذكر أنه هناك العديد من القطاعات الخاصة والغير ربحية التي تداوم يوم السبت بصورة طبيعية، لذلك حصلوا على إجازة رسمية في هذا اليوم، فيما أكدت الوزارة على جميع أرباب العمل الالتزام بتطبيق اللائحة التنفيذية لنظام العمل بالفقرة الثانية من قانون العمل بإعطاء العملاء حقهم في الإجازات الرسمية، علماً بأنها مدفوعة الأجر.

"نحلم ونحقق" الهوية الجديدة

شعار اليوم الوطني السعودي 93

تحت شعار "نحلم ونحقق"، أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة، المستشار تركي آل الشيخ، الهوية الجديدة لليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية، والذي يُصادف 23 سبتمبر المُقبل.

لا يفوتنا التنويه أن الهوية الجديدة "نحلم ونحقق" تم استلهامها من الأحلام التي أصبحت حقيقة على أرض الواقع في كل مناحي حياة سكان المملكة العربية السعودية، حيث انعكست بشكل واضح على مشاريع عملاقة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030.

ولا شك أنّ هذا الأمر جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها من أجل مواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على كافة الأصعدة والمجالات.

الشعار الفني لليوم الوطني السعودي 2023

اليوم الوطني

جاء الشعار الفني لليوم الوطني السعودي، على هيئة فُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء، ويرسم حدود أرض السعودية التي تحتضن الحلم بكل عزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة راسخة راسية كالجبال.

وبخط اليد كتبت الأحلام لترسخ في الأذهان: "هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدؤوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة" في حين استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية للبلاد.

اقرأ أيضاً.. اجمل أبيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 93

إعلانات ذات صلة

عندك ملابس وأزياء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..