موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445 ومتى عيد الفطر

قبل 3 أسابيع

حياكم الله في مستعمل وجديد، بدأ البحث عن موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445 ومتى عيد الفطر، وفي هذا النقاش راح نستعرض معكم كل ما يخص أوقات الدوام في رمضان وموعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445 

بخصوص موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445، فوفقًا لنظام العمل للقطاع الحكومي فإن عطلة عيد الفطر المبارك تبدأ منذ نهاية دوام يوم 24 رمضان، ويستأنف الدوام في تاريخ 7 من شوال.

اقرأ أيضا: تعرف على اجازات شهر رمضان 1445 

موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445 ومتى عيد الفطر آخر يوم دوام للموظفين في رمضان
آخر يوم دوام للموظفين في رمضان

اخر يوم دوام للقطاع الخاص في رمضان

فيما يخص اخر يوم دوام للقطاع الخاص في رمضان، فيتم تحديدها في كل منشأة حسب ظروف العمل بها، حيث يمكن لبعض العاملين الدوام بنظام الورديات وفي أيام العيد يتم تعويضهم مالياً، أو الحصول على إجازة بديلة عن أيام عيد الفطر، ويحصل العاملين في القطاع الخاص على إجازة نهاية الدوام يوم 28 رمضان.

اخر يوم دوام للقطاع الخاص في رمضان

مواعيد الدوام في رمضان للموظفين

تتماشى مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين مع قوانين العمل في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقليل ساعات العمل خلال شهر رمضان لتصبح لا تتجاوز 6 ساعات في اليوم، بغرض تشجيع الموظفين على أداء الفروض الدينية والصيام دون التأثير السلبي على كفاءتهم في العمل، وقد تم اتخاذ تلك الإجراءات المبكرة لتيسير الالتزام بالفروض

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق، أن ساعات العمل الرسمية للموظفين في شهر رمضان هي 5 ساعات فقط، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، فيما تنص اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية على أنه يمكن تعديل أوقات العمل بألا تزيد عن ساعتين عن المواعيد المحددة باللائحة.

مواعيد الدوام في رمضان للموظفين

مواعيد دوام البنوك في رمضان 

 حدد البنك المركزي السعودي مواعيد دوام البنوك في رمضان وإجازة عيدي الفطر والأضحى وذلك للمؤسسات المالية، حيث تكون أوقات تعامل البنوك مع الجمهور، خلال رمضان ستكون من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، فيما تكون أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل المالية التابعة للبنوك، وشركات المدفوعات في رمضان تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً.

مواعيد دوام البنوك في رمضان

مواعيد دوام المدارس رمضان 2024

اعتمدت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، مواعيد دوام المدارس رمضان 2024 حيث يكون التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك للمدارس من الساعة 9 أو 10 صباحًا، وفيما يلي مواعيد الدوام الدراسي خلال شهر رمضان، مع تقليص مدة الحصة الدراسية.

اقرأ أيضا: مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين والطلاب في السعودية

مواعيد دوام المدارس رمضان 2024

متى عيد الفطر 2024؟

وفقًا للحسابات الفلكية فإن عيد الفطر 2024 سيوافق يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل حيث سيكون غرة شهر شوال 1445، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن يتوافق العديد من الدول العربية في الموعد منها مصر والإمارات والكويت.

متى تبدأ إجازة البنوك في العيد؟

يسأل الكثيرون عن متى تبدأ إجازة البنوك في العيد؟ وتبدأ إجازة عيد الفطر للبنوك من نهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان الموافق 4 أبريل، على أن تستأنف المؤسسات المالية عملها يوم الأحد 5 شوال الموافق 14 أبريل 2024.

إجازة عيد الفطر كم يوم؟

أما فيما يخص إجازة عيد الفطر هذا العام وعدد أيامها فقد وجه مجلس الوزراءالجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة “الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها” بتعديل لوائحها الإدارية، ويأتي ذلك ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى بحد أدنى 4 أيام عمل، وبحد أقصى 5 أيام عمل.

المصادر:

  1. ارقام

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..