موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل، يبحث كثير من الطلاب والطالبات عن موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي 92، للحصول على أكبر قد من المعلومات عن هذا اليوم الذي ينتظره الشعب السعودي كل عام في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

في السطور التالية صياغة موضوع تعبير عن اليوم الوطني يمكنك الاستعانة ببعض المعلومات في موضوعك المطلوب منك.

يعتبر اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، وقضى فيه بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وينتظر المواطنون هذا اليوم كل عام من أجل الاحتفال بتلك الذكرى مهللين بالأغاني الوطنية مرفرفين براية التوحيد.

وفي يوم 15 يناير 1902م تمكن الملك المؤسس من استعادة الرياض والعودة بأسرته إليها ثم واصل الملك الكفاح من أجل توحيد المملكة، وتمكن من ضم منطقة الحجاز بين عامي 1343 هـ و1344هـ، وفي يوم 19 من شهر سبتمبر عام 1932م، صدر أمر ملكي للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية اعتباراً من 23 سبتمبر 1932م.

الاحتفال باليوم الوطني

يتمّ الاحتفال باليوم الوطني للمملكة من خلال إقامة المهرجانات التقليدية، وكذلك الرقصات الفلكلورية، وإقامة الأنشطة الثقافية المتعددة، ويتم أيضا تنظيم احتفال الأضواء والأطياف في العاصمة الرياض، والذي يتضمن على عروض بأضواء ثلاثية الأبعاد، وحفلات موسيقية، ومعارض فنية، وخيمة خاصة لإظهار التراث الثقافي للمملكة.

شعار اليوم الوطني

تعتبر هوية وشعار اليوم الوطني أداة توحيد الاحتفال باليوم الوطني حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها.

اقرأ أيضا: ما هي شروط مكتب العمل في اليوم الوطني في السعودية

 

همة حتى القمة

ومن أبرز شعارات اليوم الوطني في المملكة، شعار “همة حتى القمة” الذي استُلهم من مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عندما قال سموه في إحدى اللقاءات:  “ همة السعوديين كجبل طويق ولا تنكسر ”.

وتتضمن ذلك الشعار رموزاً لقادة المملكة على قمة جبل طويق، وكلمة همة تدل على جهود الشعب السعودي في النهضة، وكلمة قمة التي تدل على الهدف المراد تحقيقه.

هي لنا دار

برز هذا الشعار أيضاً حيث استلهم  “ هي لنا دار ” من القصائد التي تغنت بالمملكة العربية السعودية، مثل: فوق هام السحب، والتي جاء فيها كوبليه “ حنا أهلك يا دارنا برد وهجير حنا هلك يا دارنا وخيرك كثير”.

ويتصدر شعار اليوم الوطني الـ 92 علم المملكة بلونه الأخضر وشعار اليوم الوطني "هي لنا دار" بالإضافة إلى عبارة “فداك روحي يا وطني”.

وجاء شعار اليوم الوطني 1444 هـ، متضمناً رسومات تعبر عن المشاريع الجاري تنفيذها في إطار رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا: تعويض إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في السعودية

إعلانات ذات صلة