مواقيت الصلاة في السعودية الأربعاء 17 رمضان 1445

حياكم الله في مستعمل وجديد يبحث المسلمون عن مواقيت الصلاة في السعودية الأربعاء 17 رمضان 1445 هـ، وفي هذا النقاش راح نستعرض معكم كل ما يخص مواقيت الصلاة في المملكة خلال شهر رمضان المبارك.

مواقيت الصلاة في السعودية 

في السطور التالية سوف نستعرض مواقيت الصلاة في السعودية خلال شهر رمضان الجاري، بداية من موعد آذان الفجر، ووقت الشروق، ثم موعد أذان الظهر، والعصر، والمغرب، ثم أذان العشاء.

مواقيت الصلاة في السعودية الأربعاء 17 رمضان 1445 مواقيت الصلاة في السعودية
مواقيت الصلاة في السعودية

مواقيت الصلاة الأربعاء 17 رمضان 

وفي الجدول التالي نستعرض مواقيت الصلاة الأربعاء 17 رمضان، إلى يوم الجمعة 19 من الشهر المبارك حتى تكون على علم بجميع أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية خلال الأيام المذكورة.

اليوم الأربعاء الموافق 17 رمضان يكون أذان الفجر في الساعة 04:31، وأذان الظهر عند الساعة 11:59، وأذان العصر  في الساعة 03:27، على أن يؤذن المغرب عند 06:08، والعشاء الساعة  08:08.

اليوم الخميس الموافق 18 رمضان يكون أذان الفجر في الساعة 04:30، وأذان الظهر عند الساعة 11:59، وأذان العصر  في الساعة 03:27، على أن يؤذن المغرب عند 06:09، والعشاء الساعة 08:08.

اقرأ أيضا: دعاء اول ليله من العشر الأواخر في رمضان 2024

اليوم الجمعة الموافق 19 رمضان يكون أذان الفجر في الساعة 04:29، وأذان الظهر عند الساعة 11:59، وأذان العصر  في الساعة 03:27، على أن يؤذن المغرب عند 06:10، والعشاء الساعة 08:08.

مواقيت الصلاة الأربعاء 17 رمضان

جدول صلاة التراويح والتهجد بالمسجد الحرام 1445

في وقت سابق تم الإعلان عن جدول الإمامة الخاص بصلاة التراويح وصلاة التهجد في المسجد الحرام خلال شهر رمضان لهذا العام، وشملت كل من:

  • الشيخ د. بندر بن عبد العزيز بليلة.
  • الشيخ د. ماهر بن حمد المعيقلي .
  • الشيخ د. عبد الله بن عواد الجهني.
  • الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.
صلاة التراويح والتهجد بالمسجد الحرام 1445

ائمة صلاة التراويح في المسجد النبوي

فيما يلي قائمة بأسماء ائمة صلاة التراويح في المسجد النبوي، التي اعتمدها رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس،  خلال شهر رمضان لمبارك لهذا العام:

  • الشيخ علي الحذيفي.
  • الشيخ عبدالمحسن القاسم.
  • الشيخ صلاح البدير.
  • الشيخ عبدالله البعيجان.
  • الشيخ أحمد بن طالب بن حميد.
صلاة التراويح في المسجد النبوي

ويؤدي المصلون صلاة تراويح في المسجد الحرام وسط منظومة من الخدمات المتكاملة لضيوف بيت الله الحرام، حيث قدمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي عدد من الإجراءات الخدمية والميدانية لمساعدة قاصدي بيت الله الحرام على أداء مناسكهم في أجواء روحانية، وقد تضمنت الخدمات كل من :

  • الإشراف على الساحات.
  • عمليات التطهير التعقيم.
  • خدمات التنقل، وتنظيم الدخول والخروج عند أبواب المسجد الحرام.
  • عمليات غسل كامل المسجد الحرام وتطهيره وتعطيره يوميًّا بأجود أنواع المعطرات.

خطة رئاسة الشؤون الدينية لشهر رمضان

كان رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أكد في وقت سابق أن تعظيم الخطاب العالمي الديني الوسطي أحد أبرز منطلقات خطة الرئاسة في شهر رمضان المبارك، موضحا أن الخطة هذا العام تسير في نطاق يسمح باستثمار مكانة أئمة الحرمين الشريفين لتعزيز وسطية الإسلام، كما أنها تستهدف تعزيز سلامة الفكر الديني الوسطي.

المسجد الحرام

وتضمنت مرتكزات خطة الشؤون الدينية هذا العام، “إثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين الشريفين في رمضان”، وتهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي الحرمين الشريفين، إضافة لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية للعالم، ,تعزيز التكامل مع شركاء النجاح وكافة القطاعات الحكومية.

اقرا أيضا: خطوات ورابط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445 

مواقيت الصلاة في رمضان

صلاة الجمعة في الحرم المكي

بخصوص صلاة الجمعة في الحرم المكي والمسجد النبوي، فكانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي قد سخرت كل إمكانيات المنظومة الدينية في الحرمين للأجواء الدينية الإيمانية لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين؛ حيث وجه السديس، بعدد من الوصايا الدينية لقاصدي الحرمين مشددا على ضرورة الإنصات لخطبة الجمعة، وتجنَّب ما ينقص أجرها من الانشغال باللغو، والكلام، والعبث والتصوير.

صلاة الجمعة في الحرم المكي
صلاة الجمعة في الحرم المكي

المصادر:

  1. المصلي

عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..