مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين والطلاب

قبل شهرين

حياكم الله في مستعمل وجديد مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبحث المواطنون عن مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين والطلاب في القطاع الحكومي والخاص وفي هذا النقاش راح نستعرض معكم كل ما يخص مواعيد الدوام في رمضان 2024، للقطاعي الخاص والحكومي وكذلك المدارس.

مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين 

فيما يتعلق بمواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين فمن المقرر أن تتماشى مع قوانين العمل في المملكة العربية السعودية، حيث ستقلل ساعات العمل خلال شهر رمضان لتصبح لا تتجاوز 6 ساعات في اليوم، ويهدف هذا الترتيب إلى تشجيع الموظفين على أداء الفروض الدينية والصيام دون التأثير السلبي على كفاءتهم في العمل، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات المبكرة لتيسير الالتزام بالفروض.

اقرأ أيضا: تعرف على موعد رؤية هلال رمضان 1445 

مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين والطلاب مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين
مواعيد الدوام في رمضان 1445 للموظفين

وأعلنت وزارة الموارد البشرية أن ساعات العمل الرسمية للموظفين في شهر رمضان هي 5 ساعات فقط، تبدأ من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا يوميًا، فيما تنص اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية على أنه يمكن تعديل أوقات العمل بألا تزيد عن ساعتين عن المواعيد المحددة باللائحة.

دوام البنوك في رمضان 

بخصوص أوقات دوام البنوك في رمضان 1445 هـ، فقد حدد البنك المركزي السعودي، مواعيد العمل خلال رمضان 2024، وإجازة عيدي الفطر والأضحى المباركين وذلك للمؤسسات المالية.

  • أوقات تعامل البنوك مع الجمهور، خلال رمضان ستكون من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
  • أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل المالية التابعة للبنوك، وشركات المدفوعات في رمضان تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً.
دوام البنوك في رمضان

مواعيد الدوام للمدارس في رمضان

فيما يتعلق بمواعيد الدوام للمدارس في رمضان فقد اعتمدت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك للمدارس، وتتراوح مواعيد الحضور من الساعة 9 إلى 10 صباحًا، وفيما يلي مواعيد الدوام الدراسي خلال شهر رمضان.

مواعيد الدوام للمدارس في رمضان

دوام المدارس في الرياض

أعلنت الإدار العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أن بداية اليوم الدراسي في ‫المدارس لشهر رمضان في الساعة 9 صباحًا بجميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية، ابتداءً من الاثنين المقبل الأول من رمضان 1445هـ الموافق 11 من مارس 2024م، إلى الخميس 18 رمضان 1445هـ الموافق 28 من مارس 2024م، كما سيتم تقليص مدة الحصة  إلى 35 دقيقة، مع تخصيص نصف ساعة لأداء صلاة الظهر.

دوام المدارس في الرياض

دوام مدارس مكة المكرمة

أعلنت إدارة تعليم مكة، بداية اليوم الدراسي، خلال شهر رمضان المبارك للمدارس على أن تكون الفترة الصباحية: 9:00 صباحًا، والمسائية : 1:00 ظهرًا، والتعليم المستمر "الليلي": 9:30 مساء.

دوام مدارس جدة

أوضحت الإدارة العامة للتعليم في جدة، أن بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك للمدارس، للفترة الصباحية: 9:00 صباحًا، والمسائية : 1:00 ظهرً، فيما ستكون ساعات العمل لجميع الموظفين في الإدارات 5 ساعات، من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا.

مدارس المدينة المنورة

حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، التوقيت الزمني لبداية اليوم الدراسي في رمضان على أن تكون الفترة الصباحية: 9:30 صباحًا، والمسائية : 1:30 ظهرًا، والتعليم المستمر "الليلي": 9:30 مساء

مدارس القصيم

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، أن التوقيت الزمني لبداية اليوم الدراسي خلال  رمضان ستكون الفترة الصباحية: 10:00 صباحًا، والتعليم المستمر "الليلي": 9:00 مساء، وحددت مواعيد حضور الهيئة التعليمية والإدارية قبل الحصة الأولى بــ 15 دقيقة.


وينتظر المسلمون حول العالم، حلول أول يوم شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يصادف اليوم الأول من الشهر يوم 11 مارس 2024 ميلاديا أي الموافق يوم 1 رمضان لعام 1445، فإذا أثبتت مراكز الرصد هلال رمضان فسوف يتم إعلان أن يوم الاثنين الموافق 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى، وتقدر ساعات الصوم بنحو 13 ساعة و18 دقيقة، وسوف يؤذن الفجر في تمام الساعة 4:43 صباحاً، والشروق سوف يكون في تمام الساعة 6:09 ويبدأ أذان المغرب للإفطار في تمام الساعة 6:01 مساء، ومع مرور الوقت سوف تزداد عدد ساعات الصيام.

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..