| جميع الحقوق محفوظة © |

مواطن يناشد علاجه بالخارج.

عبد الله السالم– سبق– الدمام: ناشد المواطن أحمد محمد الأسمري الجهات المعنية إنقاذه والإيعاز بعلاجه في الخارج، بعد أن عجزت مستشفيات المملكة عن ذلك، بينما رفضت بعض المستشفيات الأخرى علاجه، وصرْف ما يستحق من حقوق، بحسب قوله.

المواطن "الأسمري" أحد ساكني مدينة الدمام تعرّض لحادث مروري قبل حوالي 8 سنوات وتسبب له الحادث في إعاقة أكثر من 80% من جسده حتى حدث له تلف في الخلايا البصرية أفقده جزءاً كبيراً من بصره وسبب ضعفاً قوياً في الجانب الأيمن له.

وقال "الأسمري" في حديثه لـ"سبق": إن مدينة الأمير سلطان الطبية رفضت إعطاءه كرسياً كهربائياً متحركاً، رغم أنه معاق لا يستطيع المشي نهائياً إلا بمساعدة آخرين يساندونه، وعند سؤاله عن السبب قالوا بالحرف الواحد: "نريدك أن تتعود على المشي".

وأضاف أن مقيماً من الجنسية السودانية تبرّع له بكرسي كهربائي على حسابه الشخصي، كما أن المقيم السوداني أيضاً أدخله مجمع الأمير سلطان بالشرقية بواسطته بعد أن رفضوه عدة مرات.

وأضاف "الأسمري": "رغم خسارة عائلتي المادية علي التي تجاوزت 600 ألف ريال إلا أنها لم تجلب لي فائدة؛ لأن علاجي كما قالت لي بعض المستشفيات في جمهورية التشيك.

وعن مخاطبته لوزارة الصحة قال "الأسمري": "خاطبت وزارة الصحة عدة مرات وأفادوا بأن علاجي يمكن داخل السعودية فأين هذا العلاج الذي لم أجده من 8 سنوات؟".

ويعول المواطن "الأسمري" 6 أفراد من أسرته ويتقاضى مبلغ 1000 ريال شهرياً كإعانة إعاقة من مركز التأهيل الشامل.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
10:43:46 2013.05.24 [مكة]
مدينة الأمير سلطان الطبية رفضت إعطاءه كرسياً كهربائياً متحركاً، رغم أنه معاق لا يستطيع المشي نهائياً إلا بمساعدة آخرين يساندونه، وعند سؤاله عن السبب قالوا بالحرف الواحد: "نريدك أن تتعود على المشي". مقيماً من الجنسية السودانية تبرّع له بكرسي كهربائي على حسابه الشخصي، كما أن المقيم السوداني أيضاً أدخله مجمع الأمير سلطان بالشرقية بواسطته بعد أن رفضوه عدة مرات.
2.
02:53:47 2013.07.15 [مكة]
ادخل على امير الشرقيه واعرض عليه الحاله وهو ما يقصر