| جميع الحقوق محفوظة © |

مواطن / قذيفة اخترقت سيارتي وأحرقت عائلتي بالأردن

عاجل(متابعة)-
بعد أن أحالت الجهات الأمنية الأردنية إلى القضاء 7 أشخاص ظهروا في مقاطع فيديو إلى جانب جثتي مطلوبين من مدينة معان، قتلا أثناء مطاردة لهما من قبل الأمن العام الأسبوع الماضي، وهدأت الأوضاع نسبياً في المدينة التي شهدت توتراً بعد اشتباكات مسلحة بين شباب ومجموعات من الأمن، روى المواطن السعودي، سعد عبداللطيف سعيد العطوي، الذي صودف مروره في المنطقة خلال الأحداث، مساء الاثنين الماضي، ما أدى إلى إصابة زوجته وطفله، تفاصيل ما حدث.

واتهم سعد في حديث لصحيفة "عكاظ" قوات الدرك الأردنية بالتسبب في كل ما تعرض له. وقال العطوي الذي يسكن مدينة تبوك: "كنت في زيارة إلى أحد أقربائي في منطقة القطرانة مع أسرتي، وأثناء المرور من محافظة معان بعد الساعة التاسعة مساء، فوجئت بوحدة من قوات الدرك تقف على جانب الطريق، وهي تطلق النار على مركبتي دون سابق إنذار، حتى وقعت الكارثة، عندما اخترقت قذيفة زجاج السيارة، محدثة حريقا في داخلها، وسط دخان كثيف، أجبرني على الوقوف فورا وسط الطريق، وإخراج أسرتي منها".
"عناصر الدرك غادروا دون مساعدتي"

إلى ذلك، تابع قائلاً: "عندما ترجلت من المركبة شاهدني عناصر قوات الدرك، فغادروا المكان دون تقديم أية مساعدة، أو حتى السؤال عن حالي وحال أسرتي. وهنا بات كل همي تأمين سلامة زوجتي وطفلي البالغ من العمر عاماً ونصف العام، حيث بدأ الدم يسيل من يده اليسرى نتيجة إصابته بشظايا زجاج السيارة، فيما صعب على زوجتي المشي بسبب حروق بالغة في قدمها، إذ استقر المقذوف الذي اخترق السيارة عند قدميها".

كما وصف الحيرة التي انتابته عندما رأى المكان خالياً، فعمد إلى إخراج أسرته من المركبة، وعاد ليطفئ الحريق. ثم استقل نفس السيارة ليعود من حيث جاء، حتى شاهد دورية تابعة لأمن الطرق متوقفة على جانب الطريق، فاستنجد بها لإنقاذ ابنه وزوجته.
السفارة تتابع إجراءات الدعوى

في المقابل، عمدت السفارة السعودية في المملكة الأردنية الهاشمية إلى متابعة إجراءات الدعوى القضائية التي تقدم بها العطوي، أمام الجهات المعنية الأردنية ضد إحدى دوريات الدرك التابعة لوزارة الداخلية في عمان لإطلاقها قذيفة حارقة على سيارته أثناء مروره بمدينة معان، وفرار أفرادها دون تقديم أي مساعدة له.

وأكد نائب السفير السعودي في الأردن الدكتور حمد الهاجري في تصريح لصحيفة "الشرق"، أن السفارة تتابع إجراء مقاضاة الدورية الأمنية التي أطلقت القذيفة، وقد خاطبت الجهات المعنية بالأردن لمتابعة إجراءات التقاضي.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 8
1.
عضو قديم رقم 289609
12:37:29 2013.06.08 [مكة]
بصراحة الاردن رحت لها مرتين والله انها بلد غير سياحية واغلب الشباب يروحون للمراقص وعلشان بناتهم حلوين بس شعب نصاب ياكلك وعينه قوية بعد رحت للبحر الميت وعجلون ويامعان وكل مناطقهم...متخلفين ومتعصبين وكل واحد ياكل اخوه وهو جالس جنبه نصيحة اذا هدفك السياحة البلد ما تسوى...الا اذا تبي جو بارد بعمان وتحجز شقة لمد شهر وانتبه من السواقين على عيالك تراهم يبيعونك وياهم بابخس الاثمان ....نصيحة لا تثق باردني او سوري او لبناني او فلسطيني لو يحلف لك على القران ودائما اي مشوار اتفق بالاول انتبه تنسى تراهم مو زي اوروبا الشعب جيعان وخربان همه قروش ونسوان فقط...واغلبهم مرضانين ايدز .
2.
عضو قديم رقم 313895
14:07:37 2013.06.08 [مكة]
^^ اجل اغلبهم مرضانين ايدز هاه انت وين عايش فيه بعدين انت حكمت على خمس دول انه شعوبها نصابه وكذابين اجل انت صادق مثلا عالعموم انا درست في الاردن اربع سنوات من خلال معاشرتي لهم اقولك انك كذاب وكل وصفك من نسج خيالك والظاهر انك قضيتها في المراقص لاجل كذا حكمت. وازيدك من الشعر بيت ان الاردن تمنع الاردنيات من العمل بالمراقص واغلب المراقص عندهم من جنسيات عربيه حسب تعاملي معهم هم قرب العرب بعادتهم وتقاليدهم للسعوديين وطبعا لاتخلو بلدهم من الطروش والمتجنسين مثل الي عندنا عامل باحترام ياعملوك باحترام لي عشر سنوات منهي دراستي ولازال يوجد تواصل بيني وبين شباب اردنيين درسو معي بالجامعه والله ونعم فيهم عالعموم انا سافرت عدة دول ما وجهت مشاكل والحمدلله واعامل الجميع باحترام ولا اذهب للمناطق المشبوها واكون خير سفير لبلدي لاعطي انطباع طيب عن جنسيتي فلذلك اشعر بان الجميع يحترمني ويحترم السعوديه
3.
14:21:32 2013.06.08 [مكة]
اعطيكم رائي بكل صراحه انا كل زملائي بالعمل اردنين ورجال والنعم فيهم وخصوصا القبايل الى من نفس عاداتنا اما الاردني المتجنس من اصل فلسطيني او سوري فلي تحفظات عليهم طبعا من خلال تعامل وليس من باب اني سمعت ولد خالي درس بالاردن هندسه طيران واعطاني تجربته يقول تحترم نفسك تلاقي الاحترام اما تصيع وتروح للمراقص والاماكن المشبهه تلاقي نفسك طحت بمشكله انت في غنه عنها طبعا هذا الحال ينطبق هنا وبكل بلد ( امشي عدل يحتار عدوك فيك ) واقسم بالله اخر سفريه لي مشيت مع واحد صايع وكان بيضيعني معاه لمن تعرفت على واحد محترم ورزين ويخاف الله والله احلوت السفريه وصار كل الاماكن الى اروحه معاه حلوة من متاحف واماكن اثريه وجبال وطبيعه فالحال زي ما قلتلكم بكل مكان في الصالح وفي الطالح
4.
16:56:06 2013.06.08 [مكة]
الاردن من احلى واجمل البلاد اللي سافرت لها وافتخر بسفري لها سنوياً ... إن اردت الطبيعة الخلابة والجو العليل والناس الراقية .. توجهه فوراً للأردن يعيبها فقط الغلاء الفاحش .. والإ ك بلد تستاااااااهل ... ------------ انا درست في الاردن .. وفعلاً يا فهد تحترم نفسك وتروح الاماكن النظيفة وتكون في حالك تعيش ملك زمانك ... تروح مراقص وديسكوهات وسُكر وعُهر ... تبقبل مايجيك عااااد ... طبعاً هم شعب غير منزه من الخطأ .. فيهم البعض الله يهديهم مشكلجية .. ولكن تأكد اماكن تواجدهم في الاماكن السياحية + المراقص والكبريهات ... اما الادرنيين الاصل والفصل .. ما اقول فيهم الا ونعم الف مرة شفت عندهم دين وإحترام وعادات وتقاليد .. اندثرت عندنا للأسف اما بقية الشعب .. ف محترمين سواءً من الفلسطنيين أو غيرهم طبعاً انا اتحدث على المحيط اللي عشت فيه ... المحيط النظيف ... ما يعيب الاردن الآن انها اصبحت ملجأ كبير .. فلسطنيين + عراقيين + ليبيين + سوريين .... لذلك ارتفعت الاسعار .. وضاع الشعب الاردني بالوسط ...... ََ اما بخصوص المشكلة الرئيسية للموضوع ف من حق المواطن تقديم شكوى للجهات المعنية وتوكيل محامي وإن شاءالله لن يضيع له حق .. في الاردن للأمانة : أمن وقضاة
5.
17:29:29 2013.06.08 [مكة]
الحمدلله اعامل الجميع باحترام ولا اذهب للمناطق المشبوها واكون خير سفير لبلدي لاعطي انطباع طيب عن جنسيتي فلذلك اشعر بان الجميع يحترمني ويحترم السعوديه . كلام سليم ........
6.
19:47:15 2013.06.08 [مكة]
انتبه تروح للأردن و لبنان وتركيا في هذه الاوقات لان من الممكن ان تحدث حرب هناك في اي وقت وبالتوفيق
7.
20:05:53 2013.06.08 [مكة]
بصراحه ما لك الا بلدك والحمد لله . او دبي او الدوحه
8.
18:40:29 2013.06.11 [مكة]
أكّد القائم بأعمال السفارة السعودية في الأردن الدكتور حمد الهاجري، أن السفارة منحت المواطن سعد العطوي مبلغاً من المال لإصلاح سيارته، بعد التلفيات التي تعرض لها في أثناء مروره بمدينة معان الأردنية، التي تشهد احتجاجات. وقال الهاجري إن المواطن سعد العطوي قام بمراجعتهم أمس، وتم منحه المبلغ لإصلاح سيارته، وذلك بعد أن سجل التلفيات وقيمة الإصلاحات وقطع الغيار، ووثقها في قسم الشرطة ووكالة السيارات، وجرى تزويد المحامي بنسخة منها لضمها لأوراق القضية. وقال المواطن سعد العطوي الذي تعرّض هو وأسرته لمادة حارقة ألقيت عليهم الأحد الماضي في أثناء مرورهم بمحافظة معان: إن السفارة أوكلت له محامياً، لرفع دعوى قضائية ضد قوات الدرك الأردنية، وقدّمت له كل التسهيلات، بعد مقابلة السفير ونائبة حمد الهاجري. وأضاف "العطوي": قوات الدرك الأردنية ألقت بقنبلة حارقة أدت إلى اشتعال النيران بسيارتي وإصابة زوجتي وطفلي بحروق وتلفيات بسيارتي، وذلك يوم الأحد الماضي، في أثناء مروري بمدينة معان في تمام الساعة الحادية عشر مساء، وبالقرب من دوريات قوات الدرك الأردنية، وعلى مسافة لا تتجاوز أربعة أمتار، أطلقوا قذيفة حارقة على سيارتي أدت إلى اشتعال النيران فيها.