من الفروقات اللى بيننا وبين الغرب،،إدخل وشوف

قبل 11 سنة

الصورة كافية ووافية
بس كان ودي لو اضيف في الصورة الخاصة بالعرب شوية مسامير وأعواد وملاعق ههههه
والله احنا دايما مميزين فى كل شي ((الله يستر الحال))

ما نستغنى عن تعليقاتكم

من الفروقات اللى بيننا وبين الغرب،،إدخل وشوف
عندك أي منتج؟
الكل: 16
عضو قديم رقم 213166
قبل 10 سنوات و11 شهر
1

الفرق بيننا وبينهم نقطه هم غرب وحنا عرب

لاتحزن

عضو قديم رقم 152279
قبل 10 سنوات و11 شهر
2

الغرب ينظر للغد
والعرب تنظز بين ارجلهم

هم تحالفوا والعرب تخالفوا
نفس الفرق ... نقطه

هم شعب مختار والعرب محتار
نفس الفرق ... نقطه

وصلوا لمستوي الحصانه والعرب لازالوا في الحضانه
نفس الفرق نقطه

تحياتي للنقطه التي أحدثت فرقا هائلا

لكن الله أعزنا بالإسلام

وميزنا باللغة التي نزل بها كلامه عز وجل

ونحن اهل كرم وجود

وهم يدخل الزوج وزوجته المطعم يحاسب عن طعامه !!

ونحن نصل الارحام ونعين المضيوم ونصل الجار و.... الخ


والفارق الجذري ؛؛؛


نحن نعبد 1 وهم يعبدون 3

الا من رحم الله منهم

عضو قديم رقم 128553
قبل 10 سنوات و11 شهر
5

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ .......... سورة الأعراف

أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً ...... سورة الفرقان ====== ( هذا يكفى وهو رد على كل الجهلا ء)============

عضو قديم رقم 332898
قبل 10 سنوات و11 شهر
6

بعد الغداء سأنقل مقال عن الفرق لدكتور مميز ،،، لكن يحتاج بحث في غياهب النت. ،،. انتظروني

عضو قديم رقم 332898
قبل 10 سنوات و11 شهر
7

http://lojainiat.com/main/Content/قرآءة-شرعية-لقفزة-فيليكس-بومغارتنر-

د/ أحمد مسفر معجب العتيبي

عضو قديم رقم 332898
قبل 10 سنوات و11 شهر
8

هالة إعلامية واسعة يتردَّد صداها إلى اليوم ، للمغامرة الجوية التي قام بها النمساوي فيليكس بومغارتنر . فقد ذُهل الملايين من أبناء المسلمين بالمغامر النمساوي الذي اخترق جدار الصوت وقفز من حدود الغلاف الجوي وحطم الرقم القياسي لأعلى ارتفاع للقفز الحر بالمظلة . ويمكن قرآءة هذه المغامرة قرآءة شرعية من خلال الوقفات الآتية :

1- الغرب استطاع بجلده وصبره وكفاحه أن يتفوق على أبناء المسلمين في الميادين الحضارية والعلمية ، مع أن جزءاً من تلك الميادين سُرق خلسة من التراث الاسلامي عندما انشغلنا بالفتوحات وتوطيد الحكم الاسلامي .
فالنظريات الفيزيائية والعلمية التي يفخر بها الغرب اليوم في جامعاته، كانت في يوم من الأيام من تاريخنا الذي فرطنا في رعايته وحراسة علومه . فنحن نطالبهم بحقوقنا الفكرية والعلمية التي سلخوها من تراثنا واستثمروها في ديارهم . وبعضنا يردد المثل : الفشل خير من الحسره ! .

2- استثمار الطاقات والأوقات هو الذي قاد الغرب للابداع والاختراع ، فهم لا يتعاملون مع الزمن بعدد الشهور والسنين كحالنا ، بل بقيمة الدقائق والثواني وأجزاء الثواني . فاليوم عندهم ليس 24 ساعه ، بل 1440 دقيقه ، ولكل دقيقة عندهم وظيفه .

3- إنصاف الغرب في تفوقه وتقدمه لا يعني محبتهم والميل إليهم . قال المستورد القرشي وهو عند عمرو بن العاص رضي الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " تقوم الساعة والروم أكثر الناس" . فقال له عمرو : أبصر ما تقول! قال : أقول ما سمعتُ من رسول الله .
قال : لئن قلت ذلك، إن فيهم لخصالاً أربعاً : إنهم لأحلَم الناس عند فتنة،وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة، وأوشكهم كرة بعد فرة، وخيرهم لمسكين ويتيم . أخرجه مسلم .

وقد قال الله تعالى مثبتاً بعض خصال الخير لأهل الكتاب : "ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤدِّه إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤدِّه إليك إلا ما دمت عليه قائماً " (آل عمران: 75 ) .

وكذا أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على النجاشي بما فيه من خِلال الخير، وهو يومئذٍ على الكفر، فقال لأصحابه: " إن بالحبشة ملكاً لا يظلم عنده أحد , فلو خرجتم إليه، حتى يجعل الله لكم فرجاً" . حسنه الألباني في الصحيحه .

وفي درس بليغ آخر يقبل الرسول صلى الله عليه وسلم من يهودي نصيحته،فقد روت قتيلة بنت صيفي الجهنية : أتى حبر من الأحبار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال : يا محمد، نِعم القوم أنتم لولا أنكم تشركون؟ قال: "سبحان الله! وما ذاك؟قال:" تقولون إذا حلفتم : والكعبة .

قالت: فأمهل رسول الله شيئاً ثم قال: "إنه قد قال [أي حقاً]، فمن حلف فليحلف بربِّ الكعبة" . حسنه الألباني في الصحيحه .
وكان معاذ بن جبل رضي الله عنه يقول : "اقبلوا الحق من كل من جاء به، وإن كان كافراً - أو قال فاجراً - واحذروا زيغة الحكيم، قالوا : كيف نعلم أن الكافر يقول كلمة الحق؟ قال :" إن على الحق نوراً" .

4- لا تجوز المحبة القلبية للكفار في الانجازات العلمية ، حتى وإن كانوا أكبر عقولا منا ،لأن ذلك يقتضي الركون اليهم . قال تعالى : " وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لاتُنْصَرُونَ"( هود : 113) .
قال البغوي في تفسيرها : قال ابن عباس رضي اللّه عنهما : ولا تميلوا، والرُّكُون : هو المحبة والميل بالقلب .
ثم إن عندهم من الشذوذ والفساد ما تعجز الأقلام عن وصفه ." فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون " ( التوبه : 55 ) .

5- هذه الفتوحات العلمية والاختراعات العصرية حجة الله على خلقه، كافرهم قبل مؤمنهم . لكن الانسان جحود للحق منكر لعظمة الباري . قال الله تعالى : " ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون لقالوا إنما سُكِّرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون " ( الحجر : 14- 15 ) .

6- تقصير المسلمين في بيان دلائل الايمان ومعجزات الرسول صلى الله عليه وسلم ، ظاهر في ديار الغرب . فلو علموا أن الله فتح وكشف لنبي الأمة بعض الخوارق الطبيعية كانشقاق القمر والاسراء الى بيت المقدس ثم العروج الى السماء السابعة وغيرها ، لكان لذلك أبلغ الأثر في نفوسهم، ولاستصغروا ما فُتح عليهم من زخرف الدنيا . وقد أسلم كثير من المستشرقين في هذا العصر بسبب دليل قرآني، أبان أسبقية الاسلام في اظهار العلوم الحديثة ، لكن الإنصاف عزيز .

7-يجب على أبناء المسلمين عدم التصفيق لكل حفاوة يحتفي بها الغرب ، فقد خُدع المسلمون كثيرا بمزاعم الصعود إلى القمر، ثم ثبت عكسه . والأهم من ذلك الافادة من مكتسباتهم ومناظرتهم في نظرياتهم وقوانينهم من أجل تلقيح عقول المسلمين .
وقد أنصف ابن القيم ( ت: 751هـ ) رحمه الله تعالى حين قال : "هذه العقول الضِّعاف إذا صادفها الباطل ، جَالَتْ فيه وصَالت ونَطَقت وقَالتْ ، كما أن الخفّاش إذا صادفه ظلام الليل طار وسار ! " . والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

أ/أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي
عضو هيئة التدريس بقوات الأمن الخاصه

عضو قديم رقم 332898
قبل 10 سنوات و11 شهر
9

لا احب الغرب ولا من يمدحهم ولكن الانصاف مطلوب ويكفي في ذمهم ذم عقيدتهم ،،،

وايضا الانحطاط الاخلاقي وشذوذ الفطر الذين يعيشون فيه

عضو قديم رقم 250412
قبل 10 سنوات و11 شهر
10

قال تعالى : ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم )

عضو قديم رقم 193459
قبل 10 سنوات و11 شهر
11

هم يعرفون الحرب ونحن نعرف الحزب .

اخواني :
=====
* المحيطalهادي
* أبوطارق2008
* الصداوي
* االمعتمد
* سيف12
* وليداحمد0
* فرات
* s8lf

بارك الله فيكم على هالطرح الطيب والافادة
لاشك اننا افضل الامم وأرقاها وأعلمها ،، فنحن أصل ومنشأ كل علم وادب وخلق وقيم !!
لكن ما يؤسف حقا هي إنتكاستنا هذه التى نعيشها وقتنا الحاضر !!

لكم مني كل الشكر والتقدير

عضو قديم رقم 194440
قبل 10 سنوات و11 شهر
13

كان حطيت مفتاح بواجي بعد هههههههه

منور يا (بوسالم13) على هالضحكة عساها دووووم يااارب

أضف رداً جديداً..