| جميع الحقوق محفوظة © |

منشورات الرومانسية الدعائية منتشرة بشكل كبير بالمدينة قبل الإفتتاح يوم غدٍ

ففي حي من أحياء المدينة المنورة جُعِلت منشوراتُ مطعم الرومانسية تحت مسّاحات السيارات الواقفة وعلى أبواب البيوت ، وهناك عمالٌ يؤشرون لتهدئة السيارات بجانب طريق خدمات على شارع الملك عبدالعزيز حتى يتمكنوا من تسليم الدعايات للسائقين والركاب .

من المتوقع أن يحدث تزاحم وتلاحم وعدم تراحم يوم الافتتاح
وهنا وقفات
1 - الدعايات المتجاوزة لحد الوصف الحقيقي غير مقبولة وهي من تلقي الجلَب لكن يُترك الناس ثم سيتحدثون عن الشيء الجيد والأصلح الباقي إذا توفرت فيه أسباب النجاح ومنها إتقان العمل وإجادة الطبخ وعدم الغش في مكونات الأطعمة وخلو الأسعار من الغبن بتجاوز سعر السوق والراحة بالمكان مع حسن المعاملة مع الزبائن واحترام حقوقهم دون تفريق ومنهم الخادم والجاهل والمعتوه .
2 - لا يجوز الكذب على الحيوان كأن يصدر الشخصُ صوتاً لقطٍ يوهمه بوجود لحم معه فلا يجد معه طعاماً فيكون في شخصية هذا الشخص شيءٌ من التهمة بنقصه عن أهل المروءة ،
إذا ما شعر الزبون متوسط الدخل بأن الغرامة التي كانت على مطاعم الرومانسية - التي أعلنت عنها بعضُ الصحف - بسبب نوع من التآمر لسلب المال وأن صوت الدعايات ليست من النصح فإن بعض صفات الرومانسية ستختفي من الصورة الذهنية المسبقة إلا إذا قبلت تحذير الجهة الحكومية ولم تعزم على رفع أسعار المطاعم الناجحة الأخرى بالمدينة .

3 - الجِلد إذا دبِغ فقد طهر ، هناك جمعيات في بعض القرى تستفيد من أسعار الجلود ومن الطعام الفائض لبعض المسجلين عندها .

4 - الأدب مع الله مهابته وتوقيره ، وهناك أخلاق وآدابٌ للطريق وللطعام وآداب أخرى يعظم أمرها في المدينة المنورة من الممكن تذكير الفتاة والشاب والزبائن بها بوسيلة من الوسائل المناسبة ، وأن مثل كشف وجهك أيتها الفتاة عند المطعم وفي الشارع هو تسليمُ جزءٍ منكِ للآخرين .
اللهم صلّ وسلم على نبيّنا محمدٍ وعلى آله وصحبهِ أجمعين .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 5
1.
00:45:41 2019.04.11 [مكة]
لو اشترى شخصٌ ربع شاة من الجزار وعندما أخرجته المرأةُ للطبخ تناطف بالمطبخ فهذا الدم طاهر ما هو بنجس وكل ما يؤكل لحمه من الحيوانات البرية مثله سواء في البيت أو في البر وأماكن التنزه لماذا ما هو بنجس لأن الدم النجس في الذبائح ما هو بذا ، الدم النجس هو ما يخرج من حلق الشاة عند ذبحها والدجاج بعد قطع رقبته فهذا الدم هو الدم النجس الدم المسفوح كما جاء بالقرآن . _____ شدة تحرز ربات البيوت في مثل هذه الأمور ناتج عن جهل في أمر معلوم أو بسبب مرض الوسوسة فتتكل على المطاعم وبذل الأرباح العالية لها مع فراغها وقد يكون عندها خادمة تكفيها في غسل المواعين . في عالم المطبخ النفَس الطويل عند الاستمتاع بمهارة الطبخ مع مراعاة بعض الأحكام الشرعية المعروفة ، لعل منها / عدم السرف على الذات والتبذير على الآخرين وألا تعرض البصل والثوم في السلطة قبل صلاة المصلين من أهل بيتها ، وعدم طبخ الدجاج المستورد من مثل العراق إذا غلب أن الذابح شيعيٌ من شيعتهم ولا طبخ لحم مُشترى من الجزارين الروافض بالمدينة وجواز أكل مثل الدجاج المستورد من تل أبيب والذبائح التي قام النصارى بذبحها . فتحتُ تويتر لإحدى المدارس الخاصة بالمدينة وجدتها تهتم بعالم المطبخ وتنمية حس الطبخ لدى طالباتها بشكل سنوي متكرر تبارك الله ويكون من الجميل معرفة مبادئ تصليح الأشياء المنزلية البسيطة كبعض أفياش الكهرباء وتركيب شفرة الخلاطة . لا بد أن تكون الفتاة ربةَ بيت متمكنةٍ تعيش العالم الجميل في مطبخها كما في الجوانب الأخرى لبيتها الآمن في نظافته واستقراره وسلامته من المجاهيل في الشوارع والمطاعم وبعض الأماكن العامة .
2.
00:48:32 2019.04.11 [مكة]
لو اشترى شخصٌ ربع شاة من الجزار وعندما أخرجته المرأةُ للطبخ تناطف بالمطبخ فهذا الدم طاهر ما هو بنجس وكل ما يؤكل لحمه من الحيوانات البرية مثله سواء في البيت أو في البر وأماكن التنزه لماذا ما هو بنجس لأن الدم النجس في الذبائح ما هو بذا ، الدم النجس هو ما يخرج من حلق الشاة عند ذبحها والدجاج بعد قطع رقبته فهذا الدم هو الدم النجس الدم المسفوح كما جاء بالقرآن . _____ شدة تحرز ربات البيوت في مثل هذه الأمور ناتج عن جهل في أمر معلوم أو بسبب مرض الوسوسة فتتكل على المطاعم وبذل الأرباح العالية لها مع فراغها وقد يكون عندها خادمة تكفيها في غسل المواعين . في عالم المطبخ النفَس الطويل عند الاستمتاع بمهارة الطبخ مع مراعاة بعض الأحكام الشرعية المعروفة ، لعل منها / عدم السرف على الذات والتبذير على الآخرين وألا تعرض البصل والثوم في السلطة قبل صلاة المصلين من أهل بيتها ، وعدم طبخ الدجاج المستورد من مثل العراق إذا غلب أن الذابح شيعيٌ من شيعتهم ولا طبخ لحم مُشترى من الجزارين الروافض بالمدينة وجواز أكل مثل الدجاج المستورد من تل أبيب والذبائح التي قام النصارى بذبحها . فتحتُ تويتر لإحدى المدارس الخاصة بالمدينة وجدتها تهتم بعالم المطبخ وتنمية حس الطبخ لدى طالباتها بشكل سنوي متكرر تبارك الله ويكون من الجميل معرفة مبادئ تصليح الأشياء المنزلية البسيطة كبعض أفياش الكهرباء وتركيب شفرة الخلاطة . لا بد أن تكون الفتاة ربةَ بيت متمكنةً تعيش العالم الجميل في مطبخها كما في الجوانب الأخرى لبيتها الآمن في نظافته واستقراره وسلامته من المجاهيل في الشوارع والمطاعم وبعض الأماكن العامة .
3.
07:23:12 2019.04.11 [مكة]
( عنده قوتَ يومه ) جزء من حديثٍ شريف يبيّن أحدَ أركان حيازة الدنيا الثلاثة ، إذا كانت هذه عند الإنسان فقد عاش حياته المادية على أكمل حال مهما طال أمله وعمره 1 – القوت اليومي 2 – الصحة ، 3 الأمن . _______ لو أن عند شخص ملايين وملايين من الريالات ومنصباً يُشار إليه بالبنان فلن تمكنه هذه الملايين من وضع كمية من الطعام في معدته أكثر من استيعابها كأي إنسانٍ ولن يستطيع البشر سكب كل ما لذ وطاب فوق قدرة جوفه المحدودة . قد يستمتع متوسط الدخل أكثر من أهل المليارات بتدبير زوجة طابخة متفانية في خدمة زوجها وأولادها بلذيذ الأطعمة الصحية وأمره سري عن الخلق فيغبطه عليها بعض الأثرياء إذا تحدث عنده بهذا الشيء . جميع البشر يشترك في حدود القدرة الجسدية لاستيعاب الملاذ والاستمتاع بها مهما جمعوا وتحايلوا لجمع الأرقام النقدية . الشكر لله على نعمة الإسلام ورزق الإيمان بسبب نعمة التعليم والتعلم ، وله الشكر سبحانه على نعمة الأمن والصحة ورغد العيش .
4.
22:42:35 2019.04.15 [مكة]
من ناحية لحم التيوس ؛ اللحم الذي عنده ما هو بذاك الطعم والذوق المعروف في لحم التيس البري ، فارق بين لحوم مطعم شعبي معروف على الشارع نفسه وبين الرومانسية . مندي لحوم المطعم القديم ذات طعم معروف وهو يجيب تيوسه بالهلكسات على باب المطبخ في أوقات حتى يبرهن على صحة صدقه وأن تيوسه برية معروفة ما هي بصومالية أو سودانية أو من غيرها من المرباة بزراب الحراج . --- يمكن يتميز مطعم الرومانسية بأكلات أخرى .
5.
06:26:28 2019.04.20 [مكة]
الله يوفقهم ويرزقهم ... ويحميهم من شر العين والحسد !!!!