| جميع الحقوق محفوظة © |

معلوماتي عن ( الإخوان المسلمين ) معلومات أتوقع إنها حلوة، منها المكتوب هنا

منهج الإخوان المسلمين منهج مخالف للسنة من عدة جوانب منها :
1 - تركيزهم على منكرات الدولة فقط
ونقد رجال السياسة المعدودين مع إهمال منكرات عامة الناس .
ينبغي في منكرات الدولة مخاطبة المسؤول بالمعروف بالوصول إليه أو ببريد ورسالة أو اتصال ثم تبرأ ذمته أمام الله فإذا لم يستطع الوصول إليه فقد عذره الله سبحانه
ولا يجوز تجاوز الحد وتهييج الناس على طريقة التكفيريين الروافض الذين يهيجون الناس بمقتل الحسين حتى يستبيحوا دماء المسلمين .

يمارس المسلم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع عامة الناس ينصح شخصا مثلا يطوف على قبر ينثحه بهدوء وينصح آخر بالمعروف
وأخرى تنصح فاسدة ويعيش المسلم وهو يتعبد الله بهذه العبادة لكن بالمعروف إلا إذا كان مخولا للتغيير باليد كان يكون محتسبا بالطوارئ فيجاهد العصاة والفسقة بيده .

2 - يصف الإخوان المسلمين العصاة من المسلمين وغيرهم بأنهم جاهليون
وهذا القول قول منكر لا يصح مجانب للصواب مع ما فيه من العرامة والدفاشة .

3 - لا يرى بعضهم التغيير في أي مجال لأي شخص إلا إذا كان من فوق ؛ من السلطة حتى أولاده يهملهم وقد تزور زوجته السحرة وتذهب شبه عارية وهو ينتظر القرار من فوق لتغيير أسرته .

4 - تعيش تحت مظلة الإخوان أكثر الفرق المفرقة للأمة فيستغلهم الروافض كوسائل تحاول أن تنهك أهل التوحيد الموحدين
ويتوصلون بهم إلى بعض أهدافهم دون نظر لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم حين كان في مكة وهو تحقيق التوحيد مع أن الكفار عرضوا عليه الملك والسياسة والمال والزواج بأجمل العربيات لكنه رفض .

التوحيد والطاعة أولا
لن يجتمع العرب والمسلمون إلا بالتوحيد والطاعة
كذلك لن تجتمع الأسرة في البيت إلا على التوحيد والطاعة .
وهي الدعوة التي دعا إليها الشيخ محمد بن عبدالوهاب في مثل كتابه التوحيد الذي يدرسه طلاب الإبتدائية وطلاب التعليم العام
كتابه هذا عبارة عن آيات وأحاديث تحذر أشد التحذير من أقوال وأفعال وقعت فيها ملايين من المسلمين في هذا العصر
فلو اجتمعوا على تحقيق التوحيد لعادوا إلى نقاء وصفاء العقيدة في عهد الخلفاء الراشدين
ولو حكم المنهج الدراسي السعودي الشرعي وزارات التعليم في العالم العربي لانقلب الحال من ذل إلى عز يتبعه الخير الدنيوي رغد عيش وحال حسنة .
أعظم الخير رزق الإيمان وسلامة القلب من البدع والشرك ومن الأمراض الكبرى بإذن الله الواحد الأحد .
5 - يهمل الإخوان المسلمين الأسباب والسنن التي يطلع عليها كبار العلماء لقربهم من الجهات التنفيذية المعنية بالبيانات والمعلومات الخاصة التي تنبني عليها نتائج ومآلات معروفة لكل تصرف عند إرادة التغيير ؛ فمثلا كبار العلماء في السعودية أفتوا بعدم الخروج على الحاكم الكافر كفرا بينا كأن يكون نصيريا أو نصرانيا إذا لم تكن هناك قدرة على تغييره
فيقوم هؤلاء بتهييج المراهقين وغيرهم في مظاهرات تتحول إلى مصادمات وقتل للنساء والأطفال وتهجير خلق كثيرين من ديارهم
وهذا بسبب تنحيتهم للعلماء الربانيين أهل السنة والجماعة ككبار العلماء في السعودية .

ينبغي عدم الاستماع إلى أي صوت إلا إلى صوت الحق في بلاد الحرمين والحرص كل الحرص على طلب العلم الشرعي من علمائها الكبار حفظهم الله .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 11
1.
16:45:18 2019.02.02 [مكة]
انت تطولهم او تلحق بركب الاخوان عشان تنتقدهم
2.
20:48:20 2019.02.02 [مكة]
معلومات مهمة ومفيدة ... ألف شكر
3.
00:13:41 2019.02.04 [مكة]
مشكوران أسعدكما الله .
4.
13:59:53 2019.02.04 [مكة]
( 17 ) معركة بين الدرعية والرياض التشخيص السليم لمراد الله من خلقه هو وراء دخول قرية الدرعية سبع عشرة معركة ضد الرياض القرى الأربع . المحاولات كانت ست عشرة محاولة لتطأها أرجل الموحدين ثم تلتها معركةٌ فاتحة - ولله الحمد - في عهد الدولة السعودية الأولى قتِل في هذه المعارك بين الدرعية والرياض رجالٌ كثيرون مِنهم ابنان من أبناء المؤسس ابن سعود أسأل الله أن يتقبلهما من الشهداء . لم تكن هذه المعارك إلا للهدف الذي سعى له الرسولُ صلى الله عليه وسلم وهو نشر العقيدة السليمة و طرد المنكرات البدعية والمالية والأخلاقية بين الناس بنشر العلم الواجب معرفته على بني آدم . لن يستظل براية المجاهدين الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر إلا إنسانٌ سلك مسلكهم ونهج نهجَهم في نشر الخير ، وهو صنفٌ من البشر يمثله غالبية أبناء وبنات الجزيرة ولاؤهم لله ولرسوله وللمؤمنين والمؤمنات مع سلامة الصدر ، فهم السادة الذين سيستمر بهم الخيرُ ويتوسع ليشمل بلدان العرب والمسلمين مستقبلاً بإذن الله .
5.
02:51:58 2019.02.08 [مكة]
شوفوا اعلاني واشتركوا وانشروه ولكم الأجر
6.
23:34:09 2019.02.13 [مكة]
ويش هم يا بندر
7.
00:47:24 2019.02.14 [مكة]
الجواب على ويش هم هم أناس مكرمون مرفوعون بتوبتهم من هذا المنهج إذا ندموا على سلوكه وعزموا على عدم العودة إليه . يتوب الله على من تاب . البدعة قسمان بدعة مخرجة من الإسلام يكفر صاحبها . 2 - بدعة يبقى صاحبها في دائرة الإسلام ولها تفريعات ومستويات يعلمها المتخصصون في العقيدة . يقع في القسم الثاني المتبني لمنهج الإخوان إذا كان في الأصل من الموحدين المغرر بهم أما الإخواني الرافضي المعارض لكلام الله وعباد القبور الآخرون من أهل السنة فيكفيهم الوقوع بالقسم الأول المخرج من الدين ، دخولهم بهذا المنهج هو من الخديعة والمكر لصناعة ربيع عربي يخدمهم لنشر بدعهم الخطيرة .
8.
17:02:27 2019.02.23 [مكة]
الرد على أعظم شبهات خوارج في هذا العصر =============== قالوا: هل الخروج على الظالم مخالف لأصول أهل السنة؟ قلنا: نعم قالوا: أين الدليل؟ قلنا: حديث عبادة ( إلا أن تروا كفرا بواحا) قالوا: الكفر = المعصية. قلنا: خطأ، لحديث عوف بن مالك (إلا من ولي عليه والي فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله و لا ينزعن يداً من طاعة) قالوا: عمر رضي الله عنه قال: (قوموني) قلنا: إن صحت فالتقويم=الإصلاح وليس التغيير. قالوا: نصبر إلى متى؟ قلنا: حديث أسيد (حتى تلقوني على الحوض). قالوا: كيف نأخذ حقنا؟ قلنا: حديث ابن مسعود (وتسألون الله الذي لكم) قالوا: الطاعة للحاكم الذي ارتضيناه، لا لمن تغلب. قلنا: حديث العرباض (وإن تأمر عليكم عبد حبشي) قالوا: الصبر على الذي يحكم بالشرع لكن يتجاوز أما من لا يهتدي بالشرع و يحكم بهواه فلا تجرى عليه هذه النصوص. قلنا: كذبتم، لحديث حذيفة (لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي.........فاسمع وأطع) قالوا: أين فهم السلف؟ قلنا: أجمعوا على حرمة الخروج، نقل الإجماع: النووي وابن حجر وابن تيمية و الشوكاني. قالوا: كيف أجمعوا وهذا ابن الزبير قد خرج؟ قلنا: كذبتم، لم يخرج على ولي الأمر لأنه لم يكن آنذاك للمسلمين إمام عام، و كان الأمر مترددا بعد و فاة يزيد، وابن الزبير بايعه أهل مكة وخضعت له الحجاز. قالوا: فماذا عن خروج الحسين؟ قلنا: لم يخرج لمنازعة الأمر وغرر به أهل الكوفة و قالوا له أقبل إلينا ليس علينا إمام، فلما تبينت له الخدعة ندم وطالب بالرجوع إلى أهله أو الذهاب إلى يزيد أو إلى الثغور، فلم يمكنه الظلمة وقتلوه مظلوما شهيدا رضي الله عنه. قالوا: وقد خرج غيرهما فأين الإجماع؟ قلنا: قال ابن حجر (خروج جماعة من السلف كان قبل استقرار الإجماع على حرمة الخروج على الجائر) (مرقاة المفاتيح-ح:1125) و نقل النووي: (و قيل إن هذا الخلاف كان أولاً ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم) قالوا ( كلمة حق عند سلطان جائر ) قلنا : 1- النبى ﷺقال (كلمة) لا اعتصام أو مظاهرة 2- قال( حق) لا شتم وسب 3- قال( عند) أى فى مكانه لا فى الشوارع والميادين وعلى المنابر كما قال النبى ﷺ(من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، ولكن يأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه) 4- النبى ﷺأثبت أنه سلطان ظالم ومع ذلك لم يأذن فى الخروج عليه إنما قال (اسمع واطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك) قالوا: ارتفعت الأسعار وصعبت المعيشة بسبب ظلم الحاكم. قلنا: لو خرج الشعب لضاق العيش أكثر، ولفقد الأمن ولسفكت الدماء و هتكت الأعراض، وكل من عرف التاريخ يوقن أن الخروج ما جاء بيوم خير قط. قالوا: إذن ما الحل؟ قلنا: الله أكبر الله أكبر، الحل: التوبة والاستغفار (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) غيروا الشرك إلى التوحيد و البدعة إلى السنة والمعصية إلى الطاعة...(و لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)[ الأعراف] وقيل لبعض السلف: (غلت الأسعار قال: أخفضوها بالاستغفار). الأسباب المعينة علي مجاهدة النفس للطاعة : 1/الاستعانة بالله عز وجل . 2/الدعاء تسأل الله التوفيق والسداد والدعاء افضل سلاح. 3/العلم والفقه في الدين . 4/مصاحبة الأخيار. 5/مطالعة سير السلف الصالح. منقول
9.
14:34:28 2019.02.24 [مكة]
عشان الكلام كثير .. أبغى أقول .. الله أعلم
10.
04:00:08 2019.07.30 [مكة]
اللي اسس الاخوان . حسن البناء . ليس مصري لكنه يهودي من المغرب . عاش في مصر بمساعدة من إسرائيل.
11.
06:17:37 2019.07.30 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)