مشاريع جديدة قادمة إلى السعودية تحمل اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، في هذا النقاش نستعرض لكم أبرز المشاريع الضخمة القادمة إلى السعودية والتي تحمل اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

مشاريع جديدة قادمة إلى السعودية تحمل اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

حديقة الملك سلمان (أكبر حديقة في العالم)

حديقة الملك سلمان

من المقرر أن تكون حديقة الملك سلمان أكبر حديقة مُدُن في العالم، بمساحة تتجاوز الـ 16 كيلو متر مربع، ويقع مقرها بـ العاصمة السعودية الرياض، وتقدم مجموعة من الخيارات والأنشطة النوعية الواسعة لسكان المدينة وزائريها.

تم إطلاق هذا المشروع من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، في يوم الثلاثاء 12 رجب 1440 هـ الذي يوافق 19 مارس 2019 م، بهدف إنشاء خيارات متنوعة على جميع الأصعدة الفني والرياضي والثقافي والترفيهي لسُكان مدينة الرياض وزوّرها، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مركز الملك سلمان الثقافية

مركز الملك سلمان الثقافية

قريباً في السعودية، مركز الملك سلمان الثقافية في مشروع بوابة الدرعية، والتي تأخذ طابع معماري نجدي يعكس التراث والعراقة الدرعية.

يُذكر أنّ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم الاثنين، ضم مشروع الدرعية إلى المشاريع الكبرى المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، ليكون بذلك واحداً ضمن المشاريع الفريدة من نوعها على مستوى العالم.

جامع الملك سلمان في بوابة الدرعية

جامع الملك سلمان في بوابة الدرعية

يأتي جامع الملك سلمان في بوابة الدرعية بطابع فريد نجدي وتراثي مما يعكس الجوهر الثقافي الأصيل، ويُحافظ على التراث العمراني للدرعية، بجانب السماح بإقامة العديد من المرافق المتعددة الخيارات بشكل متناسق ومتناغم، في إطار الخطة التطويرية للدرعية.

كما يُعدّ جامع الملك سلمان واحد من أفضل الممارسات العالمية في بيئة تعكس الأهمية التاريخية وكذلك الوطنية للمنطقة بأكملها.

جامعة الملك سلمان في بوابة الدرعية

جامعة الملك سلمان في بوابة الدرعية

تُعتبر جامعة الملك سلمان في بوابة الدرعية جامعة دولية (KSIU)، فهي جامعة ذكية ذات معايير دولية وطبيعة خاصة، تسعى إلى تزويد المجتمع السعودي بقادة المستقبل واكتشاف جيل جديد من المبتكرين القادرين على إحداث تغييرات ملموسة لأنفسهم وأوطانهم.

مطار الملك سلمان في الرياض

مطار الملك سلمان

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في وقت سابق إطلاق المخطط العام للمطار الذي يحمل اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتكوني الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة.

ومن المتوقع أن يكون مطار الملك سلمان واحداً من أكبر المطارات في العالم، بمساحة تمتد حتى 57 كيلو متر، كما يأتي ضمن استراتيجيات صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانيات القطاعات الواعد والمشاريع العقارية الضخمة في السعودية.

مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية بالشرقية

مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات

مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية بمنطقة الشرقية هو عبارة عن حوض لبناء السفن ومنصات الحفر البحرية، يقع مقره في رأس الخير بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة، ويُعدّ المجمع واحد من أكبر مجمعات السفن في العالم.

مشروع الملك سلمان لتوسعة قباء

مشروع الملك سلمان لتوسعة قباء

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إطلاق أكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء(أول مسجد بُني في الإسلام)، من خلال تطوير المنطقة المحيطة به، ووجّه بتسمية هذا المشروع باسم الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك»

سبارك

مدينة الملك سلمان للطاق «سبارك»، هي إحدى المشاريع الضخمة القادمة إلى السعودية تحت اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي عبارة عن مدينة صناعية متكاملة يقع مقرها في المنطقة الشرقية من المملكة، وتمتد على مساحة 50 كيلو متر مربع.

وتُعتبر مدينة سبارك المدينة الصناعية الأولى والوحيدة في العالم التي تحصل على شهادة الريادة (LEED) من الفئة الفضية فيما يخص قطاعات الطاقة والتصميم البيئي.

عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..