| جميع الحقوق محفوظة © |

مسؤول أمريكي: 4 مدمّرات بالمتوسط مستعدة بانتظار الأوامر

قال مسؤولٌ رفيعٌ بوزارة الدفاع الأمريكية، فجر الثلاثاء، إن أربع مدمّرات تابعة للبحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أيِّ أوامر تُوجَّه لها خلال ساعات.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه في تصريح لشبكة "سي إن إن" الإخبارية: إذا دعت الحاجة، فإن المدمّرات يمكنها تنفيذ المهام المتعلقة بسوريا في الوقت ذاته الذي يمكنها توفير الحماية لإسرائيل.

وأضاف المسؤول أن الجيش الأمريكي في حالة تأهب في حال قرّر الرئيس الأمريكي اتخاذ قرارٍ عسكري، مشيراً إلى أنه "اذا اختار الرئيس اوباما أحد الخيارات العسكرية فسيتم تنفيذها".

وبيّن المصدر أنه ومن باب الحفاظ على الخيارات مفتوحة لا يوجد جدولٌ زمني لعودة المدمّرة USS Mahan للوطن، إلا أن أوامر قائد الأسطول السادس أبقت عليها في البحر الأبيض المتوسط حتى بعد وصول المدمّرة USS Ramage، التي من المُفترض أن تحل محل المدمّرة ماهان.

يُشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي أنهى فيه رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارتن ديمبسي، اجتماعاً له في الأردن، تناول فيه الأوضاع في سوريا بشكلٍ خاص وتداعيات وصول الصراع إلى الدول المحيطة والتأثير سلبا في الأمن الإقليمي.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 5
1.
13:15:50 2013.08.27 [مكة]
امريكا تقرع طبول الحرب على بشار
2.
13:18:04 2013.08.27 [مكة]
روسيا ما رفعت يدها إلا بعد زيارة ولد سلطان إلى متى البعثيين وأمثالهم ما يتعضون بالروس في العراق غروهم غلى ان دمر العراق وجوّع ومثله ليبيا صدق إنها بتوقف معه ويكررون نفس الثقة بالروس عجبي
3.
عضو قديم رقم 329363
13:26:42 2013.08.27 [مكة]
يااخي روسيا ما عندها حليف ولاعهد تخلت عن اقرب حلفائها وهم الصرب عندما ضرب حلف الناتو يوغسلافيا فكيف سوف تقف مع بعض الول العربيه هي لعبه فقط تلعبها دائما من اجل مصالحها مع الغرب فقط وعندما تقبض الثمن كانها لاتعرف احدا لامبدئ ولا عهد ولا امان مع هؤلاء الشيوعيون
4.
عضو قديم رقم 113340
16:10:29 2013.08.27 [مكة]
اليوم الخارجيه الروسيه تقول سوف نسحب الاسطول الروسي من الابيض المتوسط في حال اي تصعيد عسكري باعوا الجحش ابن الجحش وعمائم ايران وحسن نطراعيل لكن ماهو مصير نطراعيل وحزبه العاهر لانه سوف ينقطع المدد عليه يجب القضاء عليه بصاروخ يحمل رؤوس نوويه واطلاقه على ضاحيته لمسحه هو والضاحيه من الخريطه وعندها ستذعن ايران الخميني كالكلب .
5.
عضو قديم رقم 258273
17:05:40 2013.08.27 [مكة]
ء ء الجيش الامريكي لا يعتمد على المدمرات الاربع بل يعتمد على الغواصات المنتشره في البحر المتوسط والقواعد الجويه في ايطاليا وتركيا والعراق والخليج بالاضافه لحاملات الطائرات التي تجوب المحيطات شمالا وغرب وعند بدأ العمليات ستعمل كل القواعد على عملية الضربات السريعه للمواقع السورية التي سبق وتم تحديدها منذ سنوات . العمليات ربما تستمر لثلاثة ايام وربما يزيد على حسب تقديرات القاده والرصد الجوي لمدى التدمير الكامل لتلك المواقع وطبعاً سيكون لاسرائيل الدور الاول في تحديد الاهداف وربما تطال تلك الاهداف مواقع للجبهات الاسلامية التي تخاف منها اسرائيل . ء ء