محمد عبده يبدع في ليلة تاريخية في موسم الرياض

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل..

*أطلّ فنان العرب محمد عبده بكامل فخامته وعذوبة صوته أمام "معازيمه"، الذين حضروا بالآلاف حتى ساعات الصباح الأولى من أمس الجمعة، ليستمتعوا بفنه في "محمد عبده آرينا" الواقع في "بوليفارد رياض سيتي"، إحدى مناطق موسم الرياض 2021.

هذا الحدث الفني التاريخي الذي وصفه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه، بتغريدة سبقت الحفل، قال فيها: “الحفلة بطريقتها بمعازيمها لن تتكرر.. هي مرة في العمر”.

لم يكن حضور محمد عبده المتفرد بفنه عادياً، فبعد فيديو وثائقي يحكي مسيرته الفنية التي امتدت لـ50 عاماً، بدأت الحفلة بوصلات من أجمل الأغنيات التي أداها، ولكن هذه المرة بتقنية "الهولوغرام"، في منظر كان مفاجأة الجمهور الأولى، حيث تجسدت صورته أمامهم في أكثر من شخصية، بالتقنية التي سجلت منها 100 أغنية، وذلك بعد أن وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في عام 2019 بأرشفة أعمال فنان العرب، كأول فنان في العالم تتم أرشفة إنتاجاته، والتي نال على إثرها شهادة موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية.

وكانت مفاجأة ثانية للجمهور الذي حضر الحفلة على امتداد الوطن العربي وفي مختلف دول العالم، حيث منحت له الشهادة عن "أول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية "الهولوغرام" في عرض واحد".

وفي “ليلة المعازيم” كان الثناء بحجم العريس المحتفى به، فقالت مقدمة الحفل جومانا بو عيد في وصفها لنجم الحفل: لأكثر من خمسة أجيال والقامة تزداد بالقيمة.. واللغز يعزز المكانة.. والمنصب يتلألأ بمالئه وشاغله.. والعرب كل العرب يفتخرون بفنانهم ويفاخرون.. من العمالقة صنف.. وبعد الليلة مع الخالدين العالمين سيذكر لعمل جبار أرشف مائة أغنية للزمن القادم إلينا.. بعد الليلة كل ضيف سيتباهى أنه حجز تذكرة وصفى الأذن والذهن، وهيأ القلب، وحضر بكل جوارحه.. ليكون بين أعز وأغلى المعازيم وفي ضيافة الكبير صانع الفخامة محمد عبده.

وبلفتة تكريمية تقديرية بالغة الأهمية، وبقمة الرقي من مملكة تشهد أكبر وأهم وأعظم انفتاح حضاري يدهش العالم، وبإشراف الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ، كانت بادرة تخليد فن ومسيرة وتاريخ عملاق الفن السعودي.. مائة أغنية جاهزة وحاضرة في الوجدان والذاكرة ستخلد عبر تقنية الهولوغرام كحدث استحوذ على جهد جبار طاقات وإمكانيات جبارة.. الليلة تحقق الوعد وأصبح واقعًا مشاهدًا كحدث أم، وقد لا يتكرر إلا لمن هو بقدر ومكانة “فنان العرب”، ومثيله لم يولد بعد.
* وكالات انباء ووسائل اعلام سعودية

محمد عبده يبدع في ليلة تاريخية في موسم الرياض محمد عبده يبدع في ليلة تاريخية في موسم الرياض
محمد عبده يبدع في ليلة تاريخية في موسم الرياض
تكريم محمد عبده
ليلة المعازيم
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..