محكمة بيشة تُصدر حكماً بإقامة حد السرقة على شابين

قبل 10 سنوات

سعود الدعجاني- سبق- بيشة:
أصدرت المحكمة العامة ببيشة، حكماً شرعياً بإقامة حد السرقة على شابين مرتكبي السرقات، وذلك بقطع يده اليمنى من مفصل الكف، بعد إدانته بسرقة أغنام في أحد المراكز قبل شهور عدة.

وأشار المصدر إلى أن السارقين شابان قد اعترضا على الحكم الصادر بحقهما، بعد الحكم عليهما من ثلاثة قضاة صباح أمس الثلاثاء.

محكمة بيشة تُصدر حكماً بإقامة حد السرقة على شابين
عندك أي منتج؟
الكل: 14

اتمنى ان يطبق الحكم على جميع من يسرق وليس على من يسرق الاشياء البسيطه

عضو قديم رقم 334864
قبل 9 سنوات و12 شهر
3

طيب الى سرقو فلوس المشاريع الحكوميه ذولا يصنفون من ايش

ذولا يصنفون شيوخ يا حبيبي

قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري]....!

لاحول ولاقوة الا بالله

عضو قديم رقم 364135
قبل 9 سنوات و12 شهر
7

لماذا لا يتم تغريمهم بدلا من قطع اليد وان يدفعوا قيمة الاغنام

نعم لتطبيق الحدود لكن هناك لصوص اكبر منهم يجب التطبيق على الجميع

اهلا



( ... وذلك بقطع يده اليمنى من مفصل الكف ... )

في قول ثاني من مكان قطع اليد


بكتب اختصار القصة :

ان الامام الجواد ( ع ) طلب مشورته في الحكم بعد الاختلاف فيه عند المأمون

واستدل بالاية: ( و ان المساجد لله ) والمساجد هي : الاعضاء السبعة ( الوجة واليدين و الركبتين و الرجلين )

فيقطع الاصابع اما كف اليد فهي لله ( حتى يصلي بها )

فوافقه المامون وطبق الحكم على السارق

قال تعالى(وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " (المائدة:38)وليس بعد قول الله قول

هو شرع الله لكن لابد من ان يطبق علي الجميع

ياشباب ماتشوفون ان قطع اليد لغلطة ارتكبها الشخص في ظرف معين فيه ضرر اكبر من نفع ادا كان زمان اول يقيمون الحد فهو علشان السرقات كانت بشكل نادر اما في هالزمان الفتنة اكبر من اول والانسان السوي من الصعب يجد عمل وهو بكامل اعضاؤه ,فما بالك باللي ناقص يد ,بيعيش شحات اوعالة على المجتمع,والا وشرايكم؟؟

^^^
الحدود لها غرضين

الاول العقوبة للمذنب

والثاني الردع والزجر للآخرين , وهي الغاية الاكبر من الحدود , قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب )
أي ان القصاص فيه حفظ للأرواح لما يترتب عليه من ردع وزجر عن مثل هذه الجريمة التي هذه عقوبتها , ولو طبق حد السرقة لارتدع ألاف السارقين وما انتشار السرقة والاستهتار بها إلا نتيجة لايقاف حد السرقة
لأن السارق لو كان يعرف مصيره لوقبض عليه لما تجرا على فعلته

الرد 8 : صاحب الزمان ( سيد القنافذ )

لا يخفاك ان شرعكم غير شرعنا ومصادر التشريع عندكم غير مصادرها عندنا ولا أعرف سباً لإيراد مثل هذه القصة الخيالية
والسنة النبوية ( التي لا تؤمنون بها ) حددت مفهوم اليد
فهل تعتقد ان المامون سينصرف عن سنة النبي عليه الصلاة والسلام وتوجيهه إلى رأي الجواد

( لهم قلوب لا يعقلون بها )

نسأل الله ان يحمي بلادنا وشعبها من كل شر

ليس عدم وجود عمل او غيره مبررا لارتكاب الجريمه من سرقه او غيرها

أضف رداً جديداً..