متى ينتهي موسم الرياض 2024؟..وأبرز الفعاليات المتبقية

قبل شهرين

حياكم الله في مستعمل وجديد يسأل الكثير من المواطنين والمقيمين والزوار عن متى ينتهي موسم الرياض 2024، حيث يعد موسم الرياض هو الحدث الترفيهي الأكبر في المملكة العربية السعودية، والذي نجح في استقطاب الزوار من جميع دول العالم إلى العاصمة الرياض للاستمتاع بفعالياته المميزة والفريدة.

متى ينتهي موسم الرياض 2024؟

بخصوص متى ينتهي موسم الرياض 2024 فمن المتوقع أن يكون موعد الانتهاء من الفعاليات في شهر مارس المقبل، حيث توجد عدة فعاليات حتى نهاية شهر مارس المقبل، لكن لم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن موعد انتهاءه.

اقرأ أيضا: عروض يوم التأسيس طيران بأسعار خيالية تعرف على أبرز العروض 

متى ينتهي موسم الرياض 2024؟..وأبرز الفعاليات المتبقية متى ينتهي موسم الرياض 2024؟
متى ينتهي موسم الرياض 2024؟

ما الهدف من موسم الرياض؟

نجح موسم الرياض في استقطاب محبي الترفيه من خلال خياراته الاستثنائية، وتنوع فعالياته التي شملت كل المجالات من ألعاب، وحفلات وعروض مسرحية، ومناطق ترفيهية وأخرى تاريخية، ومتاحف لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي لا حصر لها لا سيما هذه النسخة.

ويقدم الموسم لزواره تجارب استثنائية حيث مثلت كل منطقة نمط خاص ومميز يمنح زواره تجربة غير مسبوقة، إضافة إلى المقاهي والمطاعم ذات الطابع المحلي والعالمي.

وجعل موسم الرياض، العاصمة هي الوجهة الأولى للباحثين عن الترفيه، حيث قد بلغ عدد زواره أكثر من 12 مليون زائر بمختلف مناطقه، في 60 يوم فقط من انطلاقه، وأوضح معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه حينها أن موسم الرياض وصل إلى 12 مليون زائر خلال 60 يوماً، مؤكداً أن هذا الرقم كان هو المستهدف خلال كامل موسم الرياض، ولكنه تحقق في منتصف الموسم.

منطقة بوليفارد وورلد

تعتبر منطقة بوليفارد وورلد هذا الموسم من أهم المناطق، والتي جاءت بمفاهيم ترفيهية مختلفة تتضمن عرض أبرز ثقافات العالم في موسم الرياض 2023،، من بينها منطقة مصر، التي نقلت زوار موسم الرياض إلى الواقع من خلال استحضار المباني التاريخية والأهرامات، وأنماطها العمرانية والأسواق وتذوق المأكولات المصرية كما وفرت لهم عيش التجارب والتفاصيل في رحلة ترفيهية مميزة.

وتعتبر بوليفارد وورلد التي تطورت مساحتها بنسبة أكثر من 40%، إحدى أكبر مناطق النسخة الرابعة لموسم الرياض، وأكثرها تنوعاً من حيث التجارب الترفيهية القادمة من مختلف أنحاء العالم.

منطقة بوليفارد وورلد

بوليفارد سيتي

تعتبر منطقة بوليفارد سيتي من المناطق المميزة،  تقع في شمال الرياض، وهي مركز الترفيه الأكبر والمستدام في الموسم، وتضم الكثير من الفعاليات؛ وذلك لما تتمتّع به من حدائق ومقاهي، ومطاعم ومحلات لأشهر الماركات المحلية والعالمية، كما تحتوي على المشهد المميز للنافورة الراقصة، وتضم منطقة جاردن هب على العديد من مطاعم الوجبات السريعة والمسارح التي تحتضن العروض الفنية والغنائية.

منطقة سوق الأولين

يعتبر سوق الأولين هو سوق شعبي يضم العـديـد مــن العــروض الحماسية والفعاليات التي تعكـس الثقافة المحلية والمحال التي تبيع المنتجات التقليدية القديمة، في كل ركن تتعرف فيها أكثر على هوية السوق النجدي القديم.

وتحتضن منطقة سوق الأولين مواهب ذوي الإعاقة، حيث تتيح لهم المشاركة في مختلف الفعاليات بالموسم؛ لإظهار قدراتهم، وإتاحة الاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات في منطقة مليئة بالزوار القادمين من مختلف مدن ومناطق المملكة.

وبذلك يستمر موسم الرياض في إتاحة الفرصة ومنح المميزات لذوي الإعاقة في جميع مناطقه؛ لمشاركة مواهبهم كما يمنحهم مجموعة كبيرة من التسهيلات والفرص المميزة التي تساعدهم على المنافسة.

واجهة روشن

تمنحك واجهة روشن تجربة مختلفة تتوافق مع متطلباتك، وصُمّمت واجهة الرياض لتثري حياة الزوار اليومية عبر تجارب استثنائية متمثلة في المطاعم والأسواق والمساحات المفتوحة، مما يمنحهم نمط الحياة الأجمل في قلب الرياض.

حديقة الحيوانات بالرياض

تضم حديقة الحيوانات بالرياض روائع الحياة البرية تحت سقف واحد، تضم 6 مناطق فرعية، كما أنه يمكن للزوار مشاهدة حيوان الباندا الأحمر المهدد بالانقراض، في واقع مثير للدهشة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

حديقة الحيوانات بالرياض

الفعاليات المتبقية من موسم الرياض

من بين الفعاليات المتبقية من موسم الرياض مسرحية رمضان سكول ميوزيكال بطولة الفنان المصري محمد هنيدي في  يوم 24 فبراير الجاري بسعر يبدأ من 100 ريال سعودي، بالإضافة إلى مزاد سڤن كونكورس[2] وهو أكبر معرض للسيارات، بالإضافة إلى تجربة WWE، وكذلك ليلة وداع الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر على مسرح محمد عبده يوم 23 فبراير

ليلة وداع عبد الكريم عبد القادر
مزاد سڤن كونكورس

المصادر:

  1. موسم الرياض

  2. سفن كونكورس

إعلانات ذات صلة

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..