متهمي قضية "التعري" ببريدة يتحركون لتوكيل محام

قبل 11 سنة

بدر الروقي- سبق- القصيم: تحرك ذوو الموقوفين بتهمة التعري في بريدة الأسبوع المنصرم، لتوكيل محام من محافظة عنيزة للترافع عنهم أمام القضاء وأخذ حقهم ممن قالوا إنهم نالوا من سمعتهم ونشروا الخطاب الذي حمل أسماءهم وتناقلته بعض المواقع الإلكترونية.

واتهم ذوو المتهمين شرطة القصيم بـ "التشدق" بالإنجازات وأنها هي التي قبضت على أبنائهم، وفق البيان الذي أصدرته الأسبوع الماضي، موضحين أنهم هم الذين سلموا أنفسهم باستثناء رجل الأمن الذي يعمل بقوات الطوارئ بالرياض.

وشهدت "سبق" الاتفاق الذي دار بين الطرفين في مكتب المحامي المكلّف، والتقت والد المتهم بندر المطيري الذي قال: "للأسف حمل بيان شرطة القصيم جملة من المغالطات، منها ادعائهم أن بعض المقبوض عليهم كانوا في حالة سكر، وأنه تم القبض عليهم في محافظات أخرى بالقصيم، وهذا غير صحيح إطلاقاً بل نحن من سكان بريدة وأبناؤنا عاشوا وتعلموا فيها، ونستغرب التبرؤ منهم بطريقه غير لائقة وإن كانوا يزعمون أن من بين المتهمين شخصاً مخموراً، فعليهم إثبات صحة كلامهم".

وتابع المطيري: "عندما شاهدنا بيان الشرطة وأنها قبضت عليهم فوجئنا، ونحن سلمنا المتهمين من أبنائنا بالطرق السليمة لثقتنا في عدالة الأجهزة الأمنية، عن طريق أحد أفراد البحث الجنائي بحكم قرابته مع المتهمين".

وبدوره قال والد المتهم خلف الحربي البالغ من العمر 17 عاماً: إنه "تعاون مع شرطة القصيم وأحضر ابنه بعد أن أوهموه بأنه سيخرج، لكن عليه أن يسجل شهادته لأصحابه بأن من تراقص فوق المركبة لا يعرفونه، ولكنه عندما أحضر ابنه زج به في دار الملاحظة بتهمة أنه من المتجمهرين تلك الليلة, واستغرب الحربي التحقيق مع ابنه وهو حدث دون حضوره"، مشيراً إلى أنه ومنذ ثمانية أيام في السجن الانفرادي.

وأضاف المطيري والحربي: "هناك مقاصد سيئة لمن سرّب الخطاب الذي حمل أسماءهم وأسماء عوائلهم، ولم يعلموا بذلك إلا بعد الاتصالات التي انهالت عليهم من كل محافظة ومدينة بالمملكة"، وتابعوا: "لن نسكت عن حقنا وسنطالب به حتى آخر نفس؛ لأن من قام بهذا الفعل المشين أساء لنا حتى وإن أخطأ أبناؤنا".

وتوعدوا من غرد في "تويتر" ووصفهم بأقبح الألفاظ بالقضاء، وقالوا إن من زج بأسماء عوائلهم في القضية كان هدفه عنصرياً.

متهمي قضية "التعري" ببريدة يتحركون لتوكيل محام
عندك أي منتج؟
الكل: 47
21 40

هذي قضية رأي عام ياجماعة ارجو من الجميع عدم التسيب بالألفاظ لأن هذي مشكلة جيل كامل

ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ) هذا كلام ربي وربك واحنا كلنا عرب ونفرق بينانفسنا عيب الي تقولوه والله

اتقوا الله

لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى .

كلنا شعب واحد واخوه رضي من رضي وسخط من سخط .

الكلمة الطيبه صدقه وهناك من يريد ان يشعل الفتنه بيننا والرجل الفطين ما يخلي احد يدخل بينه وبين اخوه حنا قبل كل شئ مسلمين اهل سنه وجماعة ومهما كان راعي الخطاء خطاه على نفسه وندعي له بالهدايه ونقول الله لا يبلانا وما فيه احد معصوم من الخطاء ...

وحنا ولله الحمد في بلد تطبق شرع الله والي يحكم به الشرع نقول سمعاً وطاعه .

انتبه لا تاخذك العنصريه يا مسلم وتخطي على اخوك المسلم
الاسلام يقوي وحدتنا من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب

هويتك الاصليه ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) هذى الي سوف يسألك الله عنها في قبرك ...

نفى قريب أحد الشبان المتهمين بقضية التعري صحة ما تناقله عامة الناس بأن جميع المضبوطين تجردوا من ملابسهم في تلك الليلة بعد انتشار الصور في مواقع التواصل.


وقال لـ"سبق": "بعض وسائل الإعلام غيّرت معالم القضية ومارست التضليل بأنواعه وأوهمت القارئ أن الجميع تعروا وهذه ادعاءات باطلة".


وأضاف: "ما زالت بعض الوسائل التقنية تنشر بقصد أو غير قصد أن جميع أطراف القضية متعرون، وهذا مخالف للحقيقة كما هو مثبت في محاضر الشرطة المسرّبة".


وأكد أن "المتعري هو شخصٌ واحدٌ فقط وهو نزع جزءاً من ملابسه بعد تحدٍ مع أحد أصدقائه".


وقال: "إذا وجد شخص متعرٍ فعليه أن يعاقب حسب الأنظمة والقوانين والبريء بريء حتى تثبت إدانته والأيام القادمة تثبت صحة ما ننطق به".


وكانت "سبق" انفردت يوم أمس بتصريح خاص من والد بندر المطيري صاحب المركبة التي تراقص عليها الشاب الذي أكد أنهم سيوكلون محامياً للترافع عنهم ومقاضاة من سرب الخطاب الذي أساء لسمعتهم.

بصراحه لهم حق يحقدون عن البدو

سوالف اجدادهم عن البدو تخلينهم يكرهون طاري اسمه البدوي

بعني بالله يجي بدوي من البر ويقتحم بيوت الطين والاعشاش والبيوت الامنه

ويلبس ملابسهم غصب وياكل تمرهم غصب ويضرب اطلق شنب فيهم

شلون تبيهم مايكرهون البدوي

طبعا الاجيال البدويه هذي هم ضحيه الكره

لان الجيل هذا ماله ذنب

عضو قديم رقم 267821
قبل 10 سنوات و11 شهر
26

العويند الله يعز الإمن والا يمديك جاريه عند البدو
زمان راح ماتحط عينك بعينهم ولا الحين زمن الرويبظه الي مثلك.

عضو قديم رقم 306931
قبل 10 سنوات و11 شهر
27

استغرب ربط القبائل بالبداوة يعني أكيد أن القصمان مالهم اصل ..بقايا حبوش وحجاج...!!

عضو قديم رقم 95545
قبل 10 سنوات و11 شهر
28

البدواة ليست نسباً وإنما حالة احتماعية أي وصف لمن يعيشون في البادية أياً كانوا حتى ولو كانوا ليسوا عرباً ,قال يوسف عليه السلام مخاطباً أبويه واخوته ( وجاء بكم من البدو )
وبالنسبة للقبائل العربية فنسبهم وانتماؤهم واحد والفارق هو طبيعة الحياة عاشها او يعيشها كل منهم وهي التي تؤثر بالتالي على طبيعة تفكيره وسلوكه

ولا يوجد قبائل كلها بادية وكذلك لا يوجد قبائل كلها حاضرة وبعض الاسر الحضرية المعروفة تنتمي إلى قبائل يظن اهلها انها كلها بادية كاسرة الفوزان ( كمثال ) فهي تنتمي إلى قبيلة عتيبة وغيرها الكثير

واخيراً كما قال احد الأخوة العز والرفعة في الدين والخلق وليس في أي شئ آخر ( إن أكرمكم عند الله اتقاكم )

كلامي لايعني قبيلة حرب انا اقصد بكلامي بسبله قبيلة مطير لانه قبيله عريقه من اكبر قبائل الجزيره العربيه اما قبيلة حرب هاذه القبيله لم يكن له ذكر الى بعد ما امنة البلاد اما بلاول كانو لايستطيعون الخروج من الحره لانه تحميهم منطقه وعره و مشغولين بتحفير الضبان وكل الصمغ من شجر الطلح في الحره ولم يكونو يسكنون صحرا القصيم او المنطقه الوسطى لان من كان يسكنها من الباديه قبيلة عنزه اما اوغاد حرب اصحاب الردو القذره هاذي تربيتهم ولايستغرب منهم فلذي رما ملابسه وتعرا مثل بعضهم ماعنده الى كلمه كتبها بول الموضوع وصار ينسخها ويعيدها اقول الله يديم الامن ولا كان ترجع يابدوي تسرح بغنمك مثل اول انا اذكر في عام 1385هجري كان فيه مزارع يسرحهم بلغنم يعطيهم بشهر 60 ريال والعامل الي يشتغل بلمزرعه 120 ريال بشهر الله يرحم زمان اول كان جارك من ربعك اما الان من هانوعيه اختلط الحابل بنابل

وش تنتمي يالعويند

مرجع عائلتكم وشو

بقلبك حقد على القبائل ليش

شوف من وجهة نظري ان الشخص اللي ماينتمي في قبيلة فهو غير اصيل ولا هو من الجزيرة العربية

ممكن تعرفني كيف نشئت القصمان ؟؟؟؟

كيف طلعوا

وش اصلهم

اللي نعرفه اول نجد و الحجاز و الاحساء و الطائفن ايام الرسول ...الخ

ما عمري قريت عن شي اسمه القصيم

الا اذا انت قبيلي وتنكر مرجعك فهذا شي ثاني

استغربت من يقول اهل الدين هم القصمان

اجل اهل الحجاز مهبط الوحي و مدينة رسول الله وش يكونون

الدين في مكه و المدينة فقط فهي التي يزورها كل المسلمين لاخذ علوم الدين منها

والا القصيم ماندري كيف نسبوا الدين لانفسهم بدون اي مقومات تدل على روحانيات فيها

وعلى طاري رعي الغنم الرسول عليه الصلاة كان راعي غنم

واذا تتكلم عن شاب تعرى نص جسده

روح ادخل الكيك و شوف البنت القصيمية اللي بلندن و مقاطعها و تعريها و مدري اللي مدعين الدين اللي من القصيم عنها و عن اهلها

للمعلومية لا انتمي الي احد الاطراف ولكن انا من الاشراف
عشت مع القبايل افضل و اجمل سنيني ونعم فيهم

وطبعا مالي احتكاك بالقصمان ولكن ان كانوا مثل تفكيرك فلا شرف لي بمعرفتهم

يالعويند انت زعلت يوم جاء طاري القصيم ولو انهم قصمان الي فعلوا الشي كان ماشفناك تدافع

عنهم ترى عندنا وعندكم خير يالقصمان الزين والردي بكل مكان لاتحاول تنظف وسخكم وتنسبة لغيركم بسبب تواجدهم بالقصيم والان كل شخص حر مالة يشتري ويسكن وين مايبي فية دولة ونظام اما سالفة انهم يسروحون بالغنم الرسول علية افظل الصلاة والسلام كان يسرح بالغنم وهاذي ليست عيب ولانقصية تنتقص من قدر الرجل الغنم مثلها مثل اي مهنة ثانية وبالعكس اشرف المهن هي الغنم فيها بركة وخير واكثر اصحاب الحلال من البدو وانت واحد ممن يشترون منهم بالاظاحي وغيرها

كثير من الشيوخ وائمة المسجد الحرام هم من القبائل عندك السديس من عنزة وصالح ابن حميد من بني خالد والكثير

انا طرف محايد لست مطيريا ولاحربي انا دمامي مالي دخل بكم بس اقول كلمة الحق يا(شعب الله المختار)

عضو قديم رقم 191147
قبل 10 سنوات و11 شهر
32

حبيت اقول العويند البدو - تاج راسك - يالي مالك اصل ولا افصل - تلاقيك شيعي ولا رافضي - ولا من بدون الكويت- يا النعيرية الشرهه على الاخوان الي اعطوك اكبر من حجمك بزر تتطاول على اسيادك البدو تاج راسك - اخوان خلو كم منة مجرد بزر ما يعرف قيمة الرجال تربية ماما والشغالة -

الي مايعرف عن اهل القصيم وين وكيف صارو هاذا علامة انك لس ورع صغير وماتفهم اما انهم اهل دين نعم اهل دين لاكن قولك مفتريا ان الدين لهم بس ماحد قال هاذا الكلام وايذا قاله جاهلا مثلك
ونت تتكلم عن العنصريه ونت تخرج اهل القصيم من القبائل وحتا ان مالهم وجود هاذا الحقد اعما عيونك
الغريب بلامر انه الى الان ومع هاذا التطور فيه شرذمه امثالكم تفتخر انهم بدو يعني بدو كان يوم من الايام واضع له شرشوح بيت شعر وتخيل الرفاهيه الي فيه ومه مسويلها خربوش يسمونه خربوش بيت من شعر لايزيد مساحته مترين في مترين وتخدم نفسها فيه عجوز من السبعين وطالع ياخي اخجلو على انفسكم تقارنون انفسكم في الحمائل وهل المدن الي هي الاساس والتي الان قاامه بيوتكم وين راحة وحضارتكم او بداوتكم واثاركم دخلتو بلمدن عن القصمان وغيرهم من المدن يعني وشيقال للمدن الان مدينة حرب الضبانيه اما الي خصني وهو مايعرفني مثل البديوي ابداع ان مالي اصل انا قبيلتي هي الي الان تحكمك ياصمغان لاتطاول على اعمامك رح بس البس ثوبك مثل الناس وتستر

بأخوان القضيه قضية شويه شباب عملو اللي عملوه وبغض النظر عن انهم حضر والا بدو فالجميع سواسيه والمخطئ يعاقب .

عضو قديم رقم 67503
قبل 10 سنوات و11 شهر
35

ياولد اكتب وسب واللي براسك نزله واكتبه
اهم شي انك ترتاح وتفضفض
بس احذرك خل سبك كله بالمنتدى .. ماهو تواجه لك واحد حربي وتقول انتم فيكم وفيكم
* ترا بيصير لك شي ماني مسؤول عنه

اعوذ بالله من العنصرية هذا مايريده اعدائنا ايش بدوي وحضري اكبرو شوي مافي حضري الا واصله من قبيلة معينة متى تنتهي الملاسنات الجوفاء اللي توغر الصدور واعدائنا يساهمون بتأجيج الفتنة لنقول يوما ما اكلت يوم اكل الثور الابيض !!!

يابدوي انا ماسب ولا اشتم انا حضري مانا مثلك شف ردود ربعك كيف الفاضهم من الوساخه
انا اقول انك بدوي ونت بنفسك الان تقول اني بدوي اعرابي حتا مسمي نفسك بلفخذ
لاكن خوفتني بلحربي تقصد صمغان اكال الصمغ لا لا بتروع ومن قالك انك مسئول والله معطي نفسك اكبر من حجمك الا على طاري التخويف و المهايط وصار على ربعك الي مشتكين الشرطه هههههههههههههه هاذا نضامكم شايفين انفسكم بلمهايط لاكن ماذكر من الزرق اباعر والله نكته قال انا ماني مسئول هههههههه

الحمائل !!!!

طيب أنت وش اصلك ممكن تعرفنا ؟؟؟

ومع احترامي كيف نشئت القصيم

وهل كانوا الناس قديما و حاضرا ياتون الى القصيم لتعلم الدين

يأخي الدين فق الحجاز فقط

لا تنسب شيئ الى القصمان و تفتري على الدين و اهل الدين هم ال الحجاز

واعرف و اسئلك انت وش مرجعك من القبائل ؟؟؟

لان اللي ماله اصل بالقبائل فهو غير اصيل

عضو قديم رقم 293519
قبل 10 سنوات و11 شهر
39

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

21 40
أضف رداً جديداً..