مبروووك لنا جميعا نقض حكم المحكمة

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله

اليوم شريت جريدة على غير العادة والسبب وجود خبر مفرح

هو نقض حكم = التفريق بين الزوجين بسبب كفاءة النسب =

وهنا وقفات :
-الناقض هو المحكمة العليا بالرياض ولا تمييز في نقضها = مبروووك

- يقول المحامي احتجت 90 يوما لدراسة المسألة في كتب الفقه = الله يجمل حالك وأتمنى تنشر البحث لتعم الفائدة وتتضح الصورة لجميع الناس المتعصبة .

- خمس سنوات والم{أة في دار الرعاية ترفض الذهاب لأسرتها = من يحاسب من إلا الله الحكيم العزيز يوم تشخص أبصار الخلائق .

- طفل وطفلة هما نتاج الزواج = تمنيت أن يتكلم القاضي فيهما بوضوح وهل يقتلان أو يعتبر زواج والديهما شبهة ويثبت نسبهما وإذا أثبتنا النسب فما علاقتهم بأخوالهم ذوي الكبرياء

إن الباطل كان زهوقا

إن الباطل كان زهوقا

وحسبنا الله ونعم الوكيل

ومبروك لنا رفع الظلم في قضية لإن سخط الله عظيم
ونسأل الله أن يرفع عن كل مظلوم مظلمته

آآآآآآآآمين

مبروووك لنا جميعا نقض حكم المحكمة
عندك أي منتج؟
الكل: 37
عضو قديم رقم 128992
قبل 14 سنة و3 أشهر
1

خبر يعيد التفائل والأمل للنفوس....

عضو قديم رقم 1703
قبل 14 سنة و3 أشهر
2

خبر ما يفرح الا قليل الاصل اما عيال القبايل ما يفرحم هذا الخبر

وعيال القبايل اذا يبون اختهم تتطلق من واحد غشهم وكذب عليهم انه اصل ... فسوف تتطلق غصب على اللي جابه والقدم على رقبته ....

طيب تم الزواج والانجاب هل كفروا

ليش بعد ما رزقهم الله بأبناء ترفع قضايا ومحاكم ولا حول ولا قوة الا بالله

ان اكرمكم عند الله اتقاكم

الرد رقم 2

كيف غشهم حنا بالعهد الفرعوني هذا زواج ما هو لعب عيال

يعني قبل لا تزوج بنتك يلزمك تسأل وتثبت قبل لا تعطيه بعد ما رزقه الله بعيال ترفع قضيه وتقول غشنا بعدين واعلم رعاك الله اني من عيال وايل حتى لا تقول لو انك كذا ما تكلمت

متفائل بالخير == ماأطيب إسمك وردك وشكرا

أوو أا = الله يهديك

ولعلمك أنا من الأشراف في مكة والحمد لله

وما شرفنا إلا الإسلام

أما القبيلة فخليناها لأبو جهل وأبو لهب

قدوتنا الرسول صلى اله عليه وسلم تزوج أم المؤمنين صفية وأصلها يهودي

وزوج القرشيين ولم يتكبر عليهم ببني هاشم

روح الطبيب يا حبيبي وشوف إذا جسمك فيه شيء زايد عن خلق الله علمنا نفخر فيك



الفريد
شاكر لك ردك بارك الله فيك

عضو قديم رقم 128992
قبل 14 سنة و3 أشهر
6

2. بقلم: aooa


للأسف في مجتمعنا باقي مثل هذا الفكر الجاهلي.

يا اخي انا فرحت للخبر لأنه كما قال الأخ الفريد من حق الواحد يختار لأبنته من يشاء زوجا ( برضاها طبعا ) لكن ليس من حقه أن يفرق بين أسره بعد ان قبل زواجهم فقط لأن حرظته صحي و أكتشف ان زوج بنته ما هو اصل بعد ان اصبح عندهم ابناء.


اما من ناحية لمزك لأن من يقول هذا الكلام ما هو اصل فيكفي رد صاحب الموضوع ولعلمك انا من ابناء شيوخ قبائل ولا اضننا نزوج مثلك لو كان الأمر يعود لمستوى الحسب والنسب فقط.

إن اكرمكم عند الله اتقاكم.


صاحب الموضوع طيب الله ايامك بالمسرات

عضو قديم رقم 95596
قبل 14 سنة و3 أشهر
7

هذه اولى بركات المحكمة العليا التي لولاها - بعد الله - لا ستمر ذلك الحكم الجائر الذي لا يرضي الله ولا رسوله , وليس رأينا هذا تحيزاً لأحد ولكن لأننا رأينا في الحكم الأولي والاستناف انتصاراً للتعصب والعنصرية علىحساب حكم الله ورسوله مراعاة لأعراف وتقاليد لن تغني من الله شيئا , والذين لن يعجبهم هذا الحكم هم من قال الله تعالى فيهم وفي امثالهم ( أفحكم الجاهلية يبغون ) .

anwr
جزاك الله خير ...على هذا الخبر
ولا اعتقد ان الامر كان يحتاج الى بحث وتمحيص لكن سبحان الله عندما تغلق العقول وتعمى الابصار ولا يرى احد الا رأيه ... رجل تقدم لخطبة انسانه ووافق الجميع ..بعيداً عن
الكذب وغيره ..واحصل من هذا الزواج اولاد ..وحصل اتفاق تام بين الزوجين وانسجام ..ورغبة صادقة في الاستمرار مدى الحياة ...وبعد كل هذا ....
نجد من يحشر انفه ورأسه وكل ما يملك بينهما بسبب مقنع او بغير سبب ؟؟؟
سبحان الله ...
اصبحت حرية الانسان وحق التصرف فيه من قبل المجتمع الذي حوله
المرأة تزوجت مسلما يقول لا إله الا الله ...ولسان حال المعارضين يقول نريده كافراً ومدمناً وفيه عيوب الدنيا كلها بس يكون ( اصلي) (قبيلي)

aooa
يا سليل المجد ... يا صاحب السعادة ...ياولد القبايل ... ياولد الاصول
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ})

لكم كل التقدير
ASUS7735

عضو قديم رقم 1703
قبل 14 سنة و3 أشهر
9

يُروَى عن النبيّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال: "إياكم وخضراءَ الدِّمَن" فقيل: وما خضراء الدِّمَن؟ قال: "المرأة الحسناء في مَنبَت السُّوء"

انا اقصد هذا الحديث تحديداً

وكلامي واضح لان هذا الزواج باطل بسبب الغش والاستمرار على زواج باطل هو اسمرار في الخطأ حتى ولو انجبوا اطفال ....

لان الزواج يجب ان يبنى على الصدق وليس على الخديعه ..

وانني اعلم ان لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى وان الاسلام ساوي بين الناس ونبذ التفاخر بالانساب .. ولكن عدم المخادعه والغش والتدليس هذا منافي للاسلام .



اما انت يا متفائل اذا طرقت بابك اريد الزواج ذيك الحزه رد ...

وانني اعرف انك لست صادق في كلامك فلو تقدم لك حبشي يريد الزواج من اختك هل تزوجه اذا كانت بشرتك بيضاء بغض النظر للقبيله والنسب والحسب ... اليس هذا ظلما لها

اريد منك الجواب بصدق على سؤالي .. يعني خلك صادق ورد بصدق وقل كلمة حق ونحن لانعرفك ولا تعرفنا يعني تكلم بحريه تامه ...

aooa

أولا أشكرك لأنك بدأت تتحدث بطريقة مقبولة

ثانيا :

المرأة الحسناء في المنبت السيء هل المنبت هو العرق

هل تعتقد أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعتقد بأن هناك من لا يستحق التقوى

فكر يا أخي بدل ما تجيب أحاديث هي ضدك

المنبت السيء هو التربية السيئة تربية النفاق والكبر وسوء الأخلاق

لو هي بنت عمك وعرفت عنها مبنت سيء لا تاخذها

وبالنسبة لإحتجاجك بأسود وأبيض

فربيب الرسول صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة رضي الله عنه والذي كان يدعى زيد بن محمد

زوجه الرسول صلى الله عليه وسلم أمة سوداء وكان أبيض مثل القطن

وولد له ولد أسود وهو أسامة بن زيد

إذا جاء لك رجل أسود من قبيلتك هل تزوجه

إذا رضت به بنتك وقالت أريده هل تقول لا

إذا بنتك قالت ما أريد الكفر في الإسلام ولا أطيق وجهه = ولو كان أبيضا ولكن قبيحا = هل تقول كيف وليش وولد قبيلتنا

أعرف رجل أسود قبلت به بيضاء وهو مستور على قد حاله لا غني ولا نسب قبلي ولكن يتوسم فيه الخير فقبلت به



ها أيش رايك حرام أروح أعلم عليهم القاضي

يكفي أن التفريق بين الزوجين ذكر في آية السحر

وأن الشيطان لا يسعد بأكثر من الطلاق

عضو قديم رقم 1703
قبل 14 سنة و3 أشهر
11

اولا انا اورد الاحاديث وليست ضدها وما يقوله الشرع والدين نتبعه

ثانيا : انت رديت سؤالي علي وهو اصلا ما وجهته لك ...

عضو قديم رقم 202640
قبل 14 سنة و3 أشهر
12

تبون الصدق يااخوان

واقسم بالله لا اتفاخر بنسب وحسب

( رحم الله امرأ عرف قدر نفسه )

وبعيد النسب اولابه لحمة ودمه ويتزوج من قرابته افضل له حتى مايصير بكره

تفاضل و مشاحنات وكره بين عيال النسيب وعيال ارحامه

7- المنتدى2
8- asus7735
بارك الله فيكم وكلامكم عين العقل

11- aooa
شاكر لك محاورتك
وبالنسبة للسؤال أنا ما أريدك تجاوب عليه = هذا شيء ما يهمني كثير = ولكن أريدك تتدبر وتتعظ

12- vip_vip9000
هذه وجهة نظر بعض الناس قديما ومآلها الإضمحلال وليس الزوال بالمرة = وهي من أمر الجاهلية التي أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن أمته لا تتركها مع أمور أخرى=

ولكن السلف الصالح كانوا يتزوجون ويتسرون بالإماء ويولد لهم من هذه وهذه
ويكفي أن تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم ولد له من أمة = مارية القبطية رضي الله عنها = ابن وهو إبراهيم لماذا لم يقل نسبي طاهر ونسبها وضيع ولا أدنس بني هاشم ومن هذا الكلام الجاهلي

يا إخوان ليسوا بقرود فيخشى عليكم منهم

هم بشر

منهم من ذكره بلغ الآفاق من الدين والزهادة

ومن أبناء عمومتنا ومن القبائل من يستعيذ الجن من شره


يكفي نظرة على مسابقة القران الكريم الدولية لتعلم من أهل الله

عضو قديم رقم 224965
قبل 14 سنة و3 أشهر
14

للعلم فقط فإن حديث خضراء الدمن قال عنه الشيخ الألباني رحمه الله بأنه ضعيف جداً

والحديث : ( إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم رواه الترمذي وابن ماجة و حسنه الألباني رحمه الله

بارك الله فيك يا طبيب العسل

نعم هكذا يكون المسلم متثبتا عن نبيه صلى الله عليه وسلم ذابا عنه الكذب

والأثر

معناه صحيح ولا ينافي الأحاديث الصحيحة

عضو قديم رقم 165166
قبل 14 سنة و3 أشهر
16

طيب ياراعي الاصل بلال بن رباح رضي الله عنه عبد حبشي لكن يسوى الف قبيلة من اللي موجودة الان ويكفيه ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستمتع لسماع صوته وهو ياذن
ابوسلمان الفارسي وغيرهم رضوان الله عليهم
(مع الاعتذار ما اقصد اني اغلط على احد من القبائل اللي والنعم فيهم بس حبيت البن فضل ذلك الانسان على مليون من البشر)

بارك الله فيك يا أبا عبدالله 1416

يكفي أن عمر القرشي قال : أبوبكر سيدنا وأعتق سيدنا = يقصد بلال =

رضي الله عنهم أجمعين

فبلال سيد في =المسلمين أجمعين= لأسبقيته في الإسلام وصبره

حسب مانشر بالعربيه على ماعتقد ان نقض الحكم لان زوجها الشمري طلع اصل
وليس مثل ماقال اخوانها انه مو شمري وكذب عليهم

وليس غير ذالك والله اعلم

عضو قديم رقم 202640
قبل 14 سنة و3 أشهر
19

anwr


لدي صديق ذكر لنا ان احد اخواته تزوجت من رجل بعيد نسب منهم

وقد انجب منها سبعة اولاد ثلاث بنات والباقي اولاد وقال قد جرت مشكلة كبيرة بينهم

بسبب النسب البعيد فتقاطعوا لمدة خمس ستوات حتى قام احد جماعتهم واصلح بينهم

ولكن يقول ان المشاحنات مازالت قايمه

فـ يأخي الكريم كما قلت سابقا ( رحم الله امرأ عرف قدر نفسه )

وبعيد النسب اولابه لحمة ودمه ويتزوج من قرابته افضل له حتى مايصير بكره

تفاضل و مشاحنات وكره بين عيال النسيب وعيال ارحامه

وشكرا

عضو قديم رقم 141186
قبل 14 سنة و3 أشهر
20

2. بقلم: aooa

يعني الي ماهو قبيلي قليل اصل ؟؟؟

أضف رداً جديداً..