ما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444 SBIS

حياكم الله في موقع مستعمل

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور من أكثر الأشياء التي تشغل المواطنين في المملكة العربية السعودية، ذلك بعد الإعلان الرسمي عن نفاذ برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد وبدء سريانه وتطبيق ما ورد باللائحة التنفيذية للنظام بناءً على المرسوم الملكي الكريم، نرصد لكم الشروط بالتفضيل السطور التالية.

الضمان الاجتماعي المطور 1444 SBIS

أكدت وزارة الموارد البشرية على إمكانية إتمام تعبئة الملف الموحد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق النت إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، كما يتاح البدء في التسجيل وإكمال باقي البيانات في وقتٍ لاحقٍ فيما بعد، ويتم البدء مرة أخرى من حيث انتهيت، ومن يرغب في الحصول على رابط الضمان الاجتماعي، إلى جانب التعرف على كيفية تقديم الضمان بعد إقرار الآلية المطورة، يمكنه ذلك من خلال المقال، كما يمكنكم أيضاً معرفة شروط الضمان المطور للموظفين والعاطلين عن العمل.

الضمان الاجتماعي المطور

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444

أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الضمان الاجتماعي المطور التي يجب توافرها لدى المتقدمين الجدد ومستفيدي الضمان الاجتماعي القديم.

الضمان الاجتماعي المطور

يعتمد  الضمان الآن فقط على توفر بعض الشروط الخاصة بالدخل الشهري وغيره، ومن المقرر أن يستفيد من الضمان الاجتماعي الجديد كل مواطن مستحق يقيم إقامة دائمة على أراضي الدولة دون النظر لحالته الاجتماعية أو جنسه، وقد تم استثناء بعض الفئات من شرط الجنسية وهم كالتالي:

  • زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين بشرط توافر إقامة سارية الصلاحية.
  • أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي بشرط توفر إقامة سارية الصلاحية وإثبات الزواج بمستند رسمي.
  • الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام ممن لا يتوافر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل سارية المفعول.
  • ضرورة أن يقل الدخل المحتسب للأسرة أو الفرد المستقل عن الحد المانع للضمان أو الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة، و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن.
الضمان الاجتماعي المطور

كما يشترط عند التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد أن يقوم العائل بإضافة كافة أفراد الأسرة في الملف الموحد دون إغفال إضافة أحدهم لوجود دخل شهري له حتى لا يدخل ضمن عملية الاحتساب فيؤثر على الاستحقاق والأهلية، كما يجب اعتماد الطلب من جانب التابع الذي يبلغ من العمر 18 عاماً فأكثر حتى تتم إضافته تابعاً لرب الأسرة.


 

الضمان الاجتماعي المطور

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..