ما هي حقيقة تقديم صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2023؟

حياكم الله في موقع مستعمل

رواتب المتقاعدين في السعودية مسؤولية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فهي التي تحدد موعد شهري يتم فيه صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين، على أن يتم تأخير أو تقديم صرف رواتب المتقاعدين بناءً على ضوابط أكدتها المؤسسة مثل حال توافق الموعد مع يوم عُطلة أو إجازة رسمية، وحددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف رواتب المتقاعدين شهرياً، للمستفيدين من المواطنين الذين خدموا الوطن لسنوات وبلغوا سن التقاعد.

 

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2023

ما هي حقيقة تقديم صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2023؟ صرف رواتب المتقاعدين
صرف رواتب المتقاعدين

حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد ثابت لصرف رواتب المعاشات للمستفيدين من المواطنين بالقطاع المدني والعسكري، وهو اليوم الخامس والعشرون (25) من الشهر الميلادي.

وبينت المؤسسة أنه في حال توافق هذا الموعد مع يوم عُطلة أو إجازة رسمية، فإنه يتم التقديم أو التأخير ليوم واحد فقط من الشهر نفسه.

حقيقة تقديم صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو

المؤسسة العامة للتقاعد

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على أنه لا صحة عما تم تداوله بخصوص تقديم صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2023، مشيرة إلى أنه سيتم صرف الراتب في الموعد المحدد له وهو يوم 25 من الشهر الجاري مايو 2023.

يُذكر أنه يتم تقديم أو تأخير صرف الراتب حال توفق الموعد مع أحد أيام العطلات الرسمية في السعودية، وعليه فإنه يتم صرف الراتب لهذا الشهر في الموعد المقرر له دون تغيير.

سلم رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2023

رواتب المتقاعدين

فيما يلي نستعرض قيمة الراتب الذي يحصل عليه كل مستفيد من نظام التقاعد في المملكة العربية السعودية، وهو على النحو التالي:

  • يحصل صاحب المرتبة الأولى من المعاش على راتب تقاعدي بقيمة 3000 ريال سعودي، وتزيد قيمة الراتب بصورة سنوية بمقدار 135 ريال.
  • يحصل صاحب المرتبة الثانية من المعاش على راتب تقاعدي بقيمة 3430 ريال سعودي، وتزيد قيمة الراتب بصورة سنوية بمقدار 195 ريال.
  • بينما يحصل صاحب المرتبة الثالثة من المعاش على راتب تقاعدي بقيمة 3495 ريال سعودية، وتزيد قيمة الراتب بصورة سنوية بمقدار 230 ريال.

ما هو الجديد في قانون المعاش المبكر؟

أتاحت التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمشترك الذي لم يصل عمره إلى سنتين الحصول على معاش التقاعد المبكر، طالما توافرت فيه شروط التقاعد المبكر التي أعلنت عنها الجهات المختصة.

يهدف ذلك القرار إلى إيجاد فرص عمل للشباب، في شتى المجالات والقطاعات المختلفة، وكذلك للحد من نسبة البطالة المرتفعة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه تم تحديد فئتين لحالات التقاعد التي ينطبق عليهم تلك القرارات الجديد، وهم:

  1. حالات التقاعد قبل السن المستهدف.
  2. التقاعد قبل سن المعاش.

الحالات التي يتم فيها إيقاف المعاش التقاعدي

أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» على استفسار أحد المتابعين، عندما أعاد حالات إيقاف المعاش التقاعدي للمستفيدين، والتي تمثلت في الآتي:

  • الوفاة.
  • انتهاء حالة العجز الصحي للمستفيدين.
  • بلوغ أحد الأبناء الذكور سن الـ21 مالم يتم إثبات مواصلة دراسته.
  • تجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن الـ 26
  • زواج إحدى المستفيدات.
  • التحاق أحد المستفيدين بأي من الوظائف الحكومية.

نظرة عامة على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعية والتقاعد هي واحدة ضمن أبرز المؤسسات في المملكة العربية السعودية نظراً لما تقوم به المؤسسة من برامج ومساعدات عديدة والتي تهدف من خلالها إلى تأمين حياة الأفراد العاملين في السعودية عقب بلوغهم سن التقاعد، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وبشكل عام تركز المؤسسة العامة للتأمينات على ضمان حياة كريمة بظروف اجتماعية مقبولة لجميع المواطنين السعوديين الذين تصل أعمارهم إلى سن التقاعد ولا يستطيعون العمل لأي سبب من الأسباب.

اقرأ أيضاً.. كيفية تسجيل الطلاب المستجدين في العام الدراسي الجديد 1445.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..