ما هي المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022؟

قبل شهرين

السلام عليكم..

من خلال هذا التقرير سنتعرف على ما هي المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم والذي تستضيفه قطر في شتاء 2022، ومع اقتراب الموعد الأهم والأكبر في كرة القدم، تستعد الدول العربية لانطلاق كأس العالم بنسخته المميزة والتي تستضيفها قطر.

ومع وصولنا إلى الأمتار الأخيرة، بدأ الكثير من عشاق كرة القدم من المحيط إلى الخليج في السؤال عن المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022، وهذا سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

 

ما هي المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 من آسيا؟

كأس العالم

كان أول المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم هو منتخب الدولة المستضيفة قطر، والذي لم يخض التصفيات المؤهلة بشكل رسمي.

جاء بعد ذلك المنتخب السعودي فقط من تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا، الذي تألق وصعد على صدارة مجموعته بالرغم من تواجد منتخبي اليابان وأستراليا.

ما هي المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022 من أفريقيا؟

المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم

على الجانب الآخر تأهلت 4 منتخبات عربية للأدوار الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 وهي مصر والجزائر وتونس والمغرب.

ونجح نسور قرطاج (تونس) وأسود الأطلسي (المغرب) في الوصول للمونديال على حساب مالي والكونغو الديموقراطية على التوالي، بينما صعدت الكاميرون والسنغال على حساب الجزائر ومصر.

وبذلك يتواجد 4 منتخبات عربية في مونديال قطر، وهي قطر (البلد المستضيف) والسعودية وتونس والمغرب، ليشارك العرب بـ 4 فرق مثل النسخة الماضية في روسيا.

متي موعد بدء كأس العالم 2022؟

مونديال قطر

في ظل التوقف الدولي الحالي، يتساءل عدد كبير من الجماهير عن موعد بدء كأس العالم 2022، الذي سيقام لأول مرة في التاريخ على الأراضي العربية.

ومن المقرر أن تبدأ أولى مباريات مونديال قطر يوم 20 نوفمبر \ تشرين الثاني، على أن تنتهي يوم 18 ديسمبر \ كانون الأول 2022.

إعلانات ذات صلة