ما هو شعار يوم التأسيس 2024 ومظاهر الاحتفال به

قبل شهرين

حياكم الله في مستعمل وجديد، بدأ الكثيرون في البحث عن متى يجي يوم التأسيس، ولماذا نحتفل بيوم التأسيس، وما هو شعار اليوم التاريخي المميز، وفي هذا النقاش راح نستعرض معكم كل ما يخص الحدث العظيم.

شعار يوم التأسيس 2024

يبحث المواطنون عن شعار يوم التأسيس 2024 وهو اليوم الذي تأسست فيه الدولـة السـعودية الأولى، وهو الحـدث األعظـم فـي تاريخ الجزيــرة العربيــة الحديــث، ويرسخ هذا اليوم مفهوم الدولـة بشـكل كبيـر التـي وحـدت مناطقهـا وارتقـت بمواطنيهـا، حيث قرر الإمـام محمـد بـن سـعود تأســيس الدولــة الســعودية الأولــى وعاصمتهــا الدرعيـة معلنـاً بـدء عصـر جديـد فـي المنطقـة بأكملهـا.

ودرس الإمام محمـد بـن سـعود الأوضاع التــي كانــت تعيشــها الدرعيــة والإمارات التــي حولهــا بشـكل خـاص ووسـط الجزيرة العربيـة بشـكل عـام، وبـدأ التخطيـط للتغيير وتأسـيس دولـة وتوحيدهـا، ونشـر التعليـم والثقافـة والأمان.

اقرأ أيضا: دليل هوية يوم التأسيس 1445.. إليك معاني ودلالات وصور الهوية هذا العام

ما هو شعار يوم التأسيس 2024 ومظاهر الاحتفال به شعار يوم التأسيس 2024
شعار يوم التأسيس 2024

لماذا نحتفل بيوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس السعودي مناسـبة وطنيـة يتم الاحتفال بها للاعتزاز بالجذور الراسـخة للمملكة، والتي تم تأسيسها منــذ أكثــر مــن 3 قرون، ومـا حققته الدولة مــن الوحــدة والأمن والاستقرار.

يوم التأسيس السعودي

متى يوم التأسيس 1445هـ

صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بأن يكون يوم 22 فبراير، يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي.

مظاهر الاحتفال

من مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس، احتفالات العاصمة الرياض وكل المناطق من خلال الفعاليات الوطنية، وعروض الضوء التي تعكس دلالات الإرث التاريخي للدولة بدءًا من أول علم تم رفعه في عهد الدولة السعودية ورموز الهوية البصرية ليوم التأسيس إلى جانب الألعاب النارية. 

وتشمل الاحتفالات كافة أنحاء الدولة ومناطقها بأهازيج وعروض وأنشطة تُضيف بدورها السعادة والبهجة  لما تحمله من طابع تاريخي وثقافي وترفيهي يعكس الحضارة السعودية.

احتفالات يوم التأسيس

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

قد يتعرض البعض للحيرة بخصوص الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني وكلاهما مناسبتان مختلفتان، وفي الجدول التالي نوضح لكم في مستعمل وجديد أبرز الاختلافات بين اليومين.

المناسبة يوم التأسيس اليوم الوطني
التاريخ 2 فبراير 1727 3 سبتمبر 1932
الفترة بداية عهد الإمام محمد بن سعود بتوليه الحكم في الدرعية وتأسيس الدولة السعودية الأولى إعلان توحيد المملكة العربية السعودية وتغيير اسمها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله
التعريف يمثـــل يـــوم التأســـيس العمق التاريخـــي والثقافـــي للمملكـــة العربية الســـعودية والتعريف ببداية تاريـــخ الدولـــة الذي بـــدأ باليوم الـــذي تأسســـت فيه  يمثل اليوم الوطنـــي الذكرى الخالدة لتوحيد المملكة العربية الســـعودية على يـــد الملك عبدالعزيـــز ورجاله
المخلصين بعد أحـــداث كبيرة بدأت من اســـتعادة الرياض إلـــى توحيد جميع أجزائها وتغيير اســـمها

هل يوم التأسيس إجازة؟

يردد الكثير من المواطنين والمقيمين سؤال هل يوم التأسيس إجازة، وبخصوص ذلك فقد وجهت وزارة التعليم كافة مدارس المملكة بالاحتفاء بيوم التأسيس والذي يوافق 22 فبراير من كل عام.

عطلة يوم التأسيس للموظفين

بخصوص عطلة يوم التأسيس للموظفين فالإجازة ستكون يوم الخميس 22 فبراير الموافق 12 شعبان، وبذلك ستكون العطلة الأسبوعية شاملة أيام الخميس والجمعة، والسبت.

عطلة يوم التأسيس للمدارس

ستكون عطلة يوم التأسيس للمدارس يوم الخميس 22 فبراير الجاري، وبداية لإجازة الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد الإجازات المتبقية من العام الدراسي 1445هـ

فيما يلي نرصد لكم مواعيد الإجازات المتبقية من العام الدراسي الحالي 1445هـ

  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني ويوم التأسيس من يوم الخميس 1445/8/12هـ إلى يوم السبت 1445/8/21هـ.
  • إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الجمعة 1445/9/19هـ إلى يوم الأحد 1445/10/5هـ..
  • إجازة نهاية العام الدراسي من يوم الثلاثاء 1445/12/5هـ إلى يوم السبت 1446/2/13هـ.

اقرأ أيضا: موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للموظفين والطلاب

المصادر:

  1. موقع يوم التأسيس

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..