ماذا لو لندلعت حرب سعودية ... إيرانية ... من المنتصر

قبل 11 سنة

ماذا لو اندلعت حرب سعودية إيرانية ......... من الأقوى


شاهد هذا الفيديو ..... مقارنة بين الجيش السعودي والجيش الإيراني

ماذا لو لندلعت حرب سعودية ... إيرانية ... من المنتصر
عندك أي منتج؟
الكل: 52
21 40

الحرب مهي بهالسهوله والكل خسران فيها الله يكفينا شرها . وللاسف كان همنا اليهود وكيف نتحد لنواجههم ولكن عرفوا كيف يلعبونها مع الدول الكبرىوجعلوا الصراع بيننا و مثل ما قال الشاعر الكبير (( من دون صهيون بدتنا صهاينا )) . المهم ان قامت الحرب فلا تنسى ان المجاهدين من شعوب دول الخليج مع السعوديه وهي الاصل وهم الفرع ولاتنسى المجاهدين من كل العالم الاسلامي . ونقول الله يستر ولكل حادثة حديث .

عضو قديم رقم 92248
قبل 11 سنة وشهر
22

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ(126)

سورة البقرة

يقول الحق سبحانه وتعالى: "وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا" .. ومادام الله قد جعل أمنا فما هي جدوى دعوة إبراهيم أن تكون مكة بلدا آمنا .. نقول إذا رأيت طلبا لموجود فاعلم أن القصد منه هو دوام بقاء ذلك الموجود .. فكأن إبراهيم يطلب من الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن في البيت .. ذلك لأنك عندما تقرأ قول الحق تبارك وتعالى:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيداً(136)
(سورة النساء)

هو خاطبهم بلفظ الإيمان ثم طلب منهم أن يؤمنوا .. كيف؟ نقول إن الله سبحانه يأمرهم أن يستمروا ويداوموا على الإيمان .. ولذلك فإن كل مطلوب لموجود هو طلب لاستمرار هذا الموجود. وقول إبراهيم: "رب اجعل هذا بلداً آمنا" .. أي يا رب إذا كنت قد جعلت هذا البيت آمنا من قبل فأمنه حتى قيام الساعة .. ليكون كل من يدخل إليه آمنا لأنه موجود في واد غير ذي زرع .. وكانت الناس في الماضي تخاف أن تذهب إليه لعدم وجود الأمان في الطريق .. أو آمنا أي أن يديم الله على كل من يدخله نعمة الإيمان.
وقوله تعالى: "اجعل هذا بلدا آمنا" تكررت في آية أخرى تقول: "اجعل هذا البلد آمنا" .. فمرة جاء بها نكرة ومرة جاء بها معرفة .. نقول إن إبراهيم حين قال: "رب اجعل هذا البلد آمنا" .. طلب من الله شيئين .. أن يجعل هذا المكان بلدا وأن يجعله آمنا. ما معنى أن يجعله بلدا؟ هناك أسماء تؤخذ من المحسات .. فكلمة غصب تعني سلخ الجلد عن الشاة وكأن من يأخذ شيئا من إنسان غصبا كأنه يسلخه منه بينما هو متمسك به.
كلمة بلد حين تسمعها تنصرف إلي المدينة .. والبلد هو البقة تنشأ في الجلد فتميزه عن باقي الجلد كأن تكون هناك بقعة بيضاء في الوجه أو الذراعين فتكون البقعة التي ظهرت مميزة ببياض اللون .. والمكان إذا لم يكن فيه مساكن ومبان فيكون مستويا بالأرض لا تستطيع أن تميزه بسهولة .. فإذا أقمت فيه مباني جعلت فيه علامة تميزه عن باقي الأرض المحيطة به. وقوله تعالى: "وارزق أهله من الثمرات" .. هذه من مستلزمات الأمن لأنه مادام هناك رزق وثمرات تكون مقومات الحياة موجودة فيبقى الناس في هذا البلد .. ولكن إبراهيم قال: "وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم" فكأنه طلب الرزق للمؤمنين وحدهم .. لماذا؟ لأنه حينما قال له الله:

إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً
(من الآية 124 سورة البقرة)

قال إبراهيم:

وَمِن ذُرِّيَّتِي
(من الآية 124 سورة البقرة)

قال الله سبحانه:

لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
(من الآية 124 سورة البقرة)

فخشى إبراهيم وهو يطلب لمن سيقيمون في مكة أن تكون استجابة الله سبحانه كالاستجابة السابقة .. كأن يقال له لا ينال رزق الله الظالمون فاستدرك إبراهيم وقال: "وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم" .. ولكن الله سبحانه أراد أن يلفت إبراهيم إلي أن عطاء الألوهية ليس كعطاء الربوبية .. فإمامة الناس عطاء الوهية لا يناله إلا المؤمن، أما الرزق فهو عطاء ربوبية يناله المؤمن والكافرلأن الله هو الذي استدعانا جميعا إلي الحياة وكفل لنا جميعا رزقنا .. وكأن الحق سبحانه حين قال: "لا ينال عهدي الظالمين" .. كان يتحدث عن قيم المنهج التي لا تعطي إلا للمؤمن ولكن الرزق يعطي للمؤمن والكافر .. لذلك قال الله سبحانه: "ومن كفر" .. وفي هذا تصحيح مفاهيم بالنسبة لإبراهيم ليعرف أن كل من استدعاه الله تعالى للحياة له رزقه مؤمنا كان أو كافرا والخير في الدنيا على الشيوع. فمادام الله قد استدعاك فإنه ضمن لك رزقك.
إن الله لم يقل للشمس أشرقي على أرض المؤمن فقط، ولم يقل للهواء لا يتنفسك ظالم وإنما أعطى نعمة استبقاء الحياة واستمرارها لكل من خلق آمن أو كفر .. ولكن من كفر قال عنه الله سبحانه وتعالى: "ومن كفر فأمتعة قليلا" .. التمتع هو شيء يحبه الإنسان ويتمنى دوامه وتكراره. وقوله تعالى: "فأمتعه" دليل على دوام متعته، أي له المتعة في الدنيا. ولكل نعمة متعة، فالطعام له متعة والشراب له متعة والجنس له متعة .. إذن التمتع في الدنيا بأشياء متعددة. ولكن الله تبارك وتعالى وصفه بأنه قليل .. لأن المتعة في الدنيا مهما بلغت وتعددت ألوانها فهي قليلة.
واقرأ قوله تعالى: "ثم اضطره إلي عذاب النار" .. ومعنى أضطره أنه لا اختيار له في الآخرة، فكأن الإنسان له اختيار في الحياة الدنيا يأخذ هذا ويترك هذا ولكن في الآخرة ليس له اختيار .. فلا يستطيع وهو من أهل النار مثلا أن يختار الجنة بل إن أعضاءه المسخرة لخدمته في الحياة الدنيا والتي يأمرها بالمعصية فتفعل، لا ولاية له عليها في الآخرة وهذا معنى قوله سبحانه:

يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(24)
(سورة النور)

أي أن الجوارح التي كانت تطيع الكافر المعاصي في الدنيا لا تطيعه يوم القيامة؛ فاللسان الذي كان ينطق كلمة الكفر والعياذ بالله يأتي يوم القيامة يشهد على صاحبه .. والقدم التي كانت تمشي إلي أماكن الخمر واللهو والفسوق تشهد على صاحبها، واليد التي كانت تقتل وتسرق تشهد على صاحبها. وقوله: "اضطره" معناه أن الإنسان يفقد اختياره في الآخرة ثم ينتهي إلي النار وإلي العذاب الشديد مصداقا لقوله تعالى: "ثم اضطره إلي عذاب النار وبئس المصير" .. أي أن الله سبحانه وتعالى يحذر الكافرين بأن لهم النار والعذاب في الآخرة ليس على اختيار منهم ولكن وهم مقهورون.

يا سيدي بعيدا عن سلاح الدين والعقيدة مع انو سلاح فعال لنا
لنخاطب المنطق بالمنطق ومن خلال هذا الفيديو الذي يقارن ما بين الجيش السعودي والايراني ... حيث يظهر لنا جليا أن السعودية تتفوق بشكل كاسح على أيران من حيث كم السلاح وحداثته ويكفي التفوق الهائل بالطيران الحربي حيث تتفوق السعودية ب 500 طائرة حربية مقابل اقل من مائة لأيران مع ان 10 طائرات من ال 500 تكفي لتدمير ال 100 طائرة أيرانية لأن هناك تفوق تكنولوجي هائل لصالح الطائرات السعودية ..
ايران تتفوق بسلاح الصواريخ الكرتوني الذي لديها من ناحية العدد وتتفوق بتعداد الجيش وهذا أمر غير مؤثر بالحرب لأن سلاح الطيران في ساعات الحرب الاولى سيكون اللاعب الاساسي في هذه الحرب ولكن الخوف ان الغرب سيرى ان تحالفه مع ايران وليس مع السعودية أذا أندلعت حرب لأني لغاية هذه اللحظة غير مقتنع ان أيران وأمريكا في حالة عداء والذي يؤكد كلامي هو ان أمريكا قامت بغزو العراق وغزو أفغانستان ولم يحصل أشتباك واحد بين الايرانيين والامريكيين ولو بالخطأ بل وقامت بتسليم العراق بأكملها لأيران وجعلت حلفاء أيران بأفغانستان يحكمون البلاد .. وجميع ما نشاهده من تصريحات أعلامية هنا وهناك فهذا متفق عليه بينهم ليقومو بأيهامنا أن الأمريكان حلفاء لنا .

يا حليلكم بس وتحليلاتكم وش سوت ايران بالعراق وهو يعد اكبر قوه في المنطقه لولا الله ثم تدخل امريكا في اخر الحرب ورجحت كفه العراق كان راح لقمه سائغه لايران ياخوان اي تفوق واي سلاح تتكلمون عنه

عضو قديم رقم 39797
قبل 11 سنة وشهر
25

أستبعد حدوث حرب بين النظامين في الوقت الراهن لأن سيدهم واحد , وعدوهم واحد , وقلوبهم متشابهة , والحر تكفيه الإشارة .

اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن ولاحول ولا قوة الا بالله

(ولاتتمنوا لقاء العدو) ياخوان المنتدى صار لعبة بيدين ثائروا الفتن اتمنى من الادارة الانتباه والا سيصبح هناك اغلاق نهائي لارجعة فيه

عضو قديم رقم 100010
قبل 11 سنة وشهر
28

رد رقم 19 ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ياقرافي بارك الله فيك ,,

لو ايران ماتخاف من السعوديه اقسم بالله كان رحنا طعام جحوش لايغرك الفيديو كلام فاضي

حربها مع العراق استمر 8سنوات وبعد ماتدخلت المملكه بصاروخين صينييه استسلمت على طول

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة وشهر
30

ياشين هياطكم هو انتم نسيتم البدروم ونسيتم شطرطون الدرايش
ونسيتم الأقنعه , واذا سمعتم صوت صاروخ رحتم تتراكضون للبدروم
ههههههه مايمديكم نسيتم

بدون ماشوف الفيديو لأن الفيديوات هذي يسويها هواة مايعرفون يقيسون القوة العسكرية.

من ناحية عسكرية. التجهيزات العسكرية السعودية تتفوق بمراحل كثيرة على التجهيزات الإيرانية.

التجهيزات العسكرية الإيرانية تقليدية وقديمة تعتمد على الأعداد. بينما السعودية متقدمة جدا ومتطورة تعتمد على الكفائة.

مثال بسيط للتوضيح جهاز الطيران الإيراني هو عبارة عن طائرات إنقرضت وأحيلت للتقاعد منذ زمن بعيد (إف-4). يكفي أن تعلم أن الجيل التالي هو (إف-5) تملكه السعودية وأحيل للتقاعد وأصبح يستخدم في الإستعراضات الجوية (الصقور الخضر).

أيضا عندما تخرج علينا إيران وتقول إنها تملك آلاف القطع البحرية هذا صحيح ولكنها لاتتعدى أن تكون طرادات مركب عليها رشاشات (زي سيارات أمن الطرق).

والأمثلة كثيرة....لو بنتكلم عنها مانخلص. القوة الإيرانية العسكرية لاتتعدى القوة الإعلامية. ولكن للأسف بعض الناس يصدق ذلك.

أيضا, من الناحية العسكرية. سلاح الجو الإماراتي فقط قادر على تحييد القوة الجوية الإيرانية والدفاع الجوي الإيراني خلال أسبوعين.

هذا ماهو هياط كما يقول البعض. هذا واقع وبالأدلة.
وعلى فكرة القوة العسكرية الإيرانية معلومة لدى أصحاب القرار وهيئة الأركان في وزارة الدفاع. وهم لاينجرون خلف الفرقعات الإعلامية لقناة العالم والمنار. ولكن نحن شعوب الخليج نحب السلام ونتجنب المراهقات الثورية الإيرانية. السؤال هو إلى متى؟؟؟!!!!

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة وشهر
32

31. بقلم: SLB
وأنت صادق دول الخليج كلها ماراح تعادل قوة ايران لاعده ولاعدد أقل شي ايران
عندها اسلحه متطوره مصنعه وليس مورده مثلنا وتتفوق علي اسلحتنا وهذا واقع
وبالادله كما تقول رح لقوقل واكتب عن غواصات ايران او طائرات التجسس الايرانيه
اللي مايكتشفها رادار او اكتب عن الصواريخ الايرانيه ومدى مسافتها او اكتب عن
المصانع الكيماويه الايرانيه أو .. أو .. الخ الله يرحم حالنا بس

وش درانا بالسياسه الله يخلي رز ابو كاس امل بطنك وارقد وغيرك يعرف اللي لنا واللي علينا

يا أخ بروزاك.

شكلك من اللي مشتها عليك إيران. لاتخاف الله يرضى عليك. صدقني مافيه شي خارق للعادة عندهم. وأهم شيء طائرات تجسس مايكتشفها رادار ههه. بس ممكن تكتشفها بالفوتوشوب.

ما شاء الله

غبت عن الموضوع يومين وعودت لقيته مشعلل


لآ والبعض صنفني رافضي هههههه الله يسامح اللي قذفني بالكفر

المهم - اعجبني رد الأخ / SLB

وهذا المقصود رغم ان بعض الأخوان الله يهديهم استعجلو واثبتوا المقوله بأننا شعب لآنقرأ بل حتى مافينا صبر نشوف الفيديو


من تحليلي للفيديو يا اعزائي رأيت ان الصفويين أزعجونا بالتهديد وقوة إيران المزعومة ولو رجعناللفيديو بإفتراض انه صحيح لوجدنا ان ألصفويين لا يتفوقون علينا الا بعدد الجنود ونحن نتفوق عليعم بالطائرات الحديثة ومضادات الصواريخ وكل الأليات


وعددهم ولو كان يفوقنا الا انهم جبناء وأوغاد وواحد سني يدوس على رقاب عشرة من المجوس

ايران مثل العاجز اللي ماعنده الا طولة لسانه


أذن اين القوة المزعومة بابني مجوس

الحق معنا ولاكن لا يوجد عندنا استعداد ولم ندعم الجهات التي تقدمها في مصلحتنا

وايران على باطل وتدعم كل الجهات التي تستفيد منها وتستعد بقوه امام اعيننا ...

اخاف ان نندم في وقت لا ينفع فيه الندم .
اشكر صاحب الموضوع على طرحه .

عندنا الايمااااااااااان الخااااااااااااااااااااااااالص لله مايشوبه شائبه--


باذن الله سننتصر- لان رايتنا رفع لااله الا الله رايه النصر--عكس ابناااء المتعه




وقت الجد جد- بعزيمتنا---لايغرك القله في العتااااااااااااااااد-والعدد


احنا معنا الله نااااااصر العباااااد

بلا مجاملات ، الحرس الثوري قوه جباره تدريبا وتسليحا ولديهم عقيده صفويه قتاليه كبيره- الله يرحم حالنا وحال عسكرنا ابوكروش 3 متر . . .

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

العالم كله خائف من شوي سعوديين في سوريا وفغانستان والشيشان ودب الرعب فيهم من هاذا العدد

كيف لو تواجه دوله كامله كلها سعوديين مجانين

لاتخافو لا احد يستطيع مواجهة السعوديه ولا في اكثر احلامه جنونا

عضو قديم رقم 152135
قبل 11 سنة وشهر
40

على رسلكم واطمئنوا.. فالسؤال الصحيح لو قامت الحرب بين ايران والمسلمون.. دول الخليج ومصر والسودان (للي يقول العدد!!) وجند اليمن الاشاوس ولا تنسى دول افريقيا.. اقول لك يكفي بس الباكستان النووية وبنقلادش بعددها اذا العدد يفزعكم وشوفوا ماذ يفعلون الان لتاديب منحرفيهم.. وهناك تحالفات تمنع وتردع للي يعرف.. والاهم من كل هذا لابد ان تعلم ياهذا ان بلد مهبط الوحي هي من صنعت القنبلة النووية الباكستانية وترسانتها النووية باموالها ودعمها السياسي..وهناك تعاون عسكري وثييييق بينهما وافهم يافهيم.. اما صواريخ رياح الشرق فلها رؤوس كاويات ماحيات لهل وقتها.. اذا حامت الحدادي (من حدأة).. عذرآ لافساد احلام وآمال البعض..

اما علو صوت الشيعة هذه الايام فله حكمة ارادها الخالق سبحانه وتعالى منها:
1- ان بعلم القاصي والداني همجية ودموية هذا المذهب وحبه للدم وقتل اتباع سنة محمد وآله الاطهار.
2- ان نعلم ان اعداء الاسلام والمسلمين هم هؤلاء الخونة المجرمين في حق نبينا وعرضه وصحبه وحق كل مسلم قتلوه وليعلم الجميع ان العدو الاساس هم هم والدليل انه لا يوجد عدو لنا تجرا ان يقتل اكثر من 100000 نفس قتلوها بدم بارد في سنتين فقط ويطمعون في المزيد ناهيكم عن الاعراض المنتهكة والمعتقلين والمهجرين..
3-وفي كل هذا خير عاد الناس الى دينهم وانتصروا باعتمادهم على ربهم..
4- كما ان الله يريد ان يفضح هذا المذهب العفن الابله الذي يخالف الفطرة والعفة والشرف.. يريد ان يفضحه للجميع (واسمع لصاحب الفلة الفالي وغيره من الدجالين الذين ستتعلق في رقابهم كل هؤلاء الناس المخدوعين المساكين).. وهذه الفضيحة يريدها الله سبحانه وتعالى ليجعلها حجة على اتباعهم فلا يقولوا لم نعلم ولم نسمع وخدعونا.. والحملله فان من محاسن ماحصل ان اهتدى الكثير منهم ثبتهم الله على دين الحق..والكثير يخفي هداه خوف من عواقب اطهار ذلك فكما تعلمون مدى فجرهم وقسوتهم على من يتركهم..
عفوى على الاطالة.. والسلام عليكم..

21 40
أضف رداً جديداً..