لو أراد شخص تعزية كافر غير محارب على من قال بجواز تعزيته فماذا سيقول له

قبل 5 سنوات

يمكن أن يقال له
أرجو أن
تربح بالأسهم وتكثر أرباحك
أو ستكون تحت رعاية تأمينية طبية موفقة بعد موت أبيك إذا أراد الرب سبحانه
ويمكن
تأكل وتشرب بهناء وسعادة
أو
مزرعتك جميلة تستمتع بها أكثر
وغنمك رائعة لذيذ لحمها
وتجارتك ذات جودة عالية
أو
ما تتعطل سيارتك
ولا تتلف سباكة بيتك
ولا تتأخر عن الدوام والعمل .
بدون حتى
لأن حتى تقطع لهوه بالأمل اللامحدود
وتشعره بعدم التحرر من حدود القدرات والسنن الكونية التي أجراها الخالق سبحانه في المخلوقات

أما المحارب كيهودي فلسطين
والرافضي في كل مكان الذي يحارب على قدر استطاعته بسبب فكره السبئي المنحرف
فلا يجوز تعزيته .

لو أراد شخص تعزية كافر غير محارب على من قال بجواز تعزيته فماذا سيقول له
عندك أي منتج؟
الكل: 46
21 40

أخي راعي الاسم ( الرياضي 1 )
أسألُ الله أن يجعلك في راحة وهناء
وأن يشرح صدرك وييسر أمرك .

آمين .. وإياك .. إن شاء الله

قرأت الآن في مشاركة سابقة ( مع وجود صوفية المدينة المنورة والأتراك قبل ثمانين سنة ) .
كان صوفية المدينة المنورة - الذين حاصرهم إخوان من طاع الله والفرم - تحت قيادة القومية العربية وهم الوجه الآخر المقر الراضي عن وجود الأضرحة والقبور المعبودة ، فوجودهم كوجود الأتراك من قبل في المدينة أو خارجها من قبل ومن بعد في آخر الدولة العثمانية ؛ عبارة عن وجود لوجود خطأ عقدي ظاهرٍ كان موجوداً قبل الحكم العثماني بقرون
فإذا زال الخطأ العقدي ولم يعد موجوداً كان لعدم وجود سيادة لهم بفضل الله .

الإجرام في الدرجة الأولى ليس في أسماء الدول السابقة واللاحقة
بل في أناسٍ مجرمين يعصون الله ويتعرضون لغضبه ويورثون أجيالهم الأفكار والسلوكيات المنحرفة .
يلزم الضلال المبين الترفض والتصوف ويربي أولاده على المعصية في الخفاء أو في العلن اليوتيوبي بعد أن ظهر وعلا الحق وبان الخير بوسائل عديدة هنا وهناك خارج الحدود والحمد لله على النعمة .
----
الشيء السائد الآن عندنا شيءٌ يدعو المسلمَ لشكر ربه ثم شكر المتسببين لهذا الخير الكبير من الخطباء والدعاة ومعلمي الناس الخير بقيادة كبار قادتهم الولاةِ من العلماء والأمراء .
____
من يشعر بالملل من توفر الرفاهية والخدمات والنعم في أمن وأمان فلا يفكر بالمظاهرة ضد مؤسسة أو ضد جامعة ونحوها بل يبادر لتحقيق رؤية 2030 في الوصول إلى الرقم الذي تريد الوصول إليه الرؤية في الجانب التطوعي والإغاثي .
يرفع أرقام المتطوعين في الجمعيات المصرحة وبعض الجهات العسكرية والمدنية بعد أن يلتحق بالدورات في المجال الذي يريد أن يعمل فيه .
______
اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آلِ محمدٍ كما صليتَ على إبراهيمَ وعلى آل إبراهيمَ إنك حميدٌ مجيد .

مع احترامي لك ... أحس إنك بعالم آخر ... موضوع عن الصلاة نجدك ( مثلا ) تتكلم عن القومية العربية ... موضوع عن تعزية الكافر .. نجدك تتكلم عن الصوفية والشرك و .... و ....
أحس إنك بعالم ثاني خيالي مخربط

أخي الرياضي هذه ما هي بخرابيط على ما تقول

تقول ( موضوع عن الصلاة تتكلم عن القومية العربية ... أحس إنك بعالم ثاني )
أين قلتُ مثل كلامك هذا .

ثانياً أكثر الدول العربية المتحمسة للقومية العربية هي سوريا التي يحكمها النصيريون
الصلوات عندهم خمسة أسماء يذكرها النصيري في ثوانٍ كل اسم عن صلاة كاملة بوضوئها وشروطها وأركانها وطمأنينيتها وكل الأفعال والأقوال فيها

فقط يقول ( علي وحسن والحسين ومحسن وفاطمة )
وكذا صلى الصلوات الخمس .

يعتقدون في علي رضي الله عنه أكثر مما يعتقد بعض النصارى في عيسى عليه السلام العقيدة التي تقول إن عيسى ولد الله
كان مع الناس فتحول من الناسوت إلى اللاهوت
النصيري يقول علي هو الإله بذاته جاء إلى الأرض ليقضي بعض الأغراض في خلقه ثم تحوّل بسيف ابن ملجم من الناسوت إلى وضعه الحقيقي
وهو - أي علي عندهم - خلق السماء والأرض والأنبياء ومنهم الرسول صلى الله عليه وسلم .
___
الباطنية الشيعية في مثل سوريا والهند ونجران مثل العقيدة الرافضية
ليست من الفِرق الإسلامية ولا من الإسلام في شيءٍ
عقائد من مؤلفات اليهود وبعض الكفار الآخرين الذي دخلوا الإسلامَ ابتداءً لمحاولة هدم الإسلام من الداخل .
غايتهم الأولى إقناع أتباعهم الحمقى على مخالفة الإسلام الحقيقي بالتلاعب في مثل صفة الصلاة وغيرها
وأن الرشاد يكمن في حرب المسلمين ما أمكن وإذائهم بقدر ما يستطيع المنتمي لهم .

فهل يجتمع العربي المسلم مع العربي مِن هؤلاء البعداء باسم القومية العربية
أو المناطقية أو تحت لقب القبيلة والعائلة .
لا تجد مؤمناً يوآدهم
ولا يثق فيهم إلا مغفلٌ مخدوع .

شكلك ما قرأت كلامي ... أنا أنسخ لك كلامي عشان ما أتعبك .. أنا قلت ( موضوع عن الصلاة نجدك ( مثلا ) تتكلم عن القومية العربية ) أنا قلت مثلا ... يعني موصوع بالشرق وأنت تتكلم بالغرب
اقرأ عنوان موضوعك وشوف ردودك .. والله يعين

شكراً أيها الرياضي 1 وفقك الله وجعلك في حياة طيبة هانئة .

وإياك .. إن شاء الله

أخي الرياضي تقول لمزووون ( ليش فاشل ؟؟؟ )
عندما قال مزووون موضوع فاشل .
____
لازم تعذره
إذا كان مزوون صغير دون سن التمييز فإنه سيسمي الكافرَ المُعزى
إنساناً فاشلاً
وموضوعه ( موضوع فاشل ) أي هو فاشل هذا الكافر
دون تمييز بين الأشياء التي فشل بها والمتعلقة بعقيدته وبعض أحواله الشخصية وبين بعض أموره الدنيوية كصناعة الكفرات والصحون والسيارات وأمورٍ حياتية أخرى .

لا بد من موافقة ولي أمر الطفل إذا كان راغباً في قراءة مثل هذه المواضيع
فإذا وافق
يتم صرفه من كتابات المجهولين
إلى المواقع المعتمدة والمتخصصين من طلبة العلم
إذا كان بعد سن التمييز في مرحلة الطفولة التي تسبق البلوغ .
_______
مزووون وعبوود وحمووود ونحوها من الأسماء
هي أسماء غير مناسبة لأطفال المسلمين فقد كان الطفلُ في العصر النبوي
ذا كنية بأبي فلان
والبنت الصغيرة تكنى بأم فلان
حتى يتربى في الذكر - بكنية أبي يزيد وابن باز مثلاً - معانٍ رجولية منها القيادة ومعنى الولاية العلمية والعسكرية وغيرها لخدمة الناس في مباني الإدارات الحكومية وخارجها
أو ولي على زوجته لخدمتها في مبنى سكنهما واستقرارهما .

وتجري في البنت روح الأمومة ومسؤولياتِها
حين تستعد للأمومة منذ نشأتها بأم عائشة و أم عمر أوبغيرها من الكُنَى .

أولا مزوووون امرأة وليست رجل ... والمفروض ما نعاتب حتى نسمع رأيها .. ولماذا كتبت موضوع فاشل ... وإن كنت أوافقها ... لأنك تكتب الموضوع وكأنه قرآن منزل من السماء ... مع أن المسألة خلافية والقول الضعيف هو القول الوحيد الذي ذكرته أنت ..والقول الصحيح خلاف كلامك
والله يعين

ويش درّاك إنها امرأة أو المتسمي قصد اسم امرأة
ولماذا كتبَتْ هي موضوع فاشل أي كتبَت موضوعاً فاشلاً .

اسم الدلع لمازن مزّوون مازن اسم ذكر .
أيها الرياضي 1
ما هي المسألة التي قلتَ عنها المسألة الخلافية ثم أوجدتَ لها قولاً ضعيفاً .

أنا قلت أنها امرأة لأن عندي عقل ... وشفت بعض ردودها
الخلاف في كلامك أولا عن تعزية الكافر .. الذي ذكرت على رأي من قال بالجواز ... وكأنك تضعف القول بإستهزائك بألفاظ التعزية ... واقرأ كلامك في بداية كلامك
والشيئ الثاني ألفاظ التعزية .. التي استهزأت بها ... أمرها سهل وبدون استهزاء ... يقال للكافر الصبر شيمة الرحال وشد حيلك .. والله مع أحبابه ( يقولها تورية )

وبعدين أول مرة أعرف إن مازن دلعه مزووون ... أنا أعرف إن الرجل ما يدلع

ما في التعزية استهزاء أكثر الكفرة مساكين ماديا تكلمهم عن اللحم
وأسباب حياتهم البسيطة ينسون أحزانهم .
____
عن الدلع موجود كحمودي وسلومي ومزوون إذا كنت ما تعرف بعض ألفاظ الدلع التي في غير محلها
فهذا شيء يخصك
ما فيه إنسان يعرف كل شيء عن كل شيء أنا ما أعرف امرأة اسمها مزووون
، مزون جمع مزن نوع من السحاب الملآن بالخير .
______
يمكن يُعزى بعض الكفرة فيُقال له إذا صبرتم وتصدقتم عن ميتكم بقمح وغيره سيعوضكم الله بمزون وخير دنيوي .

لأن ما يعمله الكافر من صدقة وتبرع يرجع إليه في الدنيا
وسيجعله الله في الآخرة هباء منثوراً لا يستفيد منه شيئاً هو ومَن مات قبله من الكفرة .

كلام بيزنطي وفيه فلسفة وسخرية

عزيزي الخبر 2020
موضوعك فاشل فعلا العنوان جميل والطرح فاشل للاسباب التالية صياغتك في الطرح ضعيفه لان لا معنى ولافكر ولامصداقية في العرض والطرح و اسلوب ركيك الموضوع عبارة عن مجموعة من الفاظ غير مترابطه مبهمة لاوضوح بالمعنى ولم تحقق الاجابة الصحيحة بالمعنى تخيل داخل ع واحد تعزيه وتقول له مزرعتك جميلة زين مايهفك على خشتك باقرب شي قدامه وش هالخربطة
ثانيا يتضح من طريقة عرضك للموضوع انك ماخذ شهادة ابتدائي ليلي ودك تصير كاتب والله يوفقك
ثالثا نرد عليك ونقول يجوز تعزية الكافر المسالم بما يسليه وليس ترحما على الميت لانه افضى الى ربه بقولنا الله يصبرك وهذه سنة الحياه اما الذي يعادي الدين ويظهر العداوه لاتجوز تعزيته
وماله داعي تقول مثل الرافضه لان هناك من الرافضه لا يحمل العداء لنا اهل السنة والجماعة هذا احنا عمرنا عايشين معهم ماشفنا منهم الا كل خير كلن دينه النفسه بس انت شكلك تدس السم بالسمن تدور الحرش الله يكفينا شرك

سبحان الله ... أول إجابة قوية توافق كلامي .. أو أقول توافق العقل الصحيح السليم الناضج الفاهم ... ألف شكر

.
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" تعزية الكافر إذا مات له من يُعَزَّى به من قريب أو صديق . وفي هذا خلاف بين العلماء فمن العلماء من قال : إن تعزيتهم حرام ، ومنهم من قال : إنها جائزة . ومنهم من فَصَّل في ذلك فقال : إن كان في ذلك مصلحة كرجاء إسلامهم ، وكف شرهم الذي لا يمكن إلا بتعزيتهم ، فهو جائز وإلا كان حراماً .
والراجح : أنه إن كان يفهم من تعزيتهم إعزازهم وإكرامهم كانت حراماً ، وإلا فينظر في المصلحة "
"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (2/236) .
أما حضور المسلم جنازة الكافر فلا يجوز ذلك ، لأنها من تعظيم الكافر وموالاته .

21 40
أضف رداً جديداً..