لماذا نقول للسينما ولحفلات الغناء : لا ؟

قبل 7 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي المسلمين هذه نصيحة آمل منكم نقلها لمن تعرفون ومن لا تعرفون

لعلها تكون هادية لمن إغتر بزخرف الدنيا ورغد العيش فيها

أقول متوكلا على الله الهادي إلى سواء السبيل :

ما يضر المسلم أن يفعل الذنب ثم يعترف ويتوب

أما من يستكبر ويحلل لنفسه الذنب فقد خسر خسرانا مبينا


وإن مما سبّب هذا الإستكبار هو الإجتماع على الذنب


فرُب رجل شاهد فلماً في بيته لوحده ثم ذهب للصلاة والصدقة وإستغفر فغفر له

لكن هذا الرجل عندما يموت ضميره ويشارك صحبةً أو أهلاً لمشاهدة الفلم

فإنه يألف الذنب ويستنكف عن الإستغفار


وهنا تكمن خطورة السينما وحفلات الغناء

الإجتماع على الذنب ثم الألفة به وتحليله


تذكروا هذين الحديثين :

قال صلى الله عليه وسلم : كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا ,وقد بات يستره ربه .

وحديث عظيم قدسي عنه صلى الله عليه وسلم قال :
إِنَّ اللَّهَ يُدْنِى الْمُؤْمِنَ فَيَضَعُ عَلَيْهِ كَنَفَهُ وَيَسْتُرُهُ فَيَقُولُ أَتَعْرِفُ ذَنْبَ كَذَا أَتَعْرِفُ ذَنْبَ كَذَا فَيَقُولُ نَعَمْ أي رَبِّ. حَتَّى إِذَا قَرَّرَهُ بِذُنُوبِهِ وَرَأَى في نَفْسِهِ أَنَّهُ هَلَكَ قَالَ سَتَرْتُهَا عَلَيْكَ في الدُّنْيَا ، وَأَنَا أَغْفِرُهَا لَكَ الْيَوْمَ فَيُعْطَى كِتَابَ حَسَنَاتِهِ وَأَمَّا الْكَافِرُ وَالْمُنَافِقُونَ فَيَقُولُ الأَشْهَادُ (هَؤُلاَءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ).


وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وصحبه ومن إهتدى بهداه إلى يوم الدين

لماذا نقول للسينما ولحفلات الغناء : لا ؟
عندك أي منتج؟
الكل: 36

تدري ان جوالك اللي في يدك الآن كان لا
وتويتر كان لا وكان مجلس الشيطان
والتلفزيون كان لا
والدش كان لا
والتصوير كان لا
وتعليم البنات كان لا
والابتعاث كان لا
والراديو والبرقية والسفر للخارج كانت كلها لا وألف لا، وكلها بفتاوى وتهويل وتحذير حتى رأينا من يحرمها هو أكثر من يستعملها. ما تبغى سينما ولا حفلات ما حد جبرك تحضر وهذا من حقك. كذلك من حق غيرك الحضور والاستمتاع وحسابك وحسابهم على الله.

تسلم يا اخ asam68
هذا ما يجب ان يقال لهؤلاء الظلاميين . يكفي فسنوات الغفلة التي ازدهرت بضاعتهم بها ولت الى غير رجعه ودنا نعيش زي باقي خلق الله وبدل ان اتجه الى اي من البلدان المجاورة لارفه فيها عن نفسي وعائلتي لما لايصبح هذا عندنا ووفق عادتنا وقيمنا وبصبح سمننا في دقيقنا

أريد أقول لأصحاب الردين 1 و 2
والله أني أظن فيكم الظن الحسن و أنكم لستم أعداء للوطن و أنكم جاهلين بما يخطط لبلدنا المبارك من الهجمة الشرسة لإضعاف المجتمع و إشغاله بالطقطقة و الرقص و المجون و الأفلام الهابطة، لكي يتم ابتلاعه كما ابتلعت البلدان من حولنا.
لن أتحدث عن الجانب الشرعي فصاحب المقال وفى و كفى.

هل نحن نحتاج للترفيه أكثر من الرقي بالعقول و فتح باب المنافسة للتطور العلمي و العقلي في جميع المجالات الدينية أولاً و العلمية و الصناعية و القوة المعنوية و الحسية.

كثرة الكلام لاتجدي و الجدل العقيم لا يغني أحببت أن أضعكم على محك القوة و التطور و الإصرار و التكاتف و اجتماع الكلمة و سمو الأخلاق و المعرفة، و الله من وراء القصد و الهادي إلى طريقه المستقيم.

نريد محاظن تربوية و تعليمية و تطويرية و زيادة دخل الفرد بنشر الثقافة المالية وتسهيل الموارد وكسر الاحتكار و رفع رفاهية المواطن بتوفير أموره الأساسية من مسكن و ملبس و قوته لجميع المواطنين في هذا البلد المعطاء ولكل الجنسين و حماية كل شبر فيه من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و أعداء الدين و التطور و الألفة و المحبة و الإخلاص.
أخوك أبو محمد 🌹

نظرية المؤامرة ومكائد الأعداء كانت في الابتعاث وتعليم البنات وجوال الكاميرا. نظرية المؤامرة كانت في النشيد الوطني والوقوف له وترديده في طابور الصباح. نظرية المؤامرة كانت في الوطنية وحب الوطن والدفاع عنه.
كانوا يحاربون التغريب حتى ذهبوا لبلاد الغرب وسكنوها وتملكوا فيها وابتعثوا أبناءهم إليها وصوروها وتصورا فيها.
كانوا يحاربون القنوات الفضائية وصحون الدش على المباني حتى ظهروا فيها وتملكوها واغتنوا منها.
الترفيه لا يتعارض مع التقدم والتطور والتدين ولا معى الجدية والحروب ولا مع العبادة متى ما استعنت به لطاعة الله.
إذا كنت تحرم السينما وتمتنع عنها فهذا حقك ولا يجبرك أحد على حضورها، وإذا أصبحت مباحة عندها ستراهم يتزاحمون على مداخيلها وعلى حضورها.

أما كلام صاحب الموضوع من الناحية الشرعية فهو اجتهاد بدون نص شرعي صريح وصحيح. فالسينما في حقيقتها مباحة والتحريم على ما قد يعرض فيها مثل التلفزيون تماماً مباح في الأصل. لذلك حكم تحريم السينما المطلق مردود وهو تحريم لما أباحه الله ويوازي إباحة ما حرمه الله.

هههههههههه

والله عجايب

ما سمعت عن سينما عرضت أفلام دعوية أو برامج علمية

السينما موجودة في الدول المجاورة وتقدر تدخلها وتشوف بنفسك مستوى الأفلام ولا تنسى تاخذ معك العائلة على أساس أنها أفلام تربوية هادفة

وبعدها رح تعرف أنك دخلت جحر الضب بامتياز

سينما مركز الأمير سلطان ( سايتك ) في الخُبر مفتوحة للجمهور تعرض أفلاماً علمية ثقافية رائعة. زرتها مع عائلتي وأعجبتنا وستعجبك حتماً.
وبالنسبة لجحر الضب قالوها قبلك عن الابتعاث ودخلوه جماعات وأفرادا.

أقول الوضع واضح سينما و بلا وجلا ما نبي غضب الله علينا، المجتمع محافظ و الدشارة المعلنة ليست من عاداتنا و أخلاقنا هذا الي نقوله و الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

طيب الربا قبل موجود ومسموح من بداية البنوك ومافيه هجوم عليه مثل السينما رغم ان الربا محرم بنص صريح صحيح وكذلك الدخان كلها مسموحة رغم أنها حرام.
السينما ممكن تستخدمها للخير أو الشر هي أداة مثل الماء تستخدمه لصناعة الشاي أو الخمر.

وأنت والمعارضين للسينما لا تستطيعون الرد على الأمور المحرمة التي أصبحت مباحة والتي أوردتها في ردودي السابقة لأن التبرير أصبح أقبح ذنباً من التحريم نفسه.
متى نحتاج من سنوات حتى تصبح السينما حلال ويستفيدون منها ويروجون لها؟؟. ليس كثيراً فبمجرد أن يسمح بها فسيستغلونها ويروجون لها ويصير عندنهم سينما ولكي يسلمون من الذنب سيكون اسمها دار العروض البصرية. !!

المحرم يبقى محرم و الدين لله و الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شريعة من شرائع الله و ما زلنا و ما فتئنا نحارب الربا و الدخان و المخدرات و السينما الوضيعة المفسدة للمجتمع لا خير و لا فائدة منها

المفتي حفظه الله ورعاه بين مفاسدها و تحريمها.
وأخونا في الحد الجنوبي بين مضارها و كيف ترجون لنا النصر بالمسدات و نحن نقدم أروحنا لله ثم للوطن و المواطن.
و هيئة الترفيه بينت أن المجتمع متدين و يصعب اختراقه.

والله حافظنا ممن يريد الإفساد وجلب العقوبات على وطننا

فرق بين المحرم والممنوع
الربا محرم وليس ممنوع
قيادة المرأة للسيارة مباحة ولكن ممنوعة

أخونا في الحد الجنوبي حفظه الله ونصره - كان من المفترض أن يطالب بمنع الربا المحرم صراحة في القرآن والذي يمحق البركة ويهدم الدول والكيانات. أما الغناء والسينما فلا يوجد نص صريح صحيح يحرمهما.

وكلام المفتي اجتهاد يحتمل الصح والخطأ ووضح ما عنده. فكل يؤخذ من كلامه ويُرد إلا رسولنا عليه الصلاة والسلام

من معي المفتي!!! كلها محرمة و ممنوعة و مضارها على المجتمع وخيمة و أليمة الربا ممنوع و محرم وممنوع إعلانه حتى البنوك لا يعلنونه.
سؤال و أريد جوابك أتت وش تبي بالسنما و الغناء المعلن؟

ترفيه فيه ألاف الوسائل المباحة للترفيه و هذه قال العلماء والحكماء و الصالحون و أهل الحل و العقد مضارها على الأمة و المجتمع كبيرة و العقوبة مع إعلانها قريبة نسأل الله السلامة والعافية في الدنيا والآخرة

ترفيه زي الملك سلمان يوم حضر الحفل الغنائي لمحمد عبده وعبدالله الرويشد في دار الأوبرا في الكويت.

يعنيني قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم و نأخذ من العلماء الموثوقين و إن كان حضر ملكنا فيبقى خطأ فردي و هو دائما يذكرنا بالتمسك بالشريعة الإسلامية

أضف رداً جديداً..