لك الله يا مستعمل

قبل 5 سنوات

الجميع يعلم بفترة عنفوان المنتديات الحوارية والجادة في أغلبها والتي كانت تثري عقولنا في كثير من مواضيعها والتي عشناها هنا في موقع مستعمل أو غيره ، وفي لمح البصر تغيرت الحياة وأصبحت متسارعة بشكل مخيف ، وأكاد أجزم بأن الكثير أو بالأدق الجميع قد مر بتجربة الانتقال لشبكات التواصل الاجتماعية وما فيها من التزاحم والتشتت الذهني مع أنها خدمت الكثير في شتى المجالات الحياتية .

المنتديات الان خاوية على عروشها للأسف ، هجرها الكثير ممن كنّا نستأنس بكتاباتهم وتجاربهم الصادقة ببساطة كتاباتهم أو بعمق أفكارهم ، وجائت الضربة القاضية من شبكات التواصل الاجتماعي التي جعلت المنتديات في رمقها الأخير تصارع من أجل البقاء ، بل في نظري قضت عليها تماماً .

أعلم بأني وغيري الكثير ممن عاصروا موقع مستعمل بأن الحنين للماضي فطرة إنسانية و باب محبة صادقة لموقع قضينا فيه فترة جميلة من حياتنا ولا ينكر أحد ذلك ، لذا أجزم بأن الكثير ممن هجروا الموقع بحنينهم هذا يعودوا من وقت لآخر ولو طالت غيبته عن الموقع .

عندما نترك مكاناً قضينا به فترات جميلة من حياتنا ينتابنا شعور داخلي جميل مع ابتسامة الرضا والحنين والإنتماء كما هو شعوري الآن.

أحبتي قد يكون البعض قد رحل عن هذه الحياة والبعض ما زال ينبض قلبه في هذه الدنيا ، من كان في خصام فليسامح ، ومن غش غيره فليستغفر الله ، ومن سرق فليعد الحقوق لأصحابها ، غفر الله لنا ولكم مع حبي وتقديري للجميع دون استثناء وعلى رأسهم موقع مستعمل.


مجرد شعور وفضفضات أحببت أن أشاركها معكم، وأتمنى ممن طالت غيبته أن يضع بصمته على الموضوع حتى يزداد حنيننا ونعيد ذكرياتنا الأصيلة.

لك الله يا مستعمل
عندك أي منتج؟
الكل: 13

كلام جميل وهذا الواقع يفرض نفسه والمنتديات كان لها روادها والحين جاء وقت رواد التواصل الاجتماعي.

عضو قديم رقم 310416
قبل 5 سنوات و7 أشهر
2

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

جزاك الله خير
كلام جميل

أخي روق تواجدك هو الأجمل ، فعلا الواقع يفرض نفسه.

أخي لوعة شفق تم حذف ردك بواسطة الإدارة ولم اقرأه لكن عموماً حياك الله وشرفت وآنست.

أخي حطين جزاك الله كل خير ومشاركتك هي الأجمل.

آنستم وشرّفتم

جزاك الله خيرا اخونا ياسر و الشكر موصول لادارة مستعمل بارك فيهم وفي جهودهم وعلى قولت المثل الي يقول قديمك نديمك ولو الجديد اغناك اسأل الله العلي الكريم ان يجمعنا في مستقر رحمته كما جمعنا في هذا المنتدى الطيب و جميع المشاركين و ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه ويرزقنا و جميع المسلمين خيري الدنيا والآخرة والله الموفق
تقبل تحياتي العطرة اخونا الفاضل و شكرا جزيلا على مشاعرك الفياضة والتي ايضا هيجت مشاعرنا وتحية طيبة لادارة مستعمل جزاهم عنا وعن المسلمين كل خير لما قدموه من خير و سهلوا على المسلمين في البيع و الشراء و تبادل المعرفة والعلم

مستعمل كان في فتره لو ماشاركت أو علقت برد فأنت مستمتع بالتواجد ومتلذذ بكمية العقول المشاركة سواء كاتب أو ك رد ،، كان منبر للقلم المميز ،، ومنصه شعبيه تجد فيها كل ماتريد ،، وأهل الخير ساهموا بكل خير لغيرهم.،، والله يرحم من توفى ويمد بعمر من بقى،،

فضفضه مميزه تدور بخواطر كل محب تواجد بمستعمل

اهتمامات العالم زادت بالصور والفيديو واندثرت فيما يخص الكتابة والقراءة

موضوع جميل وانا من ايضا من المشتاقين

لكل زمن دولة ورجال

رائع الموضوع وزمان اول مو مثل الحين

اكثر من قول لاحول ولاقوة الا بالله

ابوعثمان2015: وإياك أخي أبو عثمان ـ شاكر لك مشاركتك المميزة
mujrd_harf: فضفضة جميلة ومشاعر رائعة منك أخي الكريم
abofarah: صدقت واختصرت تعبير من عشرات الأسطر
viiip323: اشتاقت لك الجنة
يونس سيف: أجزت وأفدت
مها24: شاكر لك تواصلك
مشاغب: لا حول ولا قوة إلا بالله

المنتديات عموما صار الإقبال عليها ضعيف

أضف رداً جديداً..