كيفية الربح من الافلييت Affiliate وماذا يعني مستعمل افيليت؟

حياكم الله في موقع مستعمل

الربح من الافلييت أو التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) من أفضل مجالات الربح من الإنترنت، إن لم يكن الأفضل، حيث تستطيع من خلاله ربح آلاف الدولارات، فهو كنز حقيقي لكل شاب يرغب في تغيير حياته للأفضل، كما يقوم بفتح آفاقاً واسعة لتسويق منتجات وخدمات موجودة بالفعل في السوق، وبالتالي تحقيق الأرباح من خلال بيع هذه المنتجات.

 

ما هو الافلييت أو التسويق بالعمولة؟

كيفية الربح من الافلييت Affiliate وماذا يعني مستعمل افيليت؟ الربح من الافلييت
الربح من الافلييت

الافلييت أو التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) هو عبارة عن منظومة تسويقية تقوم على تبادل المنفعة بين صاحب السلعة أو العرض أو الخدمة من جه، والمسوق أو الناشر من جه أخرى.

ويُعدّ الأفلييت شكل من أشكال التوظيف الذاتي (العمل الحر) الذي ليس له نفقات كثيرة في البداية ولا يحتاج من الشخص إنتاج مخزوم من المنتجات أو تخزين أو شحن، ولذلك يدخل ضمن طرق الربح بالعمولة عبر الإنترنت.

Affiliate Marketing

وشراكة الأفلييت ماركتنج عبارة عن شراكة صغيرة بينك وبين شخص ما، تقوم لبيع منتج معين أو خدمة معينة، وعقب إتمام عملية البيع بنجاح تحصل على عمولتك مقابل إتمام هذه المهمة، وتتخذ هذه الشراكة شكلين:

  • أن يكون التاجر أو المعلن هو من يملك السلعة وأنت من يقوم بالمساعدة على بيعها.
  • أن تكون أنت المالك للسلعة أو الخدمة وترغب في بيعها وتبحث عن شخص ما لكي يُساعدك.
التسويق الإلكتروني

من خلال ما سبق نستنتج أنّ العلاقة في Affiliate Marketing علاقة ربح مقابل ربح، حيث يربح كلا الطرفين (المعلن والمسوق).

كيفية الربح من الافلييت

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الافلييت فإن أول شيء ينبغي عليك فعله هو الانضمام إلى إحدى برامج الافلييت، ثمّ تحديد المنتجات أو الخدمات التي تحتاج إلى بيعها، ثمّ يقوم مالكو هذه المنتجات بتقديم رمز تابع تستطيع استخدامه لإحالة المنتجات إلى الموقع الرئيسي.

كما سيتم تقديم روابط نصية ولافتات وغيرها من الأشكال والنسخ الإبداعية التي تقوم بنسخها ولصقها على موقعك الخاص لإحالة حركة المرور.

بعد ذلك سيتم إعادة توجيه أي عميل مهتم بالمنتج من موقعك إلى الموقع الرئيسي الذي يبع المنتج، وفي حالة إتمام البيع، أو قاموا بالاشتراك في البرنامج (حال كون المعروض خدمة)، فإنك ستحصل على نسبة مئوية عمولة.

ماذا يعني مستعمل افيليت؟

مستعمل أفيليت

كما أشرنا سابقاً، نظام الافيليت أو التسويق بالعمولة، هو أحد أشكال التسويق، وهو من أشهر طرق الربح عبر الإنترنت، فهو نظام عالمي تعمل به العديد من المواقع العالمية وأبرزهم موقع مستعمل.

يُطلق على الشخص الذي يسوق لخدمة أو منتج معين تكون تابعة لشخص أو شركة معينة اسم المسوق، ومقابل هذا التسويق وفي حال حدوث أية عمليات بيع، يحصل المسوق عمولة نظير كل عملية بيع ساهم في حدوثها.

وفي الوقت الحالي يوفر موقع مستعمل خدمة الأفيليت على عضوية التاجر والتسجيل والمشاهدات، كما أنّ قيم عمولات الأفيليت تتغير ومحدثة بشكل مباشر ولا تتأثر الأرباح السابقة بتغيرها.

العمولة التي يقدمها مستعمل على المشاهدات

يُقدم مستعمل عمولة على كل 1,000 مشاهدة 1.00 ريال سعودي.

مستعمل

العمولة التي يقدمها مستعمل على التسجيل

يُقدم مستعمل عمولة على كل تسجيل عضوية جديدة 0.30 ريال سعودي.

العمولة التي يقدمها مستعمل على عضويات التجار

يُقدم مستعمل عمولة كبيرة تصل حتى 15% على كل شخص قام بشراء منتج "عضوية التاجر" من خلالك.

كيف يعمل نظام مستعمل افيليت؟

يتميز نظام مستعمل افيليت بالتنظيم والترتيب بإعتبار أن جميع ما سيقوم به المسوق أو الافيليت يكون مرصوداً ويتم متابعته وتسجيله بشكل دقيق، وذلك عبر رابط خاص ستجده في صفحة مستعمل افيليت.

تحذير من التلاعب أو مخالفة نظام افيليت مستعمل

في حال مخالفتك لنظام التسويق ومحاولة التلاعب من خلال مشاهدات وتسجيل عضويات وهمية فإنه سيتم إيقاف حسابك مباشرة وتعتبر المبالغ السابقة غير المحولة غير صالحة. 

كما انه يمنع عمل مسابقات وهدايا من اجل التسجيل عبر رابط ويتم إغلاق العضوية مباشرة.

في نظام افيليت مستعمل، نستخدم احدث الانظمة لقياس ومعرفة صحة استخدام الرابط في النظام

لذالك عند استخدام برامج طرف ثالث لزيادة عدد الضغطات فانه يتم ابلاغنا مباشره عن طريق النظام ان هذا المستخدم قد استخدم تحايل على النظام

كل هذا حرصاً من مستعمل على صحة المعلومات وصحة البيانات المالية ودقة التعاملات  

ولهذا السبب قد جرى التنويه نرجو من الجميع عدم استخدام تطبيقات طرف ثالث لزيادة عدد الضغطات للرابط والبدء فعلياً بالتسويق الحقيقي للمنتجات للحصول على الاموال بشكل سليم

كل التوفيق للجميع

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..