كيفية إصلاح عدم اتصال الـ Wifi بالأجهزة المختلفة

13:52:28 2022.01.12 [مكة]

حياكم الله زوار ورواد موقع مستعمل

إنه أمر محبط عندما لا يعمل اتصال Wi-Fi ، ويمكن أن تسوء الكثير من الأشياء. سنوجهك عبر بعض تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الشائعة التي يمكن أن تساعدك ، بدءًا من الطرق التي يجب أن تجربها أولاً.

1- تحقق مرة أخرى من كلمة مرور Wi-Fi
للاتصال بمعظم أجهزة توجيه Wi-Fi ، ستحتاج إلى كلمة مرور. يتم تعيين كلمة المرور هذه بواسطة مالك جهاز التوجيه أو نقطة الوصول. إذا كان هناك خطأ إملائي بحرف واحد في كلمة المرور ، فلن تتمكن من الاتصال.

لذا تأكد من حصولك على كلمة مرور Wi-Fi الصحيحة: اطلبها مرة أخرى ، إذا لزم الأمر ، للتحقق مرة أخرى ، أو قم بتدوينها مرتين على قطعة من الورق. ثم أعد إدخاله في تطبيق الإعداد أو التكوين للجهاز المتصل ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى خطوة أخرى.

2- تحقق مما إذا كان الاتصال يتطلب صفحة تسجيل دخول إلى شبكة Wi-Fi
توفر بعض الشركات (مثل الفنادق والمطاعم وشركات الطيران وغير ذلك) شبكة Wi-Fi "مفتوحة" تقيد الوصول باستخدام صفحة تسجيل دخول Wi-Fi أو بوابة إلكترونية في متصفح الويب. تجعلك صفحات تسجيل الدخول هذه تقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور خاصين توفرهما الشركة.

إذا كنت قد اتصلت بنقطة وصول Wi-Fi في الإعدادات أو تطبيق التهيئة على جهازك ولكنك لا ترى أي اتصال بالإنترنت ، فجرّب فتح المتصفح على هذا الجهاز وزيارة أي موقع ويب. إذا كان النشاط التجاري يستخدم صفحة تسجيل دخول ، فسيتم عادةً إعادة توجيهك تلقائيًا إلى صفحة تسجيل الدخول حيث يمكنك إدخال بيانات الاعتماد بشكل صحيح.

3- أعد تشغيل جهاز التوصيل الخاص بك
إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنقطة وصول Wi-Fi ، فهناك نصيحة أخرى سهلة لتحرّي الخلل وإصلاحه يمكنك تنفيذها وهي إعادة تشغيل أو إعادة تشغيل الجهاز الذي تحاول الاتصال به.

تؤدي إعادة تشغيل الأداة إلى حل العديد من المشكلات التي تسببها الأخطاء المؤقتة لأنها تجبر الجهاز على إعادة تحميل برامجه وإعداداته من نقطة الصفر. بعد إعادة التشغيل ، حاول الاتصال عبر Wi-Fi مرة أخرى. إذا نجحت ، فأنت جاهز للانطلاق. إذا كان لا يزال لا يعمل ، فانتقل إلى اقتراح آخر أدناه.

4- "تجاهل" شبكة Wi-Fi وحاول مرة أخرى
لقد ذكرنا بالفعل التحقق المزدوج وإعادة إدخال كلمة مرور Wi-Fi. كخطوة تالية ، افتح تطبيق التكوين (الإعدادات على iPhone ، على سبيل المثال) ، وانقر فوق اسم شبكة Wi-Fi التي تحاول الاتصال بها ، ثم حدد خيارًا لحذف أو "تجاهل" الإعدادات المحفوظة لـ شبكة Wi-Fi. تختلف طريقة القيام بذلك باختلاف الجهاز الذي تستخدمه. لدينا إرشادات حول كيفية حذف شبكات Wi-Fi على iPhone أو iPad و Android و Mac و Windows و Chromebook.

بعد ذلك ، يمكنك إما البحث عن الشبكات ومحاولة الاتصال مرة أخرى أو إدخال المعلومات الخاصة بنقطة وصول Wi-Fi يدويًا. هذه التقنية مفيدة بشكل خاص إذا قام جهاز التوجيه بتغيير إعدادات Wi-Fi الخاصة به ولكن الجهاز الذي تستخدمه للاتصال لا يزال مهيئًا بإعدادات قديمة (مثل كلمة مرور قديمة أو إعدادات أمان مختلفة).

5- أعد تشغيل موجه Wi-Fi أو نقطة الوصول
إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في الاتصال بموجه Wi-Fi لديك - ولديك تحكم في جهاز التوجيه أو نقطة الوصول نفسها - فيمكنك محاولة إعادة تشغيله لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في إزالة أي أخطاء مؤقتة أو حالات خطأ قد تؤدي إلى تعطله . على غرار إعادة تشغيل الجهاز المتصل ، فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك يجبره على إعادة تحميل إعداداته من نقطة الصفر ، مما قد يحل مجموعة متنوعة من المشكلات.

لماذا تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك إلى إصلاح العديد من المشكلات (ولماذا يتعين عليك الانتظار لمدة 10 ثوانٍ)
فقط كن على دراية بأن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك قد يؤدي إلى تعطيل الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون الشبكة (ربما بث برنامج تلفزيوني أو إجراء نسخ احتياطي أو ممارسة الألعاب أو محادثة الفيديو أو غير ذلك) ، لذا تأكد من إعطائهم تحذيرًا أولاً.

كيفية إصلاح عدم اتصال الـ Wifi بالأجهزة المختلفة