كم يكون اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 في المدارس والموظفين في القطاع العام والخاص

قبل 3 أشهر

حياكم الله في موقع مستعمل.

زادت عملية البحث خلال الآونة الأخيرة حول موعد اجازة اليوم الوطني السعودي وعدد أيام الإجازة في المدارس وكذلك الموظفين في القطاع العام والخاص، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم كل عام والذي يحل يوم 23 سبتمبر.

 

اليوم الوطني السعودي هو ذلك اليوم الذي حدث فيه أعظم انتصارات المملكة حيث تم توحيد جميع أرجاء المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ولذلك يُعدّ اليوم مميز وينتظره الكثير من المواطنين للاحتفال، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على كم يكون اجازة اليوم الوطني السعودي وأبرز طرق الاحتفال فيه.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 في المدارس

عند إلقاء نظرة على خطة وزارة التعليم السعودية، فيما يخص الخطة المدرسية، نلاحظ أنّ إجازة اليوم الوطني السعودي تم تحديدها لتكون يومي الأربعاء والخميس خلال الأسبوع الجاري، وذلك اعتباراً من يوم 21 سبتمبر 2022 الموافق 25- 2- 1444 هـ.

يُلاحظ أنّ اليوم الوطني السعودي يوافق يوم الجمعة 23 سبتمبر، وهو ما جعل هناك تحديد إجازة اليوم الوطني قبلها بيومين وفقاً لوزارة الموارد البشرية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للموظفين

اجازة اليوم الوطني السعودي

من المقرر أن تبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي لكافة الموظفين اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق 21 سبتمبر و 25 صفر، وتستمر حتى يوم الأحد القادم الموافق 25 سبتمبر و 29 صفر هـ، حيث يكون يوم الأحد هو موعد عودة الموظفين إلى الدوام من جديد.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

هي لنا دار

مع اقتراب موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، يترقب الكثير من المواطنين والمقيمين أهم العروض الخاصة بهذا اليوم والخطابات الشعبية والاستقبال بالإضافة إلى عروض وخصومات مختلف المتاجر، حيث من المتوقع أن يخرج الكثير من الشعب السعودي للاستفادة من تلك العروض.

ومن خلال النقاط التالية نعرض لكم بعض مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، كما يلي:

  • إطلاق الألعاب النارية.
  • إقامة باقة متنوعة من العروض الاستعراضية.
  • توزيع الكثير من الهدايا على المواطنين.
  • قيام المتاجر والشركات المختلفة بعمل عروض وخصومات للمواطنين للاحتفال بهذا اليوم.
  • إرتداء ملابس مطبوع عليها شعار اليوم الوطني "هي لنا دار".
  • قيام المواطنين بإرسال رسائل التهنئة لبعضهم البعض.
  • إقامة العديد من الندوات الثقافية.
  • تزيين الشوارع بالأعلام.
  • استعراض قوات الحرس الملكي خاصةً استعراض الخيول.
  • تقديم المسرحيات والأغاني الوطنية.

لا يفوتنا أن ننوه إلى أنّ هيئة الترفيه سيكون لها دور كبير في اليوم الوطني السعودي من خلال الإشراف على معظم العروض الاحتفالية مع الحرص على زيادة السعادة بين أوساط السعوديين.

اقرأ أيضاً.. ما هي خطوات الاستعلام عن برنامج ريف 1444 برقم الهوية؟

اجازة اليوم الوطني السعودي

إعلانات ذات صلة