كم مبلغ حساب المواطن بعد تمديد الدعم الإضافي حتى يوليو 2023؟ البرنامج يوضح

حياكم الله في موقع مستعمل

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كم مبلغ حساب المواطن؟ تزامناً مع بدء الإيداع في حسابات المستفيدين، وذلك عقب أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين مجموعة من الأوامر الملكية بخصوص حساب المواطن، أبرزها تمديد الدعم الإضافي حتى يوليو 2023 للمواطنين المسجلين بالبرنامج، هذا بالإضافة إلى استمرار التسجيل بالبرنامج.

 

كم مبلغ حساب المواطن بعد تمديد الدعم الإضافي لـ4 أشهر؟

كم مبلغ حساب المواطن بعد تمديد الدعم الإضافي حتى يوليو 2023؟ البرنامج يوضح قرارات ملكية
قرارات ملكية

تقدّم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بخالص الشُكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ومقام سمو ولي العهد- حفظهما الله- على صدور الموافقة الكريمة بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة أربعة أشهر، أي حتى دفعة يوليو 2023م.

جاء ذلك قبل أن يبدأ البرنامج في إيداع الدعم في حسابات المستفيدين اليوم الاثنين 10 أبريل 2023م، وهو ما جعل الكثير يتساءل كم مبلغ حساب المواطن، حيث أتاح البرنامج في وقت سابق إمكانية الاستعلام قيمة الدفعة المالية عن طريق استخدام الحاسبة التقديرية.

كم مبلغ حساب المواطن

كما يُمكن الاستعلام عن حساب المواطن في حالة إن تم إيداع قيمة المبلغ في حسابات المستفيدين ويكون ذلك عبر البوابة الإلكترونية، هذا بالإضافة إلى إمكانية تقديم اعتراض على قيمة الدفعة حال تبين وجود نقصان أو لم يتم استلامها بعد.

آلية العمل في حساب المواطن

آلية العمل في حساب المواطن

قام ولي العهد ورئيس مجلس وزارة شؤون الاقتصاد والتنمية، بإصدار قرارات لحماية الأسر المستحقة من غلاء الأسعار العالمي وتوفير لهم جميع سبل الدعم والرعاية المادية، وذلك للمواطنين من الفئات المسجلين في المبادرات والبرامج التي توفر إعانات وعلى رأسها برنامج حساب المواطن.

وفي ظل استمرار تقديم السخاء والدعم المتواصل وفقاً للأوامر الملكية الكريمة، بات العمل في حساب المواطن وفق الآتي:

  • تمديد صرف الدعم الإضافي للمستفيدين لـ4 أشهر، حتى شهر يوليو 2023.
  • استمرار العمل وفق آليات حساب المواطن المُتبعة.
  • استمرار التسجيل في حساب المواطن لمن يستحق الدعم.

كم يبلغ الدعم الإضافي في حساب المواطن؟

قام صاحب السمو الملكي بتخصيص 20 مليار ريال سعودي لدعم آليات برنامج حساب المواطن، من ضمنهم 8 مليارات كـ دعم إضافي موزعة على الدفعات الشهرية ومستمرة حتى شهر يوليو المُقبل.

علاوة على ما سبق، يواصل البرنامج فتح باب التسجيل للمواطنين الذين توافرت فيهم معايير وشروط حساب المواطن الحالية، بالإضافة إلى ضوابط الأهلية للفئات المستحقة وشروط الاستقلالية في حالة كون التابع شخص مستقل.

آلية استخدام حاسبة حساب المواطن

تُعدّ الحاسبة من الخدمات التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفيرها للمستفيدين لكي تسهل عليهم معرفة كم مبلغ حساب المواطن المستحق لهم من خلال احتساب المعاش، وإليك كيفية استخدام حاسبة حساب المواطن:

  • في البداية قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن على الإنترنت.
  • عقب الدخول إلى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على أيقونة «الحاسبة التقديرية».
  • عقب الانتقال إلى نافذة الحاسبة، سيطلب منك الموقع الإجابة عن بعض الأسئلة مثل هل أنت مسجل في حساب المواطن، فتقوم باختيار نعم.
  • الإجابة عن سؤال: هل أنت فرد مستقل أم رب أسرة؟.
  • إدخال عدد التابعين بعمر 18 سنة فما فوق، بجانب عدد أفراد الأسرة.
  • كتابة قيمة إجمالي الدخل الشهري.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • انقر فوق أيقونة «أحسب».
  • الانتظار قليلاً حتى يظهر لك المبلغ التقديري الذي من المفترض أن ينزل لك في حسابك.

ونُشير إلى أنّ المبلغ الذي يظهر لك هو مجرد مبلغ تقديري حسب آلية احتساب الدعم في البرنامج وفقاً للضوابط المقررة، وبناء عليه من المفترض أن يكون الراتب الذي يظهر لك قريب من المبلغ التقديري سواء زاد أو قل بنسبة طفيفة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على خطوات التسجيل في منصة إحسان كمستفيد 1444.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..