كلنا مسئولون مع د . مرسى ..!!

قبل 11 سنة

دكتور / جمال محمد شحات
محاسب قانوني ومستشار مالي
زميل المعهد الامريكى للمستشارين الماليين
زميل المعهد الامريكى للرقابة الداخلية
Ph.D، MBA، CFC، CFA، CPM، MFM، CICA، CRA

كلنا مسئولون مع د . مرسى ..!!

الوضع الاقتصادى المصرى يمر بمرحلة سيئة بالطبع تجىء اعقاب فترة عدم استقرار سياسى منذ ثورة 25 يناير حتى الان مرورا بكل التداعيات والمشكلات التى المت بمصر دون وجود رؤية واضحة خاصة من الحكومة برئاسة د هشام قنديل وعدم وجود مجموعة اقتصادية متجانسة ومتفاهمة من وزراء المجموعة الاقتصادية ومن اهم السلبيات لهذه الوزارة عدم وجود الرؤية الاقتصادية والسياسية لمعالجة المشاكل الاقتصادية لمصر .
وياتى من اهم تلك المشاكل انخفاض الاحتياطى النقدى الى 15 مليار دولار من 36 مليار دولار عند قيام الثورة وهو بلاشك مؤشر سلبى يضعف من قدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات التى تواجهه ولكننا فى نفس الوقت بهذه النظرة ننظر الى نصف الكوب الفارغ ولو نظرنا الى النصف الاخر لو جدنا ان مصر تتمتع بمميزات نسبية جيدة جدا وخاصة لو احسنا استخدامها فالاقتصاد المصرى يمتاز بتعددية مصادر دخله مثل ايرادات قناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج والسياحة والانشطة الخدمية والانتاج الزراعى والصناعى وحصيلة الضرائب ولو احببت ان اذكر بعض المؤشرات والارقام التى تدل على عمق هذا الاقتصاد فساذكر منها :
. زادت ودائع البنوك من931 مليار ج فى2010 إلى تريلليون و131 مليار جم بزيادة 200 مليار فى 24 شهر بمعدل زيادة 22 % .

هذه المؤشرات و تلك الارقام تدل على اننا بصدد اقتصاد عميق وليس اقتصاد ضعيف يسقط فى اول منحنى واذ اضفنا القدرة على اجتذاب الاستثمارات بشقيها المباشرة وغير المباشرة والتى من الممكن عودتها بعودة الاستقرار السياسى واذا اضفنا السياحة وهى قاطرة لكل الصناعات والخدمات ..!!
ولكن كل ما سبق لن يفيد مصر والمصريين مالم تتوافر عوامل الاستقرار السياسى والامنى ولن يستطيع د . مرسى وحكومته فعل شىء بهذه المقومات مالم نتضافر كلنا للاستفادة من هذه المقومات ..!!
لن يستطيع د . مرسى وحكومته بمفردهم بل واعتى خبراء الاقتصاد فى العالم للخروج من هذا النفق المظلم الذى ما ان نخرج من مشكلة الا ونوقع انفسنا فى مشكلة اشد ..!!
قد يحكم التاريخ على د . مرسى انه فشل فى ادارة شئون البلاد ولكن هل يفرح هذا خصومه السياسيين اذا اخفقت مصر فى الخروج من كبوتها ..!!
فالانتصار على التحديات الاقتصادية والاجتماعية لن يتحقق ابدا لامة تحارب نفسها .. وتقتل مقوماتها بأيديها .. وتقضى على اثمن ماتملك ..!!
وذلك لاننا كلنا مسئولون وليس د . مرسى وحده هو المسئول ..!!

كلنا مسئولون مع د . مرسى  ..!!
عندك أي منتج؟
الكل: 41
21 40
عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
21

المسؤل عن الوضع فى مصر هم الاخوان وليس بغريب ان يحدث هذا وهو اقل واجب للاستحواز وعدم الاخذ بنصيحة احد وامامنا السودان من قبل اقل واجب قسمة مصر على ايدى الاخوان

http://www.aleqt.com/2013/01/30/article_728611.html

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
23

الاخوان فى هذة المرحلة مشغولين بالتمكين فقط ولا يرون ان مصر فى مشكلة بسبب عدم تقارب الافكار بين المرشد والشعب المصرى

الاخوان المسلمين والسلفيين وغيرهم تخلوا عن مطلبهم الذي طالما تغنوا به وهو تطبيق شرع الله وحجتهم ان تطبيق الشريعه سيشعل الفتن وكأنهم يحمكوا شعب في امريكا اللاتينيه هو شعب مسلم وحتي اذا هناك نصاري ففي كل دول العالم اقليات ولم نسمع ان صوت الاقليه تتساوي مع الاغلبيه وهم يريدوا توافق مع العلمانين والنصاري بالله عليكم توافق علي ماذا اذا كان الاختلاف جوهري وهو في العقيده وامر الله بالحكم بشرعه نغضب ربنا لنرضي الناس
حتي اذا خرج معارضون لشرع الله ممكن تجاهدوهم وانتم علي صواب في عملكم ولكن الان تجاهدوهم لاجل الدستور الوضعي واذا ازهقت الارواح ففي سبيل الدستور الوضعي وفي سبيل الشرعيه الديمقراطيه للرئس مرسي اذأ اطلبوا ثوابكم من مرسي ومن دستوره
المهم ذوقوا وبال امركم والله المستعان حتي تعودوا الي دينكم

http://alphabeta.argaam.com/article/detail/90866/كلنا-مسئولون-مع-الدكتور-مرسى

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
26

كل من يرى فى نفسة انة هرفى يرى نفسة مسؤل مع مرسى

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
27

صباح الفل يا دك

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
28

انتخبت مرسى كانت يدى تنقطع وبعد ما انتخبتة حاسس ان مبارك كان بيصرف على الدولة من معة وكانت البركة موجودة مع التجاوزات الموجودة حاليا ولم يتغير شيئ

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
29

اول قرار يتخذة مرسى ويقعد يومين بدون ان يتراجع عنة طوارق مدن القناة

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
30

ربى اعيش لما اشوفك تكتب فى الفاينانشال تايمز - يا د\ جمال

استاذ يوسف .............. من الممكن ان ارد على كل كلامك وباقوى منه واستطيع ان افحمك - والله - ولكن الامر لا يحتاج لانى اخذت على نفسى عهدا الا اضيع وقتى فيما لايفيد ولا ينفع ....!!
فالامر اكبر من ان نضيعه فى الامور الصغيرة وامامنا تحديات تنوء بحملها الجبال ..!!
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك ... اتمنى ان يرزقنا الله عز وجل الاخلاص فى العمل والتوفيق فيه انه ولى ذلك والقادر عليه ..... تحياتى للجميع وعقبال الفينانشال تايمز ..............!!

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
32

الوقت انا قطعتة خلاص لو الافحام الذى تقصدة الدفاع عن نظام الاخوان فتفضل عدد بعض مزاياة لو الاخوان وحكم الاخوان بة ريحة المزايا

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
33

http://www.youtube.com/watch?v=fZtO3fqMqII

عضو قديم رقم 192033
قبل 11 سنة و3 أشهر
34

مصر ستضيع ولسبب جبهة الانقاذ والتي تعلم أنها لا تملك رصيد بالشارع والدليل المظاهرات من شهر تقريبا والتي سموها مليونية ولم يحضر ألالف حتى بينما المظاهرات التي بعدها قدرتها بعض المصادر المحايدة بستة ملايين متظاهر لذلك حاولوا ركوب موجة مظاهرات 25 يناير والتي تظاهر فيها مصريين بمناسبة ذكرى 25 يناير والاحتجاج السلمي على الحكومة لكن البعض ركب الموجة ويعلم أن ليس له رصيد لذلك يعمد للضجيج والتخريب وسياسة رفع الصوت بل والتخريب والحرق ولو كانوا يحملون ذرة من الوطنية لما رضوا بما يحصل لكن هو ما يجعل صوتهم عاليا ويضغط على الحكومة ويشتت تفكيرها ويجعلها لا تلتفت لمصالح الشعب مما يوقعها في حرج أمامه وهذا ما يريدون والبلطجة هذه الايام شغالة مع حركاتهم بل في أكثر من لقاء صحفي يحاولون عدم شجب التخريب بشكل واضح وتبريره بشكل أو أخر
وعلى المصريين بكل اختلافاتهم محاولة بناء دولتهم وليس هدمها واعادة الجحيم اللي كانوا يعيشونه من تفقير وتحقير المواطن المصري في بلده وخارج بلده

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
35

امشى عدل يحتار عدوك اول القصيدة بيع البلد بما فيها قناة السويس بصكوك ملكية للاجانب - لايوجد حد اعلى للاجور - التبذير فى كل ما يخص شراء الكماليات - والتقشف فى ما يخص الشعب من ضروريات كهرباء وغاز وسولار

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
36

أعلن حزب 6 أبريل تحت التأسيس، مشاركته في مسيرات مليونية الجمعة المقبلة، والتي تنطلق تحت عنوان «جمعة الخلاص»، مشيرا إلى أنه بصدد إعلان «مفاجأة من العيار الثقيل، قد تطيح بإمبراطورية خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين».
وذكر الحزب، في بيان صادر عنه، الخميس، أنه سيشارك مع باقي القوى الثورية في مسيرات مسجدي «رابعة العدوية، والنور»، وذلك بعد صلاة الجمعة، إلى محيط قصر الاتحادية، بجانب الدعوة الرئيسية للحزب بمسيرة، تنطلق في ذات التوقيت، من مسجد الباشا بالمنيل إلى ميدان التحرير، مرورا بمكتب الإرشاد،على أن تكون المسيرة بالملابس السوداء، بحسب البيان.
كما أعلن الحزب، في بيانه، أنه «بعد أن أعلن المهندس خيرت الشاطر، رئيس رئيس الجمهورية، عن الإعلان عن مفاجأة يوم الجمعة المقبل، فإننا نؤكد على أن هذه المفاجأة أصبحت معدومة الأهمية وأننا نحن من سيفجر مفاجأة من العيار الثقيل التي قد تطيح بإمبراطورية خيرت الشاطر وأعوانه الراغبون في ضم مصر وأهلها لتصبح جزء من هذه الامبراطورية»، مشددين على أن كل ذلك «سيتم في إطار السلمية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة».
وشدد البيان على «تصدي الحزب وأعضائه لأعمال التخريب التي تخطط لها بعض الجماعات من أصحاب المليشيات داخل الوطن، ثم تقوم بإلصاقها بآخرون»، مختتما بالتأكيد على أن «الوطن ملك لمواطنيه، ولن يتم تجريد المُلاك من حقهم لصالح جماعة أو كيان، لأن مصر وطن وليس عزبة

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة و3 أشهر
37

هههههههههه
ضيعتوا مصر .. الحل هو حاكم عسكري والعصى لمن عصى
والديمقراطيه ثبت أنها لاتنفع للمصريين

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
38

اتهم نحو 120 محاميا من الدقهلية، كلا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، والمهندس خيرت الشاطر «نائب المرشد»، بالاشتراك والتواطؤ مع حركة حماس الفلسطينية، لتكوين ميليشيات عسكرية لقنص وقتل الثوار الأحرار ببورسعيد، ونشر الفوضى بالبلاد.
وقدم المحامون من أعضاء جبهة المحامين الأحرار بلاغاً بتلك الاتهامات لرئيس جلسة محكمة جنح مستأنف ميت غمر فى بداية عمل المحكمة، أمس. وأكد خالد البرى المحامى، رئيس جبهة المحامين الأحرار بالدقهلية، أنهم سجلوا البلاغ فى محضر الجلسة بعد أن وقعوا عليه جميعا، مطالبين بفتح تحقيق قضائى، واستدعاء المتهمين الثلاثة لسماع أقوالهم فى تلك الاتهامات.
وقال «إن العشرات من الشباب تعرضوا للقتل والقنص فى العمليات التى نفذتها الميليشيات العسكرية الإخوانية، التى تم تدريبها فى غزة لدى حركة حماس، بالإضافة لفتح البلاد لدخول عناصر من القطاع للمشاركة فى إثارة الفتنة والفوضى فى البلاد». وذكر البرى أن المستشار أحمد عامر، رئيس الجلسة، استجاب لطلب المحامين، وأثبت البلاغ بمحضر الجلسة، وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.

استاذ يوسف
مازلت تتكلم خارج السياق - للاسف - ماعلاقة بما اتهم به 120 محامى للرئيس وللمرشد ...بموضع المقال ... اللهم اهد قومى فانهم لا يعلمون ...!!

عضو قديم رقم 225122
قبل 11 سنة و3 أشهر
40

د- جمال
لا ليس خارج السياق ببساطة انت تحملنا المسؤلية مع الرئيس مرسى وانا بحاول اعرفك ان الفوضة وعدم الاستقرار من الرئيس مرسى وجماعتة 5000 عنصر فلسطينى داخل مصر ليس لة صلة بموضوعك

21 40
أضف رداً جديداً..