كفار يتقاتلون . حرب بين روسيا وأوكرانيا، السبب في كلمة واحدة . موقف مثلي من هذه الحرب الدائرة بين الكفار .

قبل شهرين

( الظلم ) .
قد يكون الظلم من أوكرانيا فسلط الله عليها الروس وقد يكون من الروس
ويُحتمل وقوع الظلم من الدولتين ؛ ظلم داخل الدولة
أو خارجها
أو داخل البلاد وخارجها .
ثم تنامى هذا الظلم وتراكم البغي حتى تسبب في هذه الحرب .
الموقف مثلي / فرح وانبساط بتفرق الكفار والمشركين إذا كانوا ظلمة .
أما غير الظلمة والذين لم يقاتلوا المسلمين الموحدين فينبغي تجاههم البر والعدل .
----
ينبغي أن يهمل المسلمُ متابعة المباريات الكروية الفارغة وينبسط بمتابعة هذه الحرب وأحداثها الجميلة إذا لاحظ فيهم الظلم .
وكذلك إذا وقعت حرب بين إيران ودولة كافرة يفرح المسلم بهذا الأمر ويسعد فإيران دولة ظالمة كما هو معروف .
في حال وجود صوارف ترفيهية كالمباريات الكروية وقت الحرب فينبغي للمستطيع إيقاف هذه الصوارف الكروية ؛ أن يمنعها أو يؤجلها حتى لا تفسد المتعة ؛ متعة الحرب بين الكفار التي تُتابع عبر القنوات الفضائية وغيرها بسعادة وفرح .

على المسلم الذي ساهم بصرف نفسه أو
وقت غيره نحو كرة القدم وشبيهاتها عن متابعة ما يجري بين الكفار من حرب أن يستغفر ربه
ولا يعد لمثلها في المستقبل .

عندك أي منتج؟
الكل: 8

بموجب مرسوم أصدره بوتين رئيس روسيا ، ستحصل المرأة التي تلد الطفل العاشر على مليون روبل، تعادل 16 ألف دولار، مرة واحدة، بعد أن يبلغ طفلها العاشر عيد ميلاده الأول ، بشرط أن يظل الأطفال التسعة الآخرون على قيد الحياة .

هههههه هههههه كيف حالك ياصديقي القديم ان شاء الله بخير 😊

أبشرك بخير ونعمة يا بندر
الله يطول بعمرك على الطاعة .
إذا صاحب الصديقُ صديقَه في سفر فهناك أسرار ما ينبغي كشفها وملفات مدسوسة ولو كان
سفرهم قبل عقود ، ولا يليق بغريب أن ينبشها من تحت لسان الصديق فهي أمانة من الأمانات ، إلا ما يكون بين الكفار والمشركين فإن
كشفَ حالهم وأماراتِ ظلمهم الذي كانوا عليه منذ القدم قد يظهر أمامنا
في مثل اقتتالهم من خلال القنوات والوسائل الأخرى ثم يُصابون بضعف عن مزاولة الشر وضعف في احتمال تهديد الآمنين الأبرياء لو تمادوا في كيدهم وظلمهم .
----
الفرح باقتتال الكفار هو
أمر صرح به بعض القدامى قبل ستة قرون عندما ثارت بين الإفرنج في ذلك الزمن فغزا بعضهم بعضاً وضعفوا عن الوصول للثغور الإسلامية وأطراف البلاد وعن دعم أوليائهم من المنافقين .

وجدت شرحاً لابن عثيمين عن التشهد نسخت منه الآتي
---
يقول: ( السلام عليك أيها النبي )
الصحابة الذين مع الرسول في نفس المسجد يقولون: عليك وهو لا يسمع، فما بالك الذي في العوالي في أقصى المدينة والذي في مكة وفي بلاد أخرى، فالكاف هنا ليست للخطاب المعهود الذي يكون مع الحاضر، لكن يقول شيخ الإسلام رحمه الله في كتابه القيم الذي نشير به على كل طالب علم وهو ما يعرف بكتاب إقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم، يقول: إن الإنسان إذا قال السلام عليك، لقوة استحضاره للنبي عليه الصلاة والسلام الذي يدعو له بالسلامة كأنما يخاطبه ، وإلا فلا خطاب .
صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، في موطأ الإمام مالك: أن عمر خطب الناس على المنبر، يعلمهم التشهد بلفظ: (السلام عليك أيها النبي) في خلافته، السلام عليك أيها النبي، قاله بمحضر الصحابة ولم ينكره أحد، وعمر قاله على المنبر علناً
ليكون هذا من جنس الشعيرة التي تعلن .

السلام علينا مثل ما قلنا في السلام عليك، إن المعنى: الدعاء بالتسليم والسلام، ولكن الضمير يعود على من؟ علينا إن كنا في جماعة في المسجد، علينا نحن الجمع،
وإلا فالمراد علينا نحن معشر أمة محمد .

وأما ( وعلى عباد الله الصالحين) فقد بينه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا قلتم ذلك: فقد سلمتم على كل عبد صالح في السماء والأرض) نسلم على إبراهيم في هذا وعلى موسى وعيسى والأنبياء والملائكة كلها، نسلم عليهم، وفي تقديم السلام على النبي صلى الله عليه وسلم على أنفسنا دليل على أنه يجب أن نقدم الرسول عليه الصلاة والسلام على النفس، وهو كذلك، حق النبي صلى الله عليه وسلم علينا أعظم من حق أنفسنا على أنفسنا، ولهذا يجب فداؤه بالنفس والمال وتقديم هديه على هدي كل أحد .

قال الشيخ ابنُ باز رحمه الله : - صدر من النبي ﷺ وعلمه أصحابه،
( السلام عليك أيها النبي) وهذا من باب الاستحضار، ما هو بدعاء للنبي ﷺ دعاء له، قد يتوهم بعض الناس أن هذا دعاء للنبي ﷺ وليس دعاء للنبي، ما يدعوه الإنسان إنما يدعو له، فهو يدعو له بالسلامة والرحمة والبركة السلام عليك أيها النبي يعني: السلامة من الله لك، والرحمة من الله لك والبركة، وليس يطلب من الرسول ﷺ السلامة بل يدعو له بالسلامة، يدعو له بالرحمة والبركة، فقوله: (أيها النبي) ليس دعاء له (يا أيها النبي) هو بمعناه أني أسأل النبي شيئًا، بل معناه: أخصك أيها النبي بهذه الدعوة (السلام عليك أيها النبي) يعني: أخصك أيها النبي بهذا الدعاء من السلامة والرحمة والبركة .

يا بندر الذي يظهر أن الهدف من تشجيع بوتين للمرأة على الإنجاب هو نية الدخول في معارك قادمة فالعشرة أولاد قد يأتون خلال 25 سنة والحرب الحالية ضد دويلة أوكرانيا لن تستمر فوق عشرين سنة فهي دويلة .
يحاسب الإنسان إذا تعمّد قلبُه الإثمَ فيحاسب الكافر على الكفر يضاف عليه العمل الإجرامي الذي قام به أو نواه أما المنفق من الكفار ومقدم الخير الدنيوي كمن يدافع عن مسلمين في بلده وخارج بلده فله جزاء طيب في هذه الدنيا قبل موته
ولو كان هذا الخير نيةً حسنة في قلبه وتشجيع النساء على شيءٍ ينفع المسلمين .
---
الرسول صلى الله عليه وسلم دعا للزواج بالولود الودود ليفاخر بأمته - عندما يكون عددها كبيراً - الأممَ الأخرى يوم القيامة .
وتستمر عبادة الجهاد قائمة إلى يوم القيامة ضد المعتدين من عباد الأضرحة والكفرة المحاربين ومن غيرهم الذين يصدون ويمنعون وصولَ كلمة الحق إلى مسامع الناس في بلدانهم .

هل من ينتسب للعالم الأول هو الأعلى والأرفع
أم الذي ينتمي للعالم الثالث ؟
ج / الأعلى مرتبةً فوق البشر هو المسلم الموحد ، في القرآن
قال الله تعالى
( لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى ) .
--
س / إذا كان المؤمن الموحد يعمل فهل له أن يتقاعد إذا أصبح شيخاً كبيراً ؟
ج / على العود الكبير في العمر من المسلمين الموحدين توقيع العقود طويلة الأجل والعمل بجد
قالت إحدى الفتاتين
{ وأبونا شيخ كبير } .
ثم لما قابل هذا الشيخ الكبيرُ الرسولَ أبرم معه اتفاقاً للعمل معه ثمان سنين أو يكملها عشر حجج إذا رغب موسى .

الطبقة البشرية العليا هي طبقة أتباع الأنبياء والرسل فهم الأعلون وغيرهم تبع لهم ، وبما أن البشر كلهم تبع لأهل التوحيد يجب على الناس قبول إرشادهم وتوجيههم الموثوق به .

قال الله تعالى
( لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى ) .
--
س / إذا كان المؤمن الموحد يعمل فهل له أن يتقاعد إذا أصبح شيخاً كبيراً ؟
ج / على العود الكبير في العمر من المسلمين الموحدين توقيع العقود طويلة الأجل والعمل بجد
قالت إحدى الفتاتين
{ وأبونا شيخ كبير } .
ثم لما قابل هذا الشيخ الكبيرُ الرسولَ أبرم معه اتفاقاً للعمل معه ثمان سنين أو يكملها عشر حجج إذا رغب موسى .

الطبقة البشرية العليا هي طبقة أتباع الأنبياء والرسل فهم الأعلون وغيرهم تبع لهم ، وبما أن البشر كلهم تبع لأهل التوحيد يجب على الناس قبول إرشادهم وتوجيههم الموثوق به .
-----
العنصرية لعبة غير أخلاقية
ونهايتها الفشل
ولا علو على أي أساس ومبدأ إلا بالمنحة التي منحها الله للممنوحين المستقيمين من الموحدين .
---
الموظف أو مثل الطالب المستقيم إذا كان في جامعة فيها روافض وصوفية
وأهل عنصرية من الكفار، ومسلمين مايلين عن الطريق فليؤمن بأنه بتوحيده وصدقه مع الناس بتطبيق الشرع في المعاملات وغيرها هو رجل من أهل العلو والتميز وهو أعلا منهم ويعلو كلما ثبت ولو كان مثل الصوفي ينتسب لنسب شريف عالٍ .

أضف رداً جديداً..