كشتة وطلعة برية لأعضاء منتدى مستعمل !!

قبل 9 سنوات

عندي فكرة ماادري تعجبكم ولا لا

ليه مايطلعون اعضاء منتدى مستعمل كشتة للبر ..كل اعضاء على حسب المدينة اللي هم ساكنين فيها

ماادري ممكن تصير ولا صعبة ؟!!

كشتة وطلعة برية لأعضاء منتدى مستعمل !!
عندك أي منتج؟
الكل: 30

ليست صعبة طبعاً وقد تم عدّة لقاءات بالرياض سابقاً عندما كنت أقطن الرياض وحالياً أنا بمدينة جدة ، وكانت مصّورة وجميلة ، لكن كان أول لقاء أكبر عدداً ثم قل في الثاني ثم قل في الثالث للأسف ، حاولت ان تستمر الفكرة لكن تلاشت مع الزمن قد يكون تكاسلاً أو انشغال البعض أو الصعوبة في تنسيق وقت معين للجميع في بعض الأوقات ، فكرتك جميلة وفيها تعارف على رجال طيبين ولازال التواصل من بعضنا، وأعتقد كانت هناك محاولات في عدّة مدن نجح بعضها وفشل بعضها ، نسأل الله لنا وللجميع التوفيق وأتمنى للفكرة أن ترى النور مرة أخرى.

انا جاهز ياشباب اي مكااااان

فكره زينه في الرياض انا جاهز باذن الله

الجو الآن ما يساعد

ممكن الترتيب الآن والرحلة بعد 3 أشهر

موضوع جميل وفكرة ممتازة رائعة ،وهذا تعليق غير مطيل حول الموضوع لكي يجعل الموضوع أكثر عملية ، وأقل كلفة على الجميع:::>>>>>



هي فكرة جميلة جداً حقيقة ... معرفة الرجال شرف وكنز والله ..... فليتم التخطيط لها الآن والخروج للنزهة بعد شهر من الآن أو شهر ونصف حيث اعتدال الجو بشكل كبير .

لا يمكن أن يخرج كل أعضاء كل مدينة الدائمين ـــ في حالة رغبة الجميع مثلاً أو جدلاً ـــ لأن أعدادهم قطعاً بالمئات ((( وأعني بالدائمين))) من يدخل المنتدى بشكل يومي ، أو من له سلعة ....... إلخ ، لذلك يستحيل أن يخرج جميع أعضاء مستعمل في كل مدينة كلهم .... ولكن لتكن في كل مرة من عشرة إلى عشرين شخصاً ، هذا إذا ازداد عدد من يرغب في ذلك.

ولكي تروا نتيجة هذا ليرفع الموضوع بشكل يومي لمدة اسبوع أو اسبوعين ونرى النتيجة.

بالنسبة لي شخصياً ، فمستعد نقل الجميع بحافلة واحدة من مكان التجمع إلى المكان المتفق عليه ، وكذلك العودة بهم مرة أخرى ... الحافلة تقل في حدود 20-25 شخصاً ، لكن لا نريد يكون العدد كبير ، ولنقل في كل مرة من عشرة إلى خمسة عشر شخصاً ، معقول ومنطقي.

ولكي تخف على الكثير الكلفة ، ولتصبح رحلة ممتعة وبأقل التكاليف ، فهناك الكثير من الأخوة من سيتبرع بإحضار ما لديه من أدوات للرحلة ، بحيث توزع المهمات مسبقاً على الأعضاء فمن لديه آليات وأدوات يستعد بها ويذكرها هنا ، مثال:

هناك فلان لديه أغراض القهوة ... والآخر لديه موائد الأكل والصحون .... والآخر لديه معدات الطبخ ..... وآخر لديه القدرة على توفير الماء للغسيل ........وآخر لديه المفارش والمتاكي .... وآخر لديه سجادات الصلاة .............. إلى آخره من الأشياء التي من الممكن أن توفر عن طريق الأخوة مما ليه في بيته وتحت تصرفه ، أما بقية الأشياء المعروفة من لحوم ومشتريات أخرى فتشترى وتقسّم على الأعضاء.

وحتى هذه اللحظة ، هناك أربعة أشخاص جاهزون .... والترتيب يأخذ حتى شهر ... واصحاب الطلعات يبدون افكارهم حول المكان ...... وأخيراً أقول هي فكرة جميلة جداً ورائدة ..... ويستحق صاحب الفكرة خمسة نجوم.

فكرة حلوة بس اتوقع اذا تقابلوا الاخوان بتصير رسمية زيادة عن للزوم ولا وش رايكم

مجرد توقع

انا لن آتي معكم فمنتداكم مليئ بالمرضى النفسيين
فلا أستغرب من صاحب الموضوع ان يمكن يبغى يجمعنا 20 او 30 واحد وينفذ جريمته بيننا بقتل شخص بيننا
وعاد خل الحكومة تطلع القاتل من بين 30 شخص وكل شخص مايعرف الثاني مجتمعين بنص البر لايجمع بينهم الا موقع قد اكل عليه الدهر وشرب
إنتبهوا ياأخوان
مخدرات قتل ويمكن يصير اغتصابات لحد يجي

امووووووت على التوقعات هههههههههه.

M1900M

والله يا عزيزي شكلك أنت النفسية وما عندك سالفة

استريح في بيتكم وخل البر للرجال

عضو قديم رقم 346131
قبل 9 سنوات و9 أشهر
11

اعضاء الموقع للاسف لاحظت عليهم اانهم نفسيه ومستحيل تجمعهم والله ان يتذابحون والدليل شفه فوق في الردود

M1900M الله يصلحك حسستني اننا عايشين في الغابة ، عموماً أحببت أن ترى ردّي الأول جيداً ، فقد تمت لقاءات سابقاً ولا فيه من الهواجس التي تتقولها ، بل كانت جميعها ناجحة وهادئة لأبعد الحدود ، وفقك الله .

عضو قديم رقم 315876
قبل 9 سنوات و9 أشهر
13

جاهز واي مكان وابشروا بالي تبون

حياكم الله .... والآن أصبح العدد خمسة أشخاص .... تروا الطلعة مهيب في الربع الخالي ، هي في الرياض في حدود عشرين إلى ثلاثين كيلاً خارج حدود الرياض .... يعني الأمور سهلة ، لا تخافوا يا رجال هههههههه

الاحتياجات هي ( وإذا نسيت شيء اذكروه):


خيمة
سجاد
مراكي جلوس
مركب طبخ اللي يوضع عليه القدر
حطب
قليل من قاز الإشتعال
عشر قوارير على الأقل ماء غسيل ووضوء
قارورتين ماء شرب وطبخ وشاهي وقهوة
شاهي
سكر
أرز
خبز
قهوة مع حوائجها
ابريق شاهي
دلة لطبخ القهوة
ترامس قهوة وشاهي
فناجين شاهي وقهوة
تمر




ولعيون أعضاء مستعمل فمستعد التبرع بالأمور التالية: >>>>>


عندي عشر قوارير كبيرة معبأة بماء للغسيل والوضوء
عندي قارورتين ماء للشرب
عندي قدور الطبخ
عندي ملاعق الطبخ
عندي الملح والبهارات كاملة
عندي صابون الغسيل بنوعيها الأيدي والمواعين
عندي ترامس شاهي وقهوة
عندي براد شاهي
عندي دلة لطبخ القهوة
عندي التمر
عندي الخبز
عندي السلطة الطازجة
عندي صحون السلطة
عندي فناجين الشاي والقهوة
عندي الملح
عندي السكاكين
عندي أواني للوضوء وغسيل اليدين





ونريد من لديه خيمة + متاكي+ سجاد + مركب طبخ (شولة) بحيث يتبرع بها للكشتة فقط وتعاد له لكي تقل الكلفة على الجميع.



أي أن التي تحتاج شراء هي فقط : الذبيحة+ 5 كلجم أرز

فمن أراد الرحلة التي ستكون خلال شهر من الآن بحول الله ، فليراسل صاحب الموضوع على الخاص أو يراسلني على الخاص ...

فكرة حلوة
هههههههههههههههههههههههههه
اعجبني توقعك

الفكرة لا تصلح نهائيا تجتمع مع ناس من الباب للطاقة ولا تعرف ولا احد منهم الا انكم مشتركين بموقع مستعمل وتبي تجمع الناس راي الشخصي لا تصلح الفكرة.تبي تجتمع اجمع اقاربك اصدقائك واعمل لهم عزيمه اقاربك تكسب اجر الرحم اصدقائك اولفه وعارفين بعض بس اعضاء مستعمل والنعم فيهم بس مافيه أي داعي للفكره ..معذره بس هذا وجه نضري انا وكل انسان يصيب ويخطاء والله اعلم

عضو قديم رقم 231530
قبل 9 سنوات و9 أشهر
17

كلام عين العقل اخوي جهااد

الموقع يعج بالنصابين والحرامية وال... الذين مادخلوا هذا الموقع بشكل خاص والنت بشكل عام إلا لتصيّد فرص النصب والسرقه وإيذاء المسلمين .
لعنة الله عليهم ألف لعنة!
أعتقد طلعتكم الموقره ستكون صيداً لهؤلاء وسيحرص أحدهم لحضورها كي يعرف الأجواء بين باقي الأعضاء ويرى إن كان بينهم من يصلح أن يكون فرصه للنصب ويقوم بتضبيط العلاقة معه تمهيداً لنصبة قادمة!

هذا إذا وجد أحد بين الموجودين من (غير ) شاكلته :)!!

مع إني لست صاحب الفكرة من الأصل ، فأنا أيضاً أؤيد ما ذهب إليه بعض الأخوة من سلبيات فهذه حقيقة ، ولكن الناس ليسوا سواء ، ولست غاضباً من السلبية التي أوردها البعض وأيد عليها آخر ..... إلا أنني مؤيد لأي طلعة أو كشتة أو رحلة ليوم واحد ، وتأييدي هو للأسباب التالية:



أوّلاً::: ألا ترى أننا نحن السعوديين أصلاً نخاف من بعض من الأزل؟ ألا ترى أن أهل الوسطى يختلفون عن أهل الشرقية ، فأهل الشرقية تعودوا في الطريق بأن يسلموا على سائق السيارة التي تقف بجنبهم ، أما أهل الوسطى يستغربون من هذا ، وربما يقولون نعم يا أخي أي خدمة ، يعتقدون أن السلام جاء بها الرجل من جيبه نسياناً منه أن هذه سنة الله ... وهناك مثل شائع في كل منطقة يعطي نفس المفهوم: الناس خشب حتى تتعارف .... الناس وحوش حتى تتعارف ... وكثير من الكلمات التي تعطي نفس المعني!



ثانياً::: ألا ترى أنه إن بقينا معزولين عن بعض ــ وهذا هو الحاصل ــ أن الصلة والتقارب والتعارف وتبادل المعارف والخبرات تظل قليلة جداً بين افراد المجتمع إلى وقت غير معلوم؟



ثالثاً::: النصب موجود ولا ينكره أحد ، غير أنه لا يمكن أن نقول على أصحاب المحلات التجارية والتجار في أي مدينة أنهم جميعهم نصابون ، كذلك في المنتدى هنا ، فهناك أيضاً الفكر هناك العقل هناك البديهة هناك ذكاء الإنسان الذي أودعه الله في الإنسان وهناك الخير والخير الكثير في أناس كثير ـ والحمد لله ـ فهناك والله أناس لن ينصب ولن يسرق ولن يأخذ حق أحد دون وجه حق لو أعطيته وزنه ذهباً؟؟ فهناك في هذا المنتدى من اجتمعنا بهم لمرات عديدة عبر المواضيع والردود والشراء منهم حتى ، فلا نحكم على الجميع ، بل لنقل نكن حذرين فحسب ، وهذه حقيقة في الحياة.



رابعاً::: ((( وهذا هو الأهم))) ، هل يعتقد الجميع أن سوق ومنتدى مستعمل لا يأتيه سوى قليلي الحيلة وقليلي الأموال والطبقة الدنيا من المجتمع فقط؟ من اعتقد هذا فهو مخطئاً تماماً ، فو الله أنني أعرف منهم أصحاب الملايين ، جاء ليرى ويقرأ ويشتري الغرائب التي هنا .... إلخ ، ويأتيه متعلمون وأصحاب أعلى الشهادات ، ولو لا حظتم بعض مواضيع الرأي والفكر والعصر في المنتدى العام هنا فقط والردود عليها ، لرأيتم أن هناك أناس أصحاب علم وقلم ومعرفة كبيرة ، وقد يلاحظ هذا من الأسلوب وطريقة الكتابة سواء أصحاب المواضيع أم أصحاب الرودد وهم كثر .... إذاً فكما النصب موجود ، فهناك الخير موجود وأكثر من الشر إن شاء الله ... ومن خلال مستعمل تعرّفت على ما يقرب من العشرة أشخاص وجدتهم نعم الرجال والله ، بل وأصبح بيننا تعامل تجاري متكرر وصل إلى أكثر من خمسين ألف ريال حتى الآن ... وكسبت عناوين أشخاص عملت عندهم بعض الطلبات ، وكسبت من المنتدى أرقام أصحاب مهن وتجارة وعرف وعلوم ومعارف كثيرة ، بل وعرفت اسماء سلع وقرأت عن الأفضل منها ، وعرفت أشخاص سعوديين وعرب في الخارج واستمر التواصل معهم حتى الآن بشكل جميل مع أننا لم نلتق.


خامساً::: إن مجتمعنا ــ بشكل عام ــ يعاني ضحالة الفكر أحياناً ، وأن من أهم الأسباب هو الإنغلاق والخوف من المجهول في كل شيء، ولكن البشاشة في وجوه الآخرين وتبادل الخبرات والمعارف والعلوم فيها من الخير الكثير بشكل عام .... هناك بلدان في العالم تقدمت وتحضرت بسبب احتكاكها بالناس ، فمثلاً أهل مدينة مكة المكرمة تراهم أكثر تقدّزاً وتحضّراً من أهل المدن الأخرى بسبب الإحتكاك بالآخرين.



سادساً::: عمليّاً ومنطقياً لا يمكن أن يخرج كل أهل مدينة بالكامل لأن هذا مستحيل كونهم بالآلاف في كل مدينة ، ولكن كما قلت قد يجتمع عشرة أو خمسة عشر أو نحو من هذا فحسب ليمكن التحكم في شئوون الرحلة وتكون أكثر عملية.


سابعاً::: لا أدري لماذا أسهبت في الموضوع ، لكن صدقوني أن هذا الموضوع ــ بصرف النظر عن الرحلة من عدمها ــ أنه من أهم مواضيع المنتدى لأنه يحمل بداخله الكثير من المعاني إذا ما أعدنا النظر فيه .... وأعني فكرة المجتمع كمجتمع بكامله.... وعليكم من الله والسلام ورحمة من الله وبركاته.

عضو قديم رقم 258299
قبل 9 سنوات و9 أشهر
20

قليلي الحيلة وقليلي الأموال والطبقة الدنيا

أضع تحتها ألف خط
ثقافتنا سطحية جدا ونظرتنا بعيدة جدا عن الخط الذي اعتقدنا دهرا اننا من مهدناه
تبا للتاريخ الذي سجلته اقلام الجهل في صحائف صدورنا

أضف رداً جديداً..