قطر تحقق أول كشف للغاز في أكثر من 40 عاما

قبل 11 سنة

قال وزير الطاقة القطري اليوم الأحد إن قطر اكتشفت حقلا بحريا صغيرا يحوي نحو 2.5 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي في أول كشف من نوعه للبلد العربي الخليجي منذ عام 1971.

وأبلغ الوزير محمد السادة مؤتمرا صحفيا في الدوحة أن الكشف تم في الرقعة البحرية 4-شمال قرب حقل الشمال القطري العملاق وقام به كونسورتيوم يضم فينترشال الألمانية وميتسوي اليابانية. وقال السادة إن حجم الحقل ضئيل قياسا إلى حقل الشمال لكنه يؤكد التزام قطر بمواصلة التنقيب مضيفا أن أنشطة التنقيب تشمل ست رقع حاليا وأنه يجري تكثيف العمليات. وقال إن من بين الخيارات المطروحة استخدام الغاز بأحد المنشآت القائمة وهو ما سيجعل المشروع عالي الربحية.

وحقل الشمال القطري هو أضخم حقل للغاز الخالص في العالم ويحوي نحو 900 تريليون قدم مكعبة في حين لا يشكل الحقل الجديد سوى 0.28 بالمئة من الاحتياطيات المؤكدة للبلاد. وبحسب أحدث مراجعة إحصائية من بي.بي بلغت احتياطيات الغاز المؤكدة لقطر 884.5 تريليون قدم مكعبة أي نحو 12 بالمئة من الإجمالي العالمي في نهاية 2011.

http://www.alriyadh.com/net/article/816379

قطر تحقق أول كشف للغاز في أكثر من 40 عاما
عندك أي منتج؟
الكل: 4

يستاهلون أهل قطر
حكومة تمتلك خطط عبقرية للاجيال القادمة

الخبر لو هو قبل 50 سنه لكان ذو قيمه اما الان الغاز لايوجد له قيمه بسبب مئات البدائل يكفي وجود بديل للطاقه من المياه ومن دون اصلا مواد خام وبديل للغاز احتاج كتب للتحدث

عضو قديم رقم 272404
قبل 11 سنة وشهر
3

سلام ياهل قطر............ والله تستاهلون كل خير

أضف رداً جديداً..