| جميع الحقوق محفوظة © |

قصة ملكة جمال فنزويلا‎

قصة تستحق القراءة

كتب محمد العوضي في جريدة الرأي العام الكويتية:


' بعد أن شاركنا في مراسم غسل الكعبة المشرفة صباح يوم السبت الماضي، دعانا الشيخ / عبد العزيز الشيبي حامل مفاتيح الكعبة لتناول الفطور عنده, وهناك التقيت بعض من شارك في هذه المراسم منهم الداعية / عمرو خالد ، صاحب الضجة التي ثارت حوله في القاهرة بسبب تأثيره الإيجابي على الفنانات. ، وعلمت منهما أن الأستاذ / عبدالله الفايز وكيل إمارة مكة المكرمة، قد دعاهما إلى العشاء مساء الأحد مثلما دعاني، وجاء اللقاء، وكان من ضمن الضيوف، إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم، والدكتور/ ناصر الزهراني، والدكتور / سعيد بن مسفر، ومن ضمن المسائل التي أُثيرت، سؤال طرحته على الحاضرين، قلت: كنت بين المغرب والعشاء في زيارة للأستاذ المفكر الإسلامي / محمد قطب ، وكونه حاصلا على جائزة الملك فيصل، على كتابه «منهج التربية الإسلامية» سألته: يا أستاذ من وجهة النظر التربوية، ما رأيك في منهجية وإرشادات الداعية عمرو خالد، فقال: إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه، قلت له: بعض الناس يرى أنه ليس عالماً ومن ثم لا يجوز أن يأخذ هذا الحجم من الانتشار، قال قطب: كثير من العلماء عبارة عن خزانة معلومات مغـلقة، أو نسخة من مكتبة، وهذا الداعية لم يقل إنه فقيه، وكون عليه ملاحظات، فمن ذا الذي ليس عليه ملاحظات، علينا النصح والتجاوز عن هذه العثرات في سبيل الانتفاع من الخير الكثير الذي يعطيه للناس، لأن المقابل هو النسخ المكتبية!!
علق إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم قائلاً: علينا أن لا نحصر معنى كلمة «فقه» في مدلولها الاصطلاحي، وإنما الفقه في اللغة يعني الفهم، فكما أن هناك فقه الأحكام، هناك فقه الدعوة وفقه السيرة، وفقه المعاملة,,, وما يقوم به عمرو في جذب الناس ومعرفة مخاطبتهم هو أيضاً نوع من أنواع فقه النفوس ،،، ..
توجهت بالسؤال إلى عمرو خالد فقلت: حدثنا عن أكثر ما أثر فيك من نتائج بثك الفضائي؟ فأحنى رأسه وسكت قليلاً، ثم تدفق قائلاً: بعد أن تكلمت عن معنى «العفة» في قناة ( ال بي سي ) جاءتني رسالة عبر البريد الإلكتروني، من فتاة تقول: أنا فتاة اسمي «سارة» والدي لبناني مسلم، وأمي لبنانية مسيحية، انتقلا إلى فنزويلا، وبعد فترة انفصلا عن بعضهما ليتزوج كل منهما بمن يناسبه، وبقيت أنا حائرة شاردة، وقد رزقني الله جمالاً أخاذاً فانزلقت قدمي لأنضم إلى مسابقات ملكات الجمال هناك، حتى انتهى بي المطاف إلى العمل في بار!! وصار لي «بوي فرند» ونسيت ديني بل نسيت أني مسلمة، ولم أعد أعرف عن الإسلام إلا اسمه ولا عن المصحف إلا رسمه وفجأة كنت أتابع قناة ( ال بي سي ) من فنزويلا لأنها قناة لبنانية، رأيتك يا عمرو خالد تتكلم عن العفة، فلأول مرة أشعر بالخجل من نفسي، وأنني أصبحتُ سلعة ًرخيصة ًفي أيدي الأوغاد،،، انشرح صدري، وأنا لا أعرف مسلماً سواك.
ثم قالت،سؤالي لك: هل يقبلني الله وأنا الغارقة في الموبقات والآثام .. !! أجبتها عن سعة رحمة الله وفضله وحبه للتائبين، فأرسلت تقول: أريد أن أصلي ولقد نسيت سورة الفاتحة,,, أريد أن احفظ شيئا ًمن القرآن، قال عمرو: فأرسلت لها بالبريد المستعجل ختمة مسجلة كاملة بصوت إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم - وكان يجلس بجوار عمرو - وبعد ثلاثة أيام أرسلت سارة تقول: إنني حفظت سورة «الرحمن» و«النبأ» وبدأت أصلي، ثم أرسلت تقول: لقد هجرت' البوي فرند' وطردته، كما أنني انفصلت عن مسابقات الجمال، والبار,,,, وبدأت تقبل الفتاة على الله سبحانه بصدق، لقد وجدت ذاتها لأنها عرفت ربها.
بعد أسبوعين من المراسلات، أرسلت تقول: إنني متعبة لهذا انقطعت عن مراسلتكم وأصابها صداع وآلام شديدة، وبعد الفحوص والكشف الطبي، قالت لنا: يا عمرو، إنني مصابة بسرطان في الدماغ، والعجيب أنها قالت: أنا لست زعلانة بل فرحانة، لأنني عرفت ربي وأحببته وأقبلت عليه قبل المرض والبلاء، وأنا داخلة على العملية المستعجلة بعد يومين، وأنا خايفة ألا يغفر الله لي إذا ُمت، فقلت لها: كيف لا يغفرُ الله للتائبين لقد أكرمك الله بهذه العودة إليه وبحفظ سورة «الرحمن» وأنت الآن بين يدي أرحم الراحمين,,, وفتحنا لها أبواب الرجاء وطردنا من نفسها اليأس، فقالت: لقد وضعت أشرطتي لترتيل القرآن بصوت إمام الحرم الشريم في المسجد مع أشرطتك، لأنني قد أودع الحياة، لتكون لي صدقة جارية، وبعد يوم أرسلت لنا صديقتها المسيحية تقول: لقد ماتت سارة,,, هذا موجز القصة وسيفصلها عمرو في سلسلة ندواته الرمضانية لهذا العام.
عندما خرجنا من العشاء كان الأخ كامل جمعة يقود السيارة ، وفي الخلف أنا وعمرو، قلت له ماذا نستطيع أن نقدم لسارة، فهمس في أذني قائلا:ً إلى الآن اعتمر لها اثنان وأهديا ثواب العمرة لها، قلت من هما: قال الأول أنا والثاني زوجتي، كان للخبر أثر كبير على نفسي بعد أن وصلنا إلى باب الفندق سلمت عليه قَبَّلْتُه على قصة سارة، ثم عانقني وعدنا إلى البلاد، ولن تنتهي خواطر الكعبة. '


تعليق الكاتب على المقالة: نحن الآن في عصر اصبح العالم فيه بيتا ًصغيراً..... فهل كان عمرو خالد وفقه الله يعلم أن فتاة ًفي فنزويلا سوف تعود إلى الله بسبب محاضرةٍ له نقلتها الأقمار الصناعية إلى هناك ... !!
وهل سعود الشريم يدرك انه قد يكون نائما ًفي فراشه في منتصف الليل في مكة ..... وصوته يصدح بالقرآن في مناطق شتى من العالم ...... ومنها فنزويلا النائية في آخر العالم ... !!
وهذا معناه حسنات لا تنتهي ..... وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.... سوف تقولون عنهم انهم محظوظون !! وأنا أقول لكم: نحن أيضا ًقد انعم الله علينا بنعمة الانترنت التي تستطيع بواسطتها مخاطبة الناس في مشارق الأرض ومغاربها ....... فلنغتنم الفرصة ما دام القلب ما زال ينبض ...... !!!


الآن اخي الكريم يمكنك القيام عبر الانترنت ببعض الطرق السهلة للدعوة الى الله ..

هل تعلم قول الرسول صلى الله عليه وسلم

( بلغوا عني ولو آية )



هل تعلم قول الرسول صلى الله عليه وسلم

(فوالله لإن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم)



هل فكرت يوماً أن تدعو كافرا إلى الإسلام...

هذه فرصتك لعل الله تعالى أن يهدي بك أقواماً قد ضلوا...

لن نأخذ من وقتك أكثر من خمس دقائق في اليوم...

لا يتطلب الأمر منك معرفة اللغة الإنجليزية ولا الدخول في محاورات...

إن الأمر أسهل بكثير مما تتصور...

لقد قام فاعل خير بإعداد موضوع للدعوة إلى الإسلام وقد ذكر في هذا الموضوع بعض المطويات باللغة الإنجليزية والموجهة بشكل خاص إلى النصارى

كل المطلوب منك أيها الأخ المسلم الداعي إلى الله هو ما يلي :

1- قم بحفظ روابط المطويات على جهازك او في المفضله .

2- عند دخولك على المواقع الإنجليزية التي أنشأها الكفار سواء كانت المواقع شخصية أو لشركات أو مواقع لتعارف أو غيرها اضغط على زر البريد الإلكتروني للموقع ثم انسخ الكلام المناسب من هذه المطويات ثم قوم بأرسالها.

3- وممكن لو قمت بنسخ احد هذه الروابط على برنامج WORD ثم ارفقت معها بعض المواقع الاسلاميه وقمت ببعض التعديلات

يكون افضل .



وهناك طرق متعدده في المراسله والخيار بيدك اتجاه هذا العمل إن قمت بإرساله او لم تقم فأنت حر .



هذه بعض الاعمال التي قام بها فاعل خير وادعوا الله ان يتقبلها ويجلعها خالصة لوجهه الكريم وان تكون سبب في هداية الاشخاص الغير مسلمين

( كما نرجوا من اخواننا الدعاء لصاحب وناشر هذا العمل بالتوفيق في الدنيا والاخره والدعاء لأخواننا المسلمين في انحاء العالم )



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



هذه هي الروابط التي تحتوي بداخلها على مضمون الرساله :



1-هذه مطويه تتكلم عن( الاسلام والهدف من الحياة) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/2.htm



2- وهذه مطوية تتكلم عن (الاسلام دين يسر ) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/3.htm



3- وهذه مطوية تتكلم عن ( ما الاسلام؟ ) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/4.htm



4- وهذه مطوية تتكلم عن ( من هو عيسى ؟) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/5.htm



5- وهذه مطوية تتكلم عن (عيسى عليه السلام في القرآن) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/6.htm



6- وهذه مطوية تتكلم عن (كيف تصبح مسلماً ) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/7.htm



7- وهذه مطوية تتكلم عن ( اثنى عشر برهاناً على ان محمد صلى الله عليه نبياً) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/8.htm



8- وهذه مطوية تتكلم عن ( يجب ان تعرف هذا الرجل) بالانجليزيه

http://www.saaid.net/islam/9.htm


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وهذه بعض المواقع الاسلاميه بجميع اللغات يفضل انها ترفق مع كل مطوية بحيث تكون مساعده للأشخاص الغير مسلمين على فهم الاسلام بشكل افضل .

www.islamhouse.com

www.discoverislam.com

www.shareislam.com

www.sultan.org

www.islamqa.com

www.islamreligion.com

www.understandingislam.com





طريقة أخرى



1- أفتح محرك القوقل http://www.google.com

2- ضع هذه الكلمات في محرك البحث
hotmail.com@
أو
yahoo.com@
أو
gmil.com@

وضع بجانبها اسم الدولة مثلا

hotmail.com@ China
yahoo.com@ China
gmil.com@ China

hotmail.com@ USA
yahoo.com@ USA
gmil.com@ USA

hotmail.com@ India
yahoo.com@ India
gmil.com@ India

وستخرج لك إيميلات تلك الدولة بالالاف في صفحات القوقل وماعليك سوى الدخول للصفحات ونسخ الإيميلات منها او مباشرة عن طريق القوقل

3 - أدخل هذا الموقع وهو أضخم موقع في العالم للغات


http://www.islamhouse.com/

وهو تابع لمركز جاليات الربوة بالمملكة العربية السعودية
وأختر منه اللغة حسب الدولة وأرسل له أيميل على شكل رابط الى الإيميلات اللي طلعت معك

مثال

اللغة الأنجليزية http://www.islamhouse.com/s/9661

الصينية http://www.islamhouse.com/s/9282

اليابانية http://www.islamhouse.com/

الألمانية http://www.islamhouse.com/s/9508

وهكذا .......... ففي الموقع جميع لغات العالم الحية

http://www.islamhouse.com

أسلم بفضل الله ومنته أحد اليابانيين بهذه الطريقة فقد كلمني أحد الاخوان من الامارات عن ان له صديق ياباني يعرفه ويريده ان يتعرف على الاسلام بحكم أنني اعمل في مركز الجاليات فأخبرته انني لا أستطيع مساعدته فليس لدينا كتب بالياباني وان وجدت نادرة وقليلة لكن خذ هذا الموقع وهو موقع الأسلام هاوس القسم الياباني لعله يفيد ونسيت الموضوع وبعد مده جائتني منه رساله على إيميلي تفيد أن الياباني اسلم بعدما تصفح هذا الموقع وأنزل منه المواد المقرؤءة والصوتية والمرئية ونفعه الله بها ودخل الإسلام فلله الحمد والمنة والفضل

فيالله بجهد قليل يبارك الله فيه ويسلم عن طريقه شخص من أقصى الدنيا فلماذا لانستغل هذه التقنية لدعوة غير المسلمين ونستفيد من هذا الخير العظيم فوالله انها غنيمة باردة لايفرط فيها الا محروم

انشرو الموضوع ياخوان في الإيميلات والمنتديات وانشرو هذه الطريقة السهلة وهذا الخير العظيم التي قد تجعل الكثير ممن لم يصلهم الأسلام يدخلون في دين الحق أفواجا بأقل جهد وايسره

منقول للفائدة اسال الله ان ينفع بها

لا تقف هذه الرساله عندك

ساهم في نشر الخير

والدعوة الى دين الاسلام

تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين أصدقائك - على الأقل - و كل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا و هكذا .... و لكل واحد منهم حسنه , و الحسنة بعشر أمثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة أو دقيقتين !!!!




سبحان الله وبحمده...... سبحان الله العظيم

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 11
1.
17:15:02 2010.05.12 [مكة]
جزاك الله خير يا كاتب الموضوع ولا حرمك الأجر فوالله اني دمعت بحرقة وبللت دموعي لحيتي خجلاً من تقصيري ... وفرحةً بتوبة تلك الفتاة قبل موتها وزدت محبة لك و لعمرو خالد وللشيخ سعود كثر الله من امثالكم وبلغنا وإياكم وتلك التائية والمسملين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات جنات الفردوس .... ابوفيصل المكي العباسي
2.
19:10:40 2010.05.12 [مكة]
جزاك الله خير
3.
عضو قديم رقم 239450
12:53:48 2010.06.20 [مكة]
اشكرك عالموضوع المميز
4.
عضو قديم رقم 215767
11:43:38 2010.07.11 [مكة]
جزاك الله خير
5.
عضو قديم رقم 171174
05:39:08 2010.09.24 [مكة]
الله يجـــزاك خيــر .. خصــوصــاً علــى الروابــط المهمـــــه .. تقبــل مــروري ..
6.
16:44:01 2010.12.20 [مكة]
ما شاء الله تبارك الله موضوع كل حرف منه عن مليون حرف جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الذي شعرت بأنه يتيح الفرصة لكل من كان يرد الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى
7.
عضو قديم رقم 54111
18:10:41 2010.12.20 [مكة]
جزاك الله خير واود ان اشير الي موقع مهم في الدعوة بعدة لغات موقع الكتاب الاسلامي وجميع كتب الموقع معتمدة من مكاتب الدعوة وتوعية الجاليات بالسعودية http://www.islamicbook.ws
8.
03:06:56 2011.03.12 [مكة]
موضوع ثمين
9.
03:13:40 2011.03.12 [مكة]
احيانا اتسائل 1- هل هذه المواقع يشرف عليها شيوخ ثقات 2- هل المواقع او مايسمى السايت هل سيتم تغييره 3- هل يتم مراجعة محتويات تلك المواقع 4- هل يوجد اشراف من قبل وزاره او جهه مسئوله عن تلك المواقع تضمن كل ماذكر لان اثناء تصفحي للانترنت اتفاجئ بكم كبير من الاحاديث الغير صحيحه وليست ضعيفه بل تم تأليفها بحسب اهوائهم ولاتنسى وجود التحريف بالاحاديث خصوصا هذا الوقت من عقائد فيها بدع مثل الصوفيه والكثير منها والاسواء من ذلك التفسير الخطأ للقران الكريم والاحاديث النبويه لذلك يتطلب الدقه بمثل هذه الامور ليست المسائله نقل خبر او موضوع
10.
03:17:37 2011.03.12 [مكة]
بختصار نعم المسلمين مقصرين في الدعوه الى الله والتعريف بالاسلام واركانه لايوجد جهات رسميه او يتم دعمها لها نشاط كبير وكل المتوفر حاليا اجتهادات هذه امانه علينا لابد من عملها بل انها واجبه على كل مسلم بالشئ الذي يقدر عليه الا يموت ملايين الكفار يوميا ولايعرفون ماهو الاسلام ؟؟؟
11.
14:52:13 2011.04.24 [مكة]
هذا هو جهاد العصر وقد شرعت ابوابه فأين المشمروووووووووووون